البحث عن مواضيع

الفنان السوري عباس النوري عُرف الفنان الكبير عباس النوري بأدواره الجريئة والرائعة خلال مسيرته الفنية الدرامية، وكان هذا الأمر هو الذي ساعده في المحافظة على نجوميته حتى هذه اللحظة، والجدير بالذكر أن عباس النوري من مواليد 1952م، ودمشق هي مسقط رأسه، متزوج من كاتبة المسلسلات السورية عنود خالد ولديه ثلاثة أبناء، وخلال مسيرته قام الفنان عباس النوري في تطوير موهبته، ليصبح ممثلاً وكاتباً سينمائي ومخرجاً تليفزيوني، ففي جعبته العديد من الأعمال الفنية السينمائية والتلفزيونية، لذلك سنركز في هذا المقال على أهم أعمال الفنان عباس النوري الدرامية. أهم أعمال الفنان عباس النوري قدم الفنان عباس النوري العديد من الأعمال الفنية موزعة ما بين الأفلام والمسلسلات والمسرحيات، حيث تجاوز عددها حتى الآن المئة عمل درامي سوري وعربي وعالمي، وإليك أبرز هذه الأعمال:- أهم أفلام عباس النوري قدم ما يقارب الستة عشرة فيلماً، كان أولها فيلم (عشاق) في عام 1978م، وشارك في عدة أفلام سينمائية سورية هامة مثل فيلم (منافسة شريفة) من بطولة بسام كوسا، وأخر أعماله السينمائية فيلم (حياة على طريقة الكمبيوتر). أهم مسلسلات عَباس النوري كان بداية أدواره الدرامية في مسلسل (البيادر) في عام 1976م، وتلاها عدد كبير من المسلسلات والتي تقدر تقريباً بالسبعون عملاً متنوعاً، من أهم هذه المسلسلات، مسلسل (باب الحارة) وشخصية أبو عصام، حيث أن مسلسل (باب الحارة) أعتبر من المسلسلات المؤثرة في العالم العربي، ومن أخر المسلسلات التي قدمها مسلسل (صرخة روح 2016) ومسلسل (أحمر 2016)، ومسلسل (باب الحارة في جزئه التاسع 2017). برامج عباس النوري لا يوجد الكثير من الأعمال التلفزيونية الحوارية في جعبة الفنان عباس النوري، فقد قام بتقديم برنامج (منكم وإليكم والسلام عليكم) في عام 1994م، وكان عبارة عن كاميرا خفية تحاك ضد الممثلون السوريون، وبرنامج آخر فقط في عام 2011م وكان يحمل اسم (لحظة الحقيقة). الجوائز التي حصل عليها عَباس النوري نظراً للأعمال التي قدّمها في حياته الفنية، فقد حصل على العديد من الجوائز ومنها :- حصل في عام 2007م على جائزة تكريم في مهرجان أدونيا. حصل في عام 2008م على جائزة أفضل ممثل وجاء هذا التكريم عن نجاحه في تجسيد دوره في مسلسل (ليس سراباً). حصل في عام 2009م على جائزة أفضل ممثل عربي وكان في مهرجان وملتقى الإعلام العربي في مدينة الكويت. حصل على جائزة إيمي العالمية عن دوره في المسلسل العربي العالمي (الاجتياح) عن أفضل مسلسل.

أهم أعمال الفنان عباس النوري

أهم أعمال الفنان عباس النوري
بواسطة: - آخر تحديث: 1 أكتوبر، 2017

الفنان السوري عباس النوري

عُرف الفنان الكبير عباس النوري بأدواره الجريئة والرائعة خلال مسيرته الفنية الدرامية، وكان هذا الأمر هو الذي ساعده في المحافظة على نجوميته حتى هذه اللحظة، والجدير بالذكر أن عباس النوري من مواليد 1952م، ودمشق هي مسقط رأسه، متزوج من كاتبة المسلسلات السورية عنود خالد ولديه ثلاثة أبناء، وخلال مسيرته قام الفنان عباس النوري في تطوير موهبته، ليصبح ممثلاً وكاتباً سينمائي ومخرجاً تليفزيوني، ففي جعبته العديد من الأعمال الفنية السينمائية والتلفزيونية، لذلك سنركز في هذا المقال على أهم أعمال الفنان عباس النوري الدرامية.

أهم أعمال الفنان عباس النوري

قدم الفنان عباس النوري العديد من الأعمال الفنية موزعة ما بين الأفلام والمسلسلات والمسرحيات، حيث تجاوز عددها حتى الآن المئة عمل درامي سوري وعربي وعالمي، وإليك أبرز هذه الأعمال:-

  • أهم أفلام عباس النوري
    قدم ما يقارب الستة عشرة فيلماً، كان أولها فيلم (عشاق) في عام 1978م، وشارك في عدة أفلام سينمائية سورية هامة مثل فيلم (منافسة شريفة) من بطولة بسام كوسا، وأخر أعماله السينمائية فيلم (حياة على طريقة الكمبيوتر).
  • أهم مسلسلات عَباس النوري
    كان بداية أدواره الدرامية في مسلسل (البيادر) في عام 1976م، وتلاها عدد كبير من المسلسلات والتي تقدر تقريباً بالسبعون عملاً متنوعاً، من أهم هذه المسلسلات، مسلسل (باب الحارة) وشخصية أبو عصام، حيث أن مسلسل (باب الحارة) أعتبر من المسلسلات المؤثرة في العالم العربي، ومن أخر المسلسلات التي قدمها مسلسل (صرخة روح 2016) ومسلسل (أحمر 2016)، ومسلسل (باب الحارة في جزئه التاسع 2017).
  • برامج عباس النوري
    لا يوجد الكثير من الأعمال التلفزيونية الحوارية في جعبة الفنان عباس النوري، فقد قام بتقديم برنامج (منكم وإليكم والسلام عليكم) في عام 1994م، وكان عبارة عن كاميرا خفية تحاك ضد الممثلون السوريون، وبرنامج آخر فقط في عام 2011م وكان يحمل اسم (لحظة الحقيقة).

الجوائز التي حصل عليها عَباس النوري

نظراً للأعمال التي قدّمها في حياته الفنية، فقد حصل على العديد من الجوائز ومنها :-

  • حصل في عام 2007م على جائزة تكريم في مهرجان أدونيا.
  • حصل في عام 2008م على جائزة أفضل ممثل وجاء هذا التكريم عن نجاحه في تجسيد دوره في مسلسل (ليس سراباً).
  • حصل في عام 2009م على جائزة أفضل ممثل عربي وكان في مهرجان وملتقى الإعلام العربي في مدينة الكويت.
  • حصل على جائزة إيمي العالمية عن دوره في المسلسل العربي العالمي (الاجتياح) عن أفضل مسلسل.