البحث عن مواضيع

غالبا ما تعتبر صفحات الرئيس الأمريكي باراك أوباما الإعلامية على المواقع الاجتماعية وسيلة للتعبير سواء على الصعيد المحلي أو الدولي و العلاقات الأجنبية، و اليوم قامت مجموعة من مستخدمي الفيسبوك المصريين بملئ الصفحة الخاصة بالرئيس أوباما بتعليقات سلبية تقدر بالآلاف. بينما تستعد مصر لخوض الانتخابات الرئاسية الأولى منذ سقوط الرئيس المخلوع حسني مبارك في فبراير العام الماضي، وجد المرشح حازم أبو إسماعيل نفسه وسط جدل حيث أنه قد يستبعد من قائمة المرشحين للرئاسة و ذلك يرجع إلى حقيقة أن والدته تحمل الجنسية الأمريكية. بموجب القانون المصري الحالي، لا يجوز أن يكون أحد أو كلا والدا المرشح من حملة الجنسية المزدوجة. في حين ورد اسم والدة المرشح أبو إسماعيل في قائمة الناخبين المسجلين لولاية كاليفورنيا؛ إلا أن حملة المرشح أبو إسماعيل قامت بنفي ما زعم. على الرغم من أن أنصار أبو إسماعيل المناهضين للولايات المتحدة الأمريكية قد خرجوا يوم الجمعة إلى ميدان التحرير للتعبير عن احتجاجهم واصفين ما يحدث بالمؤامرة، قاموا بالاحتجاج بطريقة أخرى صباح هذا اليوم حيث اعتمدوا الطريقة الرقمية بالتعبير عن رأيهم عبر الفيسبوك. فقد قاموا بالدخول إلى صفحة الرئيس الأمريكي باراك أوباما الرسمية و إضافة التعليق تلو الآخر باللغتين العربية و الإنجليزية منتقدين الرئيس الأمريكي و لوم الولايات المتحدة الأمريكية إلى ما آل له مصير مرشحهم. تتابع هذه التعليقات بمعدل 10 إلى 15 تعليق في الدقيقة؛ متهمة الحكومة الأمريكية بالتدخل بالشؤون المحلية الخاصة بمصر، مدعيين أنه تم تلفيق هذه الرواية لإقصائه كمرشح ذو شعبية.

أنصار أحد المرشحين لرئاسة مصر يقتحمون صفحة أوباما على الفيسبوك بآلاف التعليقات!!

obama-abu-ismail
بواسطة: - آخر تحديث: 26 فبراير، 2017

غالبا ما تعتبر صفحات الرئيس الأمريكي باراك أوباما الإعلامية على المواقع الاجتماعية وسيلة للتعبير سواء على الصعيد المحلي أو الدولي و العلاقات الأجنبية، و اليوم قامت مجموعة من مستخدمي الفيسبوك المصريين بملئ الصفحة الخاصة بالرئيس أوباما بتعليقات سلبية تقدر بالآلاف.

بينما تستعد مصر لخوض الانتخابات الرئاسية الأولى منذ سقوط الرئيس المخلوع حسني مبارك في فبراير العام الماضي، وجد المرشح حازم أبو إسماعيل نفسه وسط جدل حيث أنه قد يستبعد من قائمة المرشحين للرئاسة و ذلك يرجع إلى حقيقة أن والدته تحمل الجنسية الأمريكية.

بموجب القانون المصري الحالي، لا يجوز أن يكون أحد أو كلا والدا المرشح من حملة الجنسية المزدوجة. في حين ورد اسم والدة المرشح أبو إسماعيل في قائمة الناخبين المسجلين لولاية كاليفورنيا؛ إلا أن حملة المرشح أبو إسماعيل قامت بنفي ما زعم.

على الرغم من أن أنصار أبو إسماعيل المناهضين للولايات المتحدة الأمريكية قد خرجوا يوم الجمعة إلى ميدان التحرير للتعبير عن احتجاجهم واصفين ما يحدث بالمؤامرة، قاموا بالاحتجاج بطريقة أخرى صباح هذا اليوم حيث اعتمدوا الطريقة الرقمية بالتعبير عن رأيهم عبر الفيسبوك.

فقد قاموا بالدخول إلى صفحة الرئيس الأمريكي باراك أوباما الرسمية و إضافة التعليق تلو الآخر باللغتين العربية و الإنجليزية منتقدين الرئيس الأمريكي و لوم الولايات المتحدة الأمريكية إلى ما آل له مصير مرشحهم. تتابع هذه التعليقات بمعدل 10 إلى 15 تعليق في الدقيقة؛ متهمة الحكومة الأمريكية بالتدخل بالشؤون المحلية الخاصة بمصر، مدعيين أنه تم تلفيق هذه الرواية لإقصائه كمرشح ذو شعبية.