البحث عن مواضيع

الزيوت العطرية تعتبر الزيوت العطرية من أبرز أنواع المواد والزيوت المستخدمة نظراً لتعدد فوائدها على صحة الإنسان، وتستخدم بشكل كبير كونها تمتاز بخصائص تجعلها قادرة على علاج المشاكل الجسدية ومشاكل البشرة إضافة إلى المشاكل النفسية، وتستخدم لمنح الجسم الاسترخاء إضافة إلى النشاط والحيوية كما أنها تقوي صحة الإنسان، ويوجد العديد من الخلطات التي تدخل هذه الزيوت في تركيبتها وغالباً ما يكون استخدامها عن طريق التدليك، وفي طبيعة الحال فإنه يحظر على المرأة الحامل استخدامها نظراً للآثار الجانبية التي قد تسببها لها أو للجنين، ويوجد أنواع من هذه الزيوت ذات جودة مرتفعة وتعود بالفائدة الكبيرة على الإنسان، وسنتحدث في هذا المقال حول أنواع الزيوت العطرية للجسم. فوائد الزيوت العطرية للجسم تأتي فوائد هذا النوع من الزيوت على النحو الآتي: تخفيف الآلام وتسكينها. يساهم في تحسين صحة الجلد كما أنه البشرة الجافة الحيوية والنشاط والنعومة. يمنح الأعصاب الهدوء، كما أنه يمنح العضلات الاسترخاء والراحة وبالتالي المساعدة على النوم. يساهم في تقشير الشفاه وترطيبها، كما انه يمنحها الرائحة المنعشة والطيبة. يساهم في منح الملابس الرائحة العطرية الجميلة. يستخدم بهدف تدليك اليدين، ويعتبر تدليك اليدين من الأمور القادرة على تسكين الآلام في العديد من مناطق الجسم كونه مركز لتلك الأماكن. يلعب دوراً في تخفيف الالتهابات وعلاج الحمى. يعتبر فعّالاً في التخفيف من ظهور حب الشباب. تساعد على تقوية جهاز المناعة وبالتالي فهو يزيد من مقاومتها للأمراض والميكروبات على اختلافها. يقلل من الشعور بالتعب والإجهاد، ويعالج صداع الرأس. يساهم في زيادة مستويات الطاقة في جسم الإنسان. أنواع الزيوت العطرية للجسم زيت الليمون العطري  يمتاز هذا الزيت برائحتة العطرية الجذابة والتي تأتي من الليمون، وهو قادر على منح الجسم الانتعاش والحيوية خاصة في الأجواء الحارة. أما عن طريقة الاستخدام فإنه يتم إضافة بضع قطرات من زيت الليمون العطري على نقاط النبض في جسم الإنسان، ومن ثم يتم التدليك جيداً. زيت خشب الصندل يساهم في تهدئة الأعصاب كما أنه يمنح الشعور بالاسترخاء والانتعاش. يستخدم هذا الزيت كقاعدة أساسية بهدف تكوين وتركيب العديد من العطور الشرقية وغيرها. زيت الياسمين العطري تعتبر رائحة الياسمين من أفضل الروائح الخفيفة والمستخدمة بهدف تهدئة الأعصاب، ويفضلها الأشخاص عشاق الياسمين والعطور الزهرية. ما يميز هذا الزيت أنه ذو تكلفة مرتفعة مقارنة مع الأنواع الأخرى من الزيوت. زيت اللافندر  يستخدم هذا الزيت في تصنيع الأنواع المختلفة من المستحضرات التجميلية خاصة تلك المعنية بالبشرة والشعر نظراً لفوائده الكبيرة ورائحته الجذّابة. يساهم في منح الجسم الاسترخاء وتخليصه من الأرق، كما أنه يسهل من خلود الشخص إلى النوم.

أنواع الزيوت العطرية للجسم

أنواع الزيوت العطرية للجسم
بواسطة: - آخر تحديث: 8 يناير، 2018

الزيوت العطرية

تعتبر الزيوت العطرية من أبرز أنواع المواد والزيوت المستخدمة نظراً لتعدد فوائدها على صحة الإنسان، وتستخدم بشكل كبير كونها تمتاز بخصائص تجعلها قادرة على علاج المشاكل الجسدية ومشاكل البشرة إضافة إلى المشاكل النفسية، وتستخدم لمنح الجسم الاسترخاء إضافة إلى النشاط والحيوية كما أنها تقوي صحة الإنسان، ويوجد العديد من الخلطات التي تدخل هذه الزيوت في تركيبتها وغالباً ما يكون استخدامها عن طريق التدليك، وفي طبيعة الحال فإنه يحظر على المرأة الحامل استخدامها نظراً للآثار الجانبية التي قد تسببها لها أو للجنين، ويوجد أنواع من هذه الزيوت ذات جودة مرتفعة وتعود بالفائدة الكبيرة على الإنسان، وسنتحدث في هذا المقال حول أنواع الزيوت العطرية للجسم.

فوائد الزيوت العطرية للجسم

تأتي فوائد هذا النوع من الزيوت على النحو الآتي:

  • تخفيف الآلام وتسكينها.
  • يساهم في تحسين صحة الجلد كما أنه البشرة الجافة الحيوية والنشاط والنعومة.
  • يمنح الأعصاب الهدوء، كما أنه يمنح العضلات الاسترخاء والراحة وبالتالي المساعدة على النوم.
  • يساهم في تقشير الشفاه وترطيبها، كما انه يمنحها الرائحة المنعشة والطيبة.
  • يساهم في منح الملابس الرائحة العطرية الجميلة.
  • يستخدم بهدف تدليك اليدين، ويعتبر تدليك اليدين من الأمور القادرة على تسكين الآلام في العديد من مناطق الجسم كونه مركز لتلك الأماكن.
  • يلعب دوراً في تخفيف الالتهابات وعلاج الحمى.
  • يعتبر فعّالاً في التخفيف من ظهور حب الشباب.
  • تساعد على تقوية جهاز المناعة وبالتالي فهو يزيد من مقاومتها للأمراض والميكروبات على اختلافها.
  • يقلل من الشعور بالتعب والإجهاد، ويعالج صداع الرأس.
  • يساهم في زيادة مستويات الطاقة في جسم الإنسان.

أنواع الزيوت العطرية للجسم

  • زيت الليمون العطري 
  1. يمتاز هذا الزيت برائحتة العطرية الجذابة والتي تأتي من الليمون، وهو قادر على منح الجسم الانتعاش والحيوية خاصة في الأجواء الحارة.
  2. أما عن طريقة الاستخدام فإنه يتم إضافة بضع قطرات من زيت الليمون العطري على نقاط النبض في جسم الإنسان، ومن ثم يتم التدليك جيداً.
  • زيت خشب الصندل
  1. يساهم في تهدئة الأعصاب كما أنه يمنح الشعور بالاسترخاء والانتعاش.
  2. يستخدم هذا الزيت كقاعدة أساسية بهدف تكوين وتركيب العديد من العطور الشرقية وغيرها.
  • زيت الياسمين العطري
  1. تعتبر رائحة الياسمين من أفضل الروائح الخفيفة والمستخدمة بهدف تهدئة الأعصاب، ويفضلها الأشخاص عشاق الياسمين والعطور الزهرية.
  2. ما يميز هذا الزيت أنه ذو تكلفة مرتفعة مقارنة مع الأنواع الأخرى من الزيوت.
  • زيت اللافندر 
  1. يستخدم هذا الزيت في تصنيع الأنواع المختلفة من المستحضرات التجميلية خاصة تلك المعنية بالبشرة والشعر نظراً لفوائده الكبيرة ورائحته الجذّابة.
  2. يساهم في منح الجسم الاسترخاء وتخليصه من الأرق، كما أنه يسهل من خلود الشخص إلى النوم.