الشعور بالألم إن الشعور بالألم يعد أمرا مزعجا، حتى و لو كان بسيطا، فهو يجعلك في حالة من الارتباك و التوتر و عدم الرائحة، و يعد الطعام الذي نتناوله خلال اليوم، مجموعة من المواد الغذائية التي تؤثر في سير جميع عمليات الجسم، فكما يسهم الغذاء في علاج بعض الأمراض، و الوقاية من بعضا الأخر، فإن أنواع معينة من الأطعمة قد تساهم أيضا في السيطرة على الشعور بالألم و منها :- أنواع من الأطعمة تساهم في محاربة الألم الكرز يعمل الكرز بشكل خاص على الحد من الجذور الحرة داخل خلايا الجسم، و بالتالي منع تفاقم الالتهاب، و تخفيف الألم الناتج عنه. السلمون يحتوي السلمون على عدد كبير من البروتينات، و أوميجا 3، و مضادات الأكسدة التي تعمل على تقليل ألم المفاصل، كما يحتوي على كمية كبيرة من الأحماض الدهنية التي تعمل على تلين المفاصل و الحد من ألامها. الشاي الأخضر و يحتوي الشاي الأخضر على مادة البوليفينول، التي تجعله قادرا على خفض عدد الجذور الحرة التي تسبب الالتهابات و الألم، و هو مفيد في معظم أنواع الآلام إذا ما تناولناه على فترات طويلة. الميرمية و تعد من أفضل و أقوى المواد في مواجهة الألم، فهي تحتوي على مادة الفلافونويد، التي تساهم في تسكين الألم المختلفة. القهوة و قد يستغرب البعض ذلك، و لكن الكافيين الموجود في القهوة يساهم بشكل كبير في الحد من بعض أنواع الآلام المختلفة، و أهمها الصداع النصفي أو الشقيقة. الزنجبيل هو من الأطعمة المفيدة جدا في حالة الألم، و خصوصا تلك الآلام المرتبطة بالمعدة. زيت الزيتون إن تناول زيت الزيتون و بشكل يومي، و في الصباح بالتحديد، يساعدك على التخفيف من حدة الآلام، التي قد تصيبك خلال النهار، و لا ننسى فضله في الحماية من مجموعة كبيرة و خطرة من الأمراض، مثل السكتات الدماغية، و السرطانات المختلفة.  

أنواع من الأطعمة تساهم في محاربة الألم

أنواع من الأطعمة تساهم في محاربة الألم

بواسطة: - آخر تحديث: 19 أغسطس، 2018

الشعور بالألم

إن الشعور بالألم يعد أمرا مزعجا، حتى و لو كان بسيطا، فهو يجعلك في حالة من الارتباك و التوتر و عدم الرائحة، و يعد الطعام الذي نتناوله خلال اليوم، مجموعة من المواد الغذائية التي تؤثر في سير جميع عمليات الجسم، فكما يسهم الغذاء في علاج بعض الأمراض، و الوقاية من بعضا الأخر، فإن أنواع معينة من الأطعمة قد تساهم أيضا في السيطرة على الشعور بالألم و منها :-

أنواع من الأطعمة تساهم في محاربة الألم

الكرز

يعمل الكرز بشكل خاص على الحد من الجذور الحرة داخل خلايا الجسم، و بالتالي منع تفاقم الالتهاب، و تخفيف الألم الناتج عنه.

السلمون

يحتوي السلمون على عدد كبير من البروتينات، و أوميجا 3، و مضادات الأكسدة التي تعمل على تقليل ألم المفاصل، كما يحتوي على كمية كبيرة من الأحماض الدهنية التي تعمل على تلين المفاصل و الحد من ألامها.

الشاي الأخضر

و يحتوي الشاي الأخضر على مادة البوليفينول، التي تجعله قادرا على خفض عدد الجذور الحرة التي تسبب الالتهابات و الألم، و هو مفيد في معظم أنواع الآلام إذا ما تناولناه على فترات طويلة.

الميرمية

و تعد من أفضل و أقوى المواد في مواجهة الألم، فهي تحتوي على مادة الفلافونويد، التي تساهم في تسكين الألم المختلفة.

القهوة

و قد يستغرب البعض ذلك، و لكن الكافيين الموجود في القهوة يساهم بشكل كبير في الحد من بعض أنواع الآلام المختلفة، و أهمها الصداع النصفي أو الشقيقة.

الزنجبيل

هو من الأطعمة المفيدة جدا في حالة الألم، و خصوصا تلك الآلام المرتبطة بالمعدة.

زيت الزيتون

إن تناول زيت الزيتون و بشكل يومي، و في الصباح بالتحديد، يساعدك على التخفيف من حدة الآلام، التي قد تصيبك خلال النهار، و لا ننسى فضله في الحماية من مجموعة كبيرة و خطرة من الأمراض، مثل السكتات الدماغية، و السرطانات المختلفة.