البحث عن مواضيع

الشعر الصحي يحتاج الشعر إلى عناية كبيرة ومستمرة لكي يبقى بمظهرٍ صحيٍ وخاصة لدى المرأة التي تحرص على بقاء شعرها طويلاً لامعاً ناعماً وكثيفاً، لأن الشعر يمثل تاج المرأة الجميلة. ويتعرض الشعر إلى عوامل كثيرة تسبب له التقصف والبهتان والخشونة مع تقدم العمر وسوء التغذية وتغيرات المناخ، ولهذا الأمر يضطر الكثير من الناس لاستخدام مستحضرات العناية بالشعر لتحسين مظهره وتغذيته من جذوره، وهنا سنتحدث عن أبرز أنواع الزيوت العطرية للشعر وفوائدها لصحة الشعر ومظهره. أنواع الزيوت العطرية للشعر زيت اللافندر: من طبيعة زيت اللافندر أن يجدد الخلايا سواءً للجلد أو للشعر، فهو يساعد على وقف تساقط الشعر ومنع تقصفه، كما يحسن من نمو الشعر ويساعد على تطويله بفترة قصيرة، كما يرطب الشعر ويمنحه ملمساً ناعماً، ويعالج كافة التهابات فروة الرأس التي تنتج عن الفطريات أو القشرة. زيت الجوجوبا: يساعد على ترطيب فروة الرأس دون أن يعطي ملمس اللزوجة والدهنيات على الشعر، ويعالج التهابات فروة الرأس لما يتمتع به من خواص مضادة للبكتيريا والفطريات، كما أنه ينشط الدورة الدموية في فروة الرأس لذا يفيد في تطويل الشعر والمساعدة على نموه السريع. زيت الروزماري "إكليل الجبل": يفيد هذا الزيت في الحفاظ على لون الشعر الأصلي، كما يساعد على زيادة نموه، ويعالج الالتهابات والفطريات على فروة الرأس، ويمنع ظهور الشعر لقدرته على تنظيف جذور الشعر. زيت الأركان المغربي: يمتاز بفعاليته وسرعته في علاج الكثير من مشكلات الشعر أهمها التساقط والتقصف والتلف، كما أنه يمنع ظهور القشرة في الشعر، يستخرج من ثمرة الأركان الموجودة في المغرب، وهو غني بمضادات الأكسدة والأحماض والفيتامينات المغذية للشعر. زيت النعناع: رائحته عطرية نفاثة، يمنح فروة الرأس الشعور بالإنتعاش والحيوية والبرودة، كما يساعد في التخلص من مشاكل فروة الرأس، ينشط الدورة الدموية في فروة الرأس ويعزز نمو الشعر وإطالته بفترة قصيرة، كما له خصائص مضادة للفطريات والالتهابات، فهو مطهّر ومنظف للجلد والشعر. زيت الريحان: يمنح هذا الزيت الشعور بالحرارة والوخز بمجرد وضعه على فروة الشعر، وهذا الإحساس يدل على أنه بدأ بتحسين الشعر ومعالجته نظراً لما يتمتع به من خصائص تفيد في علاج فروة الرأس من الإلتهابات والفطريات، وتنشيط الدورة الدموية وتنمية الشعر وإطالته، كما أنه يرطب الشعر من جذوره لأطرافه ويمنحه الملس الناعم. خلطة السبع زيوت للشعر هذه الخلطة تساعد على تطويل الشعر وتنعيمه ومنع تساقطه وتكثيفه وتتكون من الزيوت التالية: "زيت اللوز، زيت الجزجير، زيت الزيتون، زيت الخروع، زيت السمسم، زيت الصبار، زيت الريحان". طريقة استخدام الزيوت العطرية للشعر استخدام كمية مناسبة من الخليط ووضعها على فروة الشعر من الجذور للأطراف ثم تدليك جذورة الشعر جيداً لمدة 5 دقائق. تغطية الشعر بكيس بلاستيكي لمدة ساعة ثم شطف الشعر جيداً بالماء والشامبو، ثم تنشيف الشعر جيداً.

أنواع الزيوت العطرية للشعر

أنواع الزيوت العطرية للشعر
بواسطة: - آخر تحديث: 8 يناير، 2018

الشعر الصحي

يحتاج الشعر إلى عناية كبيرة ومستمرة لكي يبقى بمظهرٍ صحيٍ وخاصة لدى المرأة التي تحرص على بقاء شعرها طويلاً لامعاً ناعماً وكثيفاً، لأن الشعر يمثل تاج المرأة الجميلة. ويتعرض الشعر إلى عوامل كثيرة تسبب له التقصف والبهتان والخشونة مع تقدم العمر وسوء التغذية وتغيرات المناخ، ولهذا الأمر يضطر الكثير من الناس لاستخدام مستحضرات العناية بالشعر لتحسين مظهره وتغذيته من جذوره، وهنا سنتحدث عن أبرز أنواع الزيوت العطرية للشعر وفوائدها لصحة الشعر ومظهره.

أنواع الزيوت العطرية للشعر

  • زيت اللافندر: من طبيعة زيت اللافندر أن يجدد الخلايا سواءً للجلد أو للشعر، فهو يساعد على وقف تساقط الشعر ومنع تقصفه، كما يحسن من نمو الشعر ويساعد على تطويله بفترة قصيرة، كما يرطب الشعر ويمنحه ملمساً ناعماً، ويعالج كافة التهابات فروة الرأس التي تنتج عن الفطريات أو القشرة.
  • زيت الجوجوبا: يساعد على ترطيب فروة الرأس دون أن يعطي ملمس اللزوجة والدهنيات على الشعر، ويعالج التهابات فروة الرأس لما يتمتع به من خواص مضادة للبكتيريا والفطريات، كما أنه ينشط الدورة الدموية في فروة الرأس لذا يفيد في تطويل الشعر والمساعدة على نموه السريع.
  • زيت الروزماري “إكليل الجبل”: يفيد هذا الزيت في الحفاظ على لون الشعر الأصلي، كما يساعد على زيادة نموه، ويعالج الالتهابات والفطريات على فروة الرأس، ويمنع ظهور الشعر لقدرته على تنظيف جذور الشعر.
  • زيت الأركان المغربي: يمتاز بفعاليته وسرعته في علاج الكثير من مشكلات الشعر أهمها التساقط والتقصف والتلف، كما أنه يمنع ظهور القشرة في الشعر، يستخرج من ثمرة الأركان الموجودة في المغرب، وهو غني بمضادات الأكسدة والأحماض والفيتامينات المغذية للشعر.
  • زيت النعناع: رائحته عطرية نفاثة، يمنح فروة الرأس الشعور بالإنتعاش والحيوية والبرودة، كما يساعد في التخلص من مشاكل فروة الرأس، ينشط الدورة الدموية في فروة الرأس ويعزز نمو الشعر وإطالته بفترة قصيرة، كما له خصائص مضادة للفطريات والالتهابات، فهو مطهّر ومنظف للجلد والشعر.
  • زيت الريحان: يمنح هذا الزيت الشعور بالحرارة والوخز بمجرد وضعه على فروة الشعر، وهذا الإحساس يدل على أنه بدأ بتحسين الشعر ومعالجته نظراً لما يتمتع به من خصائص تفيد في علاج فروة الرأس من الإلتهابات والفطريات، وتنشيط الدورة الدموية وتنمية الشعر وإطالته، كما أنه يرطب الشعر من جذوره لأطرافه ويمنحه الملس الناعم.

خلطة السبع زيوت للشعر

هذه الخلطة تساعد على تطويل الشعر وتنعيمه ومنع تساقطه وتكثيفه وتتكون من الزيوت التالية: “زيت اللوز، زيت الجزجير، زيت الزيتون، زيت الخروع، زيت السمسم، زيت الصبار، زيت الريحان”.

طريقة استخدام الزيوت العطرية للشعر

  • استخدام كمية مناسبة من الخليط ووضعها على فروة الشعر من الجذور للأطراف ثم تدليك جذورة الشعر جيداً لمدة 5 دقائق.
  • تغطية الشعر بكيس بلاستيكي لمدة ساعة ثم شطف الشعر جيداً بالماء والشامبو، ثم تنشيف الشعر جيداً.