البحث عن مواضيع

إضافة الجوز إلى النظام الغذائي الخاص بك, حتى مجرد حفنة قليلة, لديه مجموعة كاملة من المزايا والفوائد الصحية الرائعة, وإليك هنا أسباب تجعلك تأكل الجوز يوميا لصحة أفضل. يعمل على تخفيض الكوليسترول تناول حفنة قليلة من الجوز, مرتبطة مع خفض مجموع أرقام الكوليسترول الضار, وكذلك فإنه يعمل على تحسين الأوعية الدموية,  وتناول وجبة خفيفة تحتوي على الجوز كل يوم, سوف تشهد تحسينات على الوجبات الغذائية, كما أن الجوز يعمل على تقليص حجم الخصر, وحماية القلب. تحسين الذاكرة تناول الجوز يوميا, يعتبر جزء من الإجراءات المناسبة للحماية من مرض الألزهايمر, حيث أنه يحسن الذاكرة, ووظائف الدماغ, كما أن المواد المضادة للأكسدة فيه تساعد في مواجهة التدهور المعرفي المرتبط بالعمر و الخرف, ويقلل من أمراض الاعصاب. يقلل من الالتهابات الجوز واحد من أغنى المصادر التي تكافح الالتهابات, كما أن اتباع نظام غذائي يحتوي على الجوز, يعني أنك تأخذ المزيد من مضادات الإلتهاب الطبيعية يخفض ضغط الدم يوجد الكثير من الدراسات التي تبحث تقليل ضغط الدم, والتي وجدت أن الذين يأكلون الجوز, يبدو أن لديهم انخفاض في ضغط الدم أكثر من غيرهم,  سواء في حال التعرض للضغوط, أوعندما لا تكون تحت الضغط, كما أن زيت الجوز يعطي نفس النتائج المذهلة. افضل الاطعمة لصحة المفاصل فوائد اللوز فوائد الزعفران

أهم الأسباب التي تجعلك تأكل الجوز كل يوم

gettyimages-464317867-eating-walnut-alliance
بواسطة: - آخر تحديث: 15 فبراير، 2017

إضافة الجوز إلى النظام الغذائي الخاص بك, حتى مجرد حفنة قليلة, لديه مجموعة كاملة من المزايا والفوائد الصحية الرائعة, وإليك هنا أسباب تجعلك تأكل الجوز يوميا لصحة أفضل.

يعمل على تخفيض الكوليسترول

تناول حفنة قليلة من الجوز, مرتبطة مع خفض مجموع أرقام الكوليسترول الضار, وكذلك فإنه يعمل على تحسين الأوعية الدموية,  وتناول وجبة خفيفة تحتوي على الجوز كل يوم, سوف تشهد تحسينات على الوجبات الغذائية, كما أن الجوز يعمل على تقليص حجم الخصر, وحماية القلب.

تحسين الذاكرة

تناول الجوز يوميا, يعتبر جزء من الإجراءات المناسبة للحماية من مرض الألزهايمر, حيث أنه يحسن الذاكرة, ووظائف الدماغ, كما أن المواد المضادة للأكسدة فيه تساعد في مواجهة التدهور المعرفي المرتبط بالعمر و الخرف, ويقلل من أمراض الاعصاب.

يقلل من الالتهابات

الجوز واحد من أغنى المصادر التي تكافح الالتهابات, كما أن اتباع نظام غذائي يحتوي على الجوز, يعني أنك تأخذ المزيد من مضادات الإلتهاب الطبيعية

يخفض ضغط الدم

يوجد الكثير من الدراسات التي تبحث تقليل ضغط الدم, والتي وجدت أن الذين يأكلون الجوز, يبدو أن لديهم انخفاض في ضغط الدم أكثر من غيرهم,  سواء في حال التعرض للضغوط, أوعندما لا تكون تحت الضغط, كما أن زيت الجوز يعطي نفس النتائج المذهلة.

افضل الاطعمة لصحة المفاصل

فوائد اللوز

فوائد الزعفران

مواضيع من نفس التصنيف

  اقرأ ايضا: فوائد عرق السوس