البحث عن مواضيع

اقتنى الإنسان الكلاب في بداية الأمر من أجل الصيد و الرعي و الحراسة بسبب قوتها و شراستها و ذكائها، و لكن مع تطور المجتمعات ظهرت الكلاب كحيوانات أليفة داخل المنازل، و منها جاءت الحاجة لظهور كلاب أصغر حجماً من مختلف سلالات الكلاب، لذلك أصبح مربي الكلاب مهتمين بتهجينها من أجل إنتاج سلالات صغيرة لطيفة يسهل التعامل معها، وسنقدم أنواع الكلاب الصغيرة تحديداً خلال هذا المقال. أنواع الكلاب الصغيرة حول العالم البوميراني كلب لطيف و جميل للغاية و لكنه يمتلك شخصية مشاغبة و يمكن أن يسبب بعض الإزعاج داخل المنزل. يفقد هذا الكلب الكثير من الشعر في مرحلة البلوغ لذلك هو غير مناسب للعائلات التي تمتلك الأطفال. شيواوا يعطي هذا الكلب انطباع بأنَّه لطيف و وديع، إلا أنَّه يشتهر بهجماته على الأطفال و الكلاب الأخرى، لذلك فإنَّه غير مناسب للعائلات التي تمتلك أطفال. لكن الجدير بالذكر بأنَّ هذا الكلب من أكثر الكلاب وفاءً، كما يمكنه التأقلم مع القطط بعد مرور وقت قصير. بوسطن تيريه يعد هذا الكلب من أكثر الكلاب ملائمة للعائلات التي تمتلك صغاراً، حيث أنَّه ودود كثيراً مع الأطفال، كما أنَّه لا يفقد الكثير من الشعر و لا يتطلب الكثير من العناية. لكن هناك صفة واحدة سلبية و هي أنَّه عادة ما يمضغ أداوت المنزل الصغيرة. جاك رسل تيرير كلب نشط و حيوي بشكل مفرط و دائم الحركة و القفز داخل المنزل. يعتبر من الكلاب غير الملائمة للأشخاص الذين يبحثون عن الهدوء. الكلب المالطي يمتاز هذا الكلب بطول و غزارة شعره إلا أنَّه لا يفقد الكثير منه، و لذلك هو مفضل لدى الكثير من العائلات. يمكن أنَّ يتعايش هذا الكلب مع أنواع أخرى من الكلاب و حتى مع القطط، وذلك لكونه لا يفضل البقاء وحيداً لفترة طويلة. شيه تزو كلب متوسط الشعر لا يفقد الكثير منه، إلا أنَّ طبيعة شعره تحتاج لعناية يومية من أجل المحافظة عليها. من ميزاته أنَّه يتعايش مع جميع أنواع الحيوانات الأخرى، كما أنَّ لا يؤذي الأطفال. بيشون فريز يتميز هذا الكلب بالشعر الأبيض المنفوش الذي يحتاج لعناية مستمرة. من ميزاته الأخرى أنَّه يتعايش مع مختلف أنواع الحيوانات الأليف و لا يؤذي الأطفال. داشهند كلب شكله غريب حيث أنَّ جسمه طويل بعض الشيء أطرافه الأمامية بعيدة عن الخلفية. يدعي الخبراء فإنَّ هذا الكلب يصلح بشكل ممتاز لأن يكون كلب حراسه، حيث انَّه وفي جداً لمالكه و عدائي للغرباء. المراجع:   1

أنواع الكلاب الصغيرة

أنواع الكلاب الصغيرة
بواسطة: - آخر تحديث: 16 يوليو، 2017

اقتنى الإنسان الكلاب في بداية الأمر من أجل الصيد و الرعي و الحراسة بسبب قوتها و شراستها و ذكائها، و لكن مع تطور المجتمعات ظهرت الكلاب كحيوانات أليفة داخل المنازل، و منها جاءت الحاجة لظهور كلاب أصغر حجماً من مختلف سلالات الكلاب، لذلك أصبح مربي الكلاب مهتمين بتهجينها من أجل إنتاج سلالات صغيرة لطيفة يسهل التعامل معها، وسنقدم أنواع الكلاب الصغيرة تحديداً خلال هذا المقال.

أنواع الكلاب الصغيرة حول العالم

البوميراني

  • كلب لطيف و جميل للغاية و لكنه يمتلك شخصية مشاغبة و يمكن أن يسبب بعض الإزعاج داخل المنزل.
  • يفقد هذا الكلب الكثير من الشعر في مرحلة البلوغ لذلك هو غير مناسب للعائلات التي تمتلك الأطفال.

البوميراني

شيواوا

  • يعطي هذا الكلب انطباع بأنَّه لطيف و وديع، إلا أنَّه يشتهر بهجماته على الأطفال و الكلاب الأخرى، لذلك فإنَّه غير مناسب للعائلات التي تمتلك أطفال.
  • لكن الجدير بالذكر بأنَّ هذا الكلب من أكثر الكلاب وفاءً، كما يمكنه التأقلم مع القطط بعد مرور وقت قصير.

شيواوا

بوسطن تيريه

  • يعد هذا الكلب من أكثر الكلاب ملائمة للعائلات التي تمتلك صغاراً، حيث أنَّه ودود كثيراً مع الأطفال، كما أنَّه لا يفقد الكثير من الشعر و لا يتطلب الكثير من العناية.
  • لكن هناك صفة واحدة سلبية و هي أنَّه عادة ما يمضغ أداوت المنزل الصغيرة.

بوسطن تيريه

جاك رسل تيرير

  • كلب نشط و حيوي بشكل مفرط و دائم الحركة و القفز داخل المنزل.
  • يعتبر من الكلاب غير الملائمة للأشخاص الذين يبحثون عن الهدوء.

جاك رسل تيرير

الكلب المالطي

  • يمتاز هذا الكلب بطول و غزارة شعره إلا أنَّه لا يفقد الكثير منه، و لذلك هو مفضل لدى الكثير من العائلات.
  • يمكن أنَّ يتعايش هذا الكلب مع أنواع أخرى من الكلاب و حتى مع القطط، وذلك لكونه لا يفضل البقاء وحيداً لفترة طويلة.

الكلب المالطي

شيه تزو

  • كلب متوسط الشعر لا يفقد الكثير منه، إلا أنَّ طبيعة شعره تحتاج لعناية يومية من أجل المحافظة عليها.
  • من ميزاته أنَّه يتعايش مع جميع أنواع الحيوانات الأخرى، كما أنَّ لا يؤذي الأطفال.

شيه تزو

بيشون فريز

  • يتميز هذا الكلب بالشعر الأبيض المنفوش الذي يحتاج لعناية مستمرة.
  • من ميزاته الأخرى أنَّه يتعايش مع مختلف أنواع الحيوانات الأليف و لا يؤذي الأطفال.

بيشون فريز

داشهند

  • كلب شكله غريب حيث أنَّ جسمه طويل بعض الشيء أطرافه الأمامية بعيدة عن الخلفية.
  • يدعي الخبراء فإنَّ هذا الكلب يصلح بشكل ممتاز لأن يكون كلب حراسه، حيث انَّه وفي جداً لمالكه و عدائي للغرباء.

داشهند

المراجع:   1