البحث عن مواضيع

في عام 1785 تم اختراع أول آلة لطباعة الصبغات الملونة على أوراق من ورق الجدران، ومنذ ذلك الحين أصبح تصنيع ورق الجدران يتطور ويتطور ليصبح جزء هام في عالم التصميم الداخلي، وفي الوقت الحاضر هناك أنواع كثيرة ومختلفة من ورق الجدران، وفي هذه المقالة سوف نتعرف على أنواع ورق الجدران الرئيسية الحديثة وعلى خصائصها. أنواع ورق الجدران إليك أبرز أنواع ورق الجدران فيما يلي :- ورق البطانة يستخدم هذا النوع من الأوراق لتزيين الجدران التي تحتوي على الكثير من الشقوق أو التي تحتوي على مسام غير متساوية أو السقوف التي تحضر للطلاء، والغرض الرئيسي منه هو تغطية العيوب الطفيفة على السطح قبل رسمه أو لإخفاء لون قوي تم تطبيقه مسبقاً على الجدران أو السقوف قبل أن يتم تطبيق ورق جدران آخر أو طلاء ذو لون أفتح. ورق الجدران التقليدي يعتب من أكثر أنواع ورق الجدران شعبية، ويمكن أن يكون طبقة واحدة (البسيط) أو مزدوج (دوبلكس)، ويكون السليلوز هو المكون الرئيسي للمنتج، لذلك يسمح للجدران التنفس، وبالتالي يستخدم على نطاق واسع لغرف النوم (غرف نوم الأطفال خاصة) وغرف الطعام، بالإضافة إلى أن أسعاره معقولة جداً، و بالرغم من ذلك فإن الألوان تتلاشى في الشمس، وغير قابلة للغسل، وهناك بعض الأنواع غير مقاومة للرطوبة. ورق الفينيل يتكون هذا النوع من الورق من طبقة دعم وطلاء علوي بلاستيكي، ويكون قابل للغسل ومقاوم للضوء ورخيص نسبياً ومتينة للغاية، مما يجعلها المرشح المثالي للغرف المستخدمة بشكل متكرر (المطابخ وغرف الطعام والحمامات)، ويمكن تغييره كل 10-20 سنة، وخلفيات الفينيل تختلف اختلافاً كبيراً في اللون والنمط، ولا تسمح للجدران بالتنفس، لذلك لا ينبغي أن تستخدم في غرف النوم والمساحات سيئة التهوية بسبب طبيعتها "الاصطناعية". ورق الجدران المنقوش الخلفيات منقوشة تضيف عمق وتباين مثير للاهتمام للجدران العادية، ويمكن أن تتراوح هذه النقوش بين النسيج الناعم والخفيف إلى الأشكال الهندسية، والألوان الأكثر شعبية لهذا النوع من الورق هو البيج والرمادي الداكن مما يخلق لوحة طبيعية رائعة يمكن أن تتناسق مع معظم الديكورات والألوان الأخرى، كما أن هذا النوع من ورق الجدران يعمل على إخفاء عيوب الجدار مثل الخدوش، والشقوق وخشونة الجدار بشكل عام. ورق الجدران السائل يتكون من ألياف السليلوز والقطن، لذلك يجب أن يطبق على الجدران بشكل سائل، وهذا النوع من الورق يسمح بإخفاء العيوب والشقوق التي تكون موجودة على السطح، لكن يجب الحرص على استخدامه باحترافية ليظهر الجدار بشكل أنيق. المراجع: 1  2

أنواع ورق الجدران

أنواع ورق الجدران
بواسطة: - آخر تحديث: 1 مايو، 2017

في عام 1785 تم اختراع أول آلة لطباعة الصبغات الملونة على أوراق من ورق الجدران، ومنذ ذلك الحين أصبح تصنيع ورق الجدران يتطور ويتطور ليصبح جزء هام في عالم التصميم الداخلي، وفي الوقت الحاضر هناك أنواع كثيرة ومختلفة من ورق الجدران، وفي هذه المقالة سوف نتعرف على أنواع ورق الجدران الرئيسية الحديثة وعلى خصائصها.

أنواع ورق الجدران

إليك أبرز أنواع ورق الجدران فيما يلي :-

  • ورق البطانة
    يستخدم هذا النوع من الأوراق لتزيين الجدران التي تحتوي على الكثير من الشقوق أو التي تحتوي على مسام غير متساوية أو السقوف التي تحضر للطلاء، والغرض الرئيسي منه هو تغطية العيوب الطفيفة على السطح قبل رسمه أو لإخفاء لون قوي تم تطبيقه مسبقاً على الجدران أو السقوف قبل أن يتم تطبيق ورق جدران آخر أو طلاء ذو لون أفتح.
  • ورق الجدران التقليدي
    يعتب من أكثر أنواع ورق الجدران شعبية، ويمكن أن يكون طبقة واحدة (البسيط) أو مزدوج (دوبلكس)، ويكون السليلوز هو المكون الرئيسي للمنتج، لذلك يسمح للجدران التنفس، وبالتالي يستخدم على نطاق واسع لغرف النوم (غرف نوم الأطفال خاصة) وغرف الطعام، بالإضافة إلى أن أسعاره معقولة جداً، و بالرغم من ذلك فإن الألوان تتلاشى في الشمس، وغير قابلة للغسل، وهناك بعض الأنواع غير مقاومة للرطوبة.
  • ورق الفينيل
    يتكون هذا النوع من الورق من طبقة دعم وطلاء علوي بلاستيكي، ويكون قابل للغسل ومقاوم للضوء ورخيص نسبياً ومتينة للغاية، مما يجعلها المرشح المثالي للغرف المستخدمة بشكل متكرر (المطابخ وغرف الطعام والحمامات)، ويمكن تغييره كل 10-20 سنة، وخلفيات الفينيل تختلف اختلافاً كبيراً في اللون والنمط، ولا تسمح للجدران بالتنفس، لذلك لا ينبغي أن تستخدم في غرف النوم والمساحات سيئة التهوية بسبب طبيعتها “الاصطناعية”.
  • ورق الجدران المنقوش
    الخلفيات منقوشة تضيف عمق وتباين مثير للاهتمام للجدران العادية، ويمكن أن تتراوح هذه النقوش بين النسيج الناعم والخفيف إلى الأشكال الهندسية، والألوان الأكثر شعبية لهذا النوع من الورق هو البيج والرمادي الداكن مما يخلق لوحة طبيعية رائعة يمكن أن تتناسق مع معظم الديكورات والألوان الأخرى، كما أن هذا النوع من ورق الجدران يعمل على إخفاء عيوب الجدار مثل الخدوش، والشقوق وخشونة الجدار بشكل عام.
  • ورق الجدران السائل
    يتكون من ألياف السليلوز والقطن، لذلك يجب أن يطبق على الجدران بشكل سائل، وهذا النوع من الورق يسمح بإخفاء العيوب والشقوق التي تكون موجودة على السطح، لكن يجب الحرص على استخدامه باحترافية ليظهر الجدار بشكل أنيق.

المراجع: 1  2