البحث عن مواضيع

تمتاز قطط شيرازي بالظرافة والجمال، وهي لافتة للإنتباه فشعرها جميل وناعم وطويل، وعيونها ملونة بدرجات الأزرق الغامقة والسماوية، وقد تشعر بالغرابة لدى معرفتك أن القطط الشيرازية في معظمها لا تسمع، ولكنها حادة البصر، كما أنها ذكية للغاية، وتتألف من أنواع كثيرة. قطط شيرازي القطط  الشيرازية حيوانات أليفة ومرغوبة، ويقبل على إقتنائها عدد كبير من محبي الحيوانات، ولكنهم للأسف يجهلون كيفية التعامل معها، مع أنها تحتاج إلى نظام خاص من ساعات النوم ، والطعام الجيد، كما أن القطط الشيرازية لها مزاج خاص بها فهي تلعب وتَسعد وتضجر وتسأم. أنواع قطط شيرازي الهامالايا، ويُقال أنها سميت بذلك بسبب شعرها الثلجي الجميل، وتمتاز قطط الهامالايا الشيرازية بالزرقة الحادة في العينين. الوجه القمري، والقطط الشيرازية من هذا النوع تمتاز بعدد من الأمور منها : 1 . صغر الأنف وإرتفاعه للأعلى قليلاً. 2 . الشعر الكثيف الغزير. 3 . المساحة الكبيرة بين الأذنين الصغيرتنين. 4 . العيون شديدة الإستدارة والإتساع. 5 . الأرجل القصيرة بحيث يلمس بطنها الأرض. البيكي فيس، وتشبه القطط الشيرازية من هذا النوع القطط القمرية الوجه ولكن الإختلاف يكمن في كون أنفه أفطس، و يباع بسعر أغلى من القط ذو الوجه القمري. الهاف بيكي، وهو نتيجة لتزاوج قطين من النوعين السابقين ( الوجه القمري والبيكي فيس). نصائح للإهتمام بقطك الشيرازي : التطعيم، إذ يجب الحرص على أخذه إلى الطبيب البيطري بصورة دورية لمنحه المطعوم الذي يجنبه الإصابة بالأمراض، ويجنبنا العدوى بها. الإعتناء بنظافة القط، فعلى الرغم من أن القطط الشيرازية لا تحب الماء إلا أنه يجب الحرص على تنظيفها لمنع وصول الجراثيم والبراغيث إليها، لهذا فإن تخصيص يوم لحمام قطك سيكون أمراً جيداً، وننصحك باستخدام الصابون لغسل القطة والحرص على عدم وصول الماء إلى أذنها. إطعام القط الشيرازي وعدم إغفال أوقات حاجته للغذاء. ملاعبته ومداعبته وكأنه فرد من أفراد العائلة فالقطط حيوانات لعوبة تميل إلى اللعب والشغب للفت إنتباهك إلى مشاركتها ذلك. لا تحاول أذية القطط الشيرازية أو استفزازها، فكثير من الأطفال يحاولون شد شعرها أو لمسها في أماكن لا تحبها، مما يؤدي إلى إثارة غضب القطة وإبراز عدوانيتها. القطط حيوانات ذكية فأنت تستطيع أن تعلمها النوم في مكان مخصص لها وستمتثل لذلك. اقرأ أيضا: هل تؤثر القطط على الحامل ؟ حقائق عن القطط على ماذا تدل حركات ذيول القطط؟!

أنواع قطط الشيرازي

أنواع قطط الشيرازي
بواسطة: - آخر تحديث: 22 فبراير، 2017

تمتاز قطط شيرازي بالظرافة والجمال، وهي لافتة للإنتباه فشعرها جميل وناعم وطويل، وعيونها ملونة بدرجات الأزرق الغامقة والسماوية، وقد تشعر بالغرابة لدى معرفتك أن القطط الشيرازية في معظمها لا تسمع، ولكنها حادة البصر، كما أنها ذكية للغاية، وتتألف من أنواع كثيرة.

قطط شيرازي

القطط  الشيرازية حيوانات أليفة ومرغوبة، ويقبل على إقتنائها عدد كبير من محبي الحيوانات، ولكنهم للأسف يجهلون كيفية التعامل معها، مع أنها تحتاج إلى نظام خاص من ساعات النوم ، والطعام الجيد، كما أن القطط الشيرازية لها مزاج خاص بها فهي تلعب وتَسعد وتضجر وتسأم.

أنواع قطط شيرازي

  • الهامالايا، ويُقال أنها سميت بذلك بسبب شعرها الثلجي الجميل، وتمتاز قطط الهامالايا الشيرازية بالزرقة الحادة في العينين.
  • الوجه القمري، والقطط الشيرازية من هذا النوع تمتاز بعدد من الأمور منها :
    1 . صغر الأنف وإرتفاعه للأعلى قليلاً.
    2 . الشعر الكثيف الغزير.
    3 . المساحة الكبيرة بين الأذنين الصغيرتنين.
    4 . العيون شديدة الإستدارة والإتساع.
    5 . الأرجل القصيرة بحيث يلمس بطنها الأرض.
  • البيكي فيس، وتشبه القطط الشيرازية من هذا النوع القطط القمرية الوجه ولكن الإختلاف يكمن في كون أنفه أفطس، و يباع بسعر أغلى من القط ذو الوجه القمري.
  • الهاف بيكي، وهو نتيجة لتزاوج قطين من النوعين السابقين ( الوجه القمري والبيكي فيس).

نصائح للإهتمام بقطك الشيرازي :

  • التطعيم، إذ يجب الحرص على أخذه إلى الطبيب البيطري بصورة دورية لمنحه المطعوم الذي يجنبه الإصابة بالأمراض، ويجنبنا العدوى بها.
  • الإعتناء بنظافة القط، فعلى الرغم من أن القطط الشيرازية لا تحب الماء إلا أنه يجب الحرص على تنظيفها لمنع وصول الجراثيم والبراغيث إليها، لهذا فإن تخصيص يوم لحمام قطك سيكون أمراً جيداً، وننصحك باستخدام الصابون لغسل القطة والحرص على عدم وصول الماء إلى أذنها.
  • إطعام القط الشيرازي وعدم إغفال أوقات حاجته للغذاء.
  • ملاعبته ومداعبته وكأنه فرد من أفراد العائلة فالقطط حيوانات لعوبة تميل إلى اللعب والشغب للفت إنتباهك إلى مشاركتها ذلك.
  • لا تحاول أذية القطط الشيرازية أو استفزازها، فكثير من الأطفال يحاولون شد شعرها أو لمسها في أماكن لا تحبها، مما يؤدي إلى إثارة غضب القطة وإبراز عدوانيتها.
  • القطط حيوانات ذكية فأنت تستطيع أن تعلمها النوم في مكان مخصص لها وستمتثل لذلك.

اقرأ أيضا:
هل تؤثر القطط على الحامل ؟
حقائق عن القطط
على ماذا تدل حركات ذيول القطط؟!