البحث عن مواضيع

يعاني العديد من الباحثين عن العمل من رهبة المقابلات الوظيفية، و ينصب كل التفكير حول، ما هي الأسئلة التي يمكن أن يسألها المقابل خلال مقابلة العمل؟ و هل سأستطيع أن أجيب على جميع الأسئلة! و هذا ما يزيد من التوتر و الارتباك و الذي قد يؤدي إلى الفشل في الحصول على العمل، لذلك سنقوم بتقديم مجموعة من أهم التقنيات و الأمور التي يجب الانتباه لها و اتباعها خلال التقديم على مقابلة عمل، و التي منها التالي ... معرفة نوع عمل الشركة أو المكان الذي تريد أن تقوم بتقديم العمل فيه، و تقييم  قدراتك و مهاراتك إن كانت تناسب طبيعة العمل الذي تقصده، فكلما استطعت أن تجمع معلومات حول المؤهلات المطلوبة التي ستأهلك للإنضمام في مجال العمل، كلما كانت ثقة بنفسك أكبر، و هكذا تتخلص من الشعور بالتوتر و الإرتباك. يفضل التعرف إلى الشخص الذي سيقابلك، لكي تتيح لنفسك المجال بالتكهن بطبيعة الأسئلة التي ستطرح عليك، و بهذه الطريقة لن تواجه مشكلة في تعرضك لأي سؤال مفاجئ أو غير متوقع، و بالتالي ستقوم بتقييم مهاراتك و ما مدى قابليتك للعمل بشكل ايجابي و سليم قبل المقابلة. يجب أن تتخلص من التوتر، و تزرع الثقة بنفسك و بمهاراتك لكي تستطيع أن تكون في أفضل  هيئة أثناء المقابلة، فالانطباع الأول الذي سيأخذه عنك المقابل، هو الذي سيتيح أمامك الفرصة لخوض فترة التدريب و العمل في المكان الذي تطمح أن تنضم له. عليك التحضير للمقابلة مسبقا، كاستذكار أهم المواضيع المتعلقة في مجال العمل الذي ستقدم إلى العمل فيه، و يفضل أن تقوم بأخذ قسط كاف من  الراحة، كأن تنام باكرا في الليلة التي تسبق المقابلة، لتضمن صفاء الذهن و النفسية. لا تنسى بعد الانتهاء من المقابلة، أن تقوم بشكر المقابل ببعض كلمات الشكر و الثناء، فهذا الأمر سيعطي للطرف الأخر المجال أن يتعرف إلى شخصيتك أكثر من مهاراتك و قدراتك في مجال العمل. ما هي قصة غرف مميزة لأشخاص مميزون؟ كيف تختار وظيفتك ؟ النجاح هو أن تعرف ما تريد

أهم التقنيات التي يجب اتباعها أثناء مقابلات العمل

أهم التقنيات التي يجب اتباعها أثناء مقابلات العمل
بواسطة: - آخر تحديث: 13 فبراير، 2017

يعاني العديد من الباحثين عن العمل من رهبة المقابلات الوظيفية، و ينصب كل التفكير حول، ما هي الأسئلة التي يمكن أن يسألها المقابل خلال مقابلة العمل؟ و هل سأستطيع أن أجيب على جميع الأسئلة! و هذا ما يزيد من التوتر و الارتباك و الذي قد يؤدي إلى الفشل في الحصول على العمل، لذلك سنقوم بتقديم مجموعة من أهم التقنيات و الأمور التي يجب الانتباه لها و اتباعها خلال التقديم على مقابلة عمل، و التي منها التالي …

  • معرفة نوع عمل الشركة أو المكان الذي تريد أن تقوم بتقديم العمل فيه، و تقييم  قدراتك و مهاراتك إن كانت تناسب طبيعة العمل الذي تقصده، فكلما استطعت أن تجمع معلومات حول المؤهلات المطلوبة التي ستأهلك للإنضمام في مجال العمل، كلما كانت ثقة بنفسك أكبر، و هكذا تتخلص من الشعور بالتوتر و الإرتباك.
  • يفضل التعرف إلى الشخص الذي سيقابلك، لكي تتيح لنفسك المجال بالتكهن بطبيعة الأسئلة التي ستطرح عليك، و بهذه الطريقة لن تواجه مشكلة في تعرضك لأي سؤال مفاجئ أو غير متوقع، و بالتالي ستقوم بتقييم مهاراتك و ما مدى قابليتك للعمل بشكل ايجابي و سليم قبل المقابلة.
  • يجب أن تتخلص من التوتر، و تزرع الثقة بنفسك و بمهاراتك لكي تستطيع أن تكون في أفضل  هيئة أثناء المقابلة، فالانطباع الأول الذي سيأخذه عنك المقابل، هو الذي سيتيح أمامك الفرصة لخوض فترة التدريب و العمل في المكان الذي تطمح أن تنضم له.
  • عليك التحضير للمقابلة مسبقا، كاستذكار أهم المواضيع المتعلقة في مجال العمل الذي ستقدم إلى العمل فيه، و يفضل أن تقوم بأخذ قسط كاف من  الراحة، كأن تنام باكرا في الليلة التي تسبق المقابلة، لتضمن صفاء الذهن و النفسية.
  • لا تنسى بعد الانتهاء من المقابلة، أن تقوم بشكر المقابل ببعض كلمات الشكر و الثناء، فهذا الأمر سيعطي للطرف الأخر المجال أن يتعرف إلى شخصيتك أكثر من مهاراتك و قدراتك في مجال العمل.

ما هي قصة غرف مميزة لأشخاص مميزون؟

كيف تختار وظيفتك ؟

النجاح هو أن تعرف ما تريد