أنا و أخي مسلسل كرتون ياباني مقتبس من سلسلة قصص مصورة (مانغا) بدأ نشرها من عام 1991 و حتى عام 1997، و قد تم تبني هذه القصص و تحويلها إلى مسلسل كرتوني و في العام 1996 حيث تم إنتاج 35 حلقة تحكي قصة فتى في الثانية عشر من عمره يرعى أخاه الصغير ذو العامين بعد أن توفت والدتهما في حادث سير، و يتمثل ملخص القصة الأصلية لهذا المسلسل فيما يلي. ملخص قصة مسلسل أنا و أخي تبدأ أحداث المسلسل بعد أن تتعرض الوالدة لحادث سير و تُتوفى، و بعد ذلك يضطر الفتى سامي لرعاية أخاه الصغير وسيم. يقوم سامي على الرغم من صغر سنة بجميع الأعمال المنزلية التي كانت تقوم بها والدته بالإضافة إلى رعاية وسيم. يبدأ سامي بالشعور بالضيق و الضجر و خصوصاً مع ازدياد متطلبات شقيقه و كثرة بكائه و توبيخه من قبل والده و الأخرين بسبب بكاء شقيقه. يقرر سامي في أحد الأيام بعد أن يصطحب وسيم من الحضانة أن يتركه في الشارع و يذهب، و لكن بعد أن يبتعد سامي قليلاً يسمع صوت بكاء وسيم فيعود مسرعاً. يجد سامي وسيم محاصراً من قبل كلب ظال و يقوم بإنقاذه، في هذه اللحظة يدرك سامي بأنَّ شقيقه وسيم دائم البكاء لكونه خائف و يشعر بالوحدة. لذلك يقرر سامي أن يرعاه بشكل أفضل و يقدم له الحنان و العطف و الحب الذي فقده بفقدان والدته. في ما تبقى من المسلسل تدور الأحداث حول مغامرات كل من وسيم و سامي مع الأصدقاء في المدرسة و الحي. معلومات عن الشخصيات الرئيسية في النسخة الأصلية للمسلسل سامي 1- الأخ الأكبر ذو شخصية طيبة يقوم بدور الأم بالنسبة لشقيقه داخل و خارج المنزل. 2- يمتاز سامي بشهرته في المدرسة خصوصاً بين الفتيات بسبب شكله الجميل و لكنه لا يعلم بذلك، و في أحد المناسبات تلقى تسعة هدايا من فتيات المدرسة. وسيم الطفل الصغير ذو العامين حساس و لطيف جدا و يعتبر شقيقه الأكبر بطله الخارق. عادل الأب و هو يعمل مهندس في أحد الشركات، دائماً ما يحاول الأب أن يؤمن لأبنائه جميع حاجياتهم كي لا يشعروا بفقدان أمهم. الأم تزوجت الأم من عادل رغم عن أهلها مما جعلها تضطر للهرب من منزل عائلتها كي تتزوج من عادل، و قد كان أول لقاء بينهما في أحد المتاجر التي كانت تعمل به الأم بشكل جزئي. حسان صديق سامي الذي دائماً يقدم له يد المساعدة و يمتلك شخصية مرحة. مجد شقيقة حسان و هي بعمر وسيم وصديقته و تحبه جداً. المراجع:  1

أنا و أخي

أنا و أخي

بواسطة: - آخر تحديث: 12 أغسطس، 2018

تصفح أيضاً

أنا و أخي مسلسل كرتون ياباني مقتبس من سلسلة قصص مصورة (مانغا) بدأ نشرها من عام 1991 و حتى عام 1997، و قد تم تبني هذه القصص و تحويلها إلى مسلسل كرتوني و في العام 1996 حيث تم إنتاج 35 حلقة تحكي قصة فتى في الثانية عشر من عمره يرعى أخاه الصغير ذو العامين بعد أن توفت والدتهما في حادث سير، و يتمثل ملخص القصة الأصلية لهذا المسلسل فيما يلي.

ملخص قصة مسلسل أنا و أخي

  • تبدأ أحداث المسلسل بعد أن تتعرض الوالدة لحادث سير و تُتوفى، و بعد ذلك يضطر الفتى سامي لرعاية أخاه الصغير وسيم.
  • يقوم سامي على الرغم من صغر سنة بجميع الأعمال المنزلية التي كانت تقوم بها والدته بالإضافة إلى رعاية وسيم.
  • يبدأ سامي بالشعور بالضيق و الضجر و خصوصاً مع ازدياد متطلبات شقيقه و كثرة بكائه و توبيخه من قبل والده و الأخرين بسبب بكاء شقيقه.
  • يقرر سامي في أحد الأيام بعد أن يصطحب وسيم من الحضانة أن يتركه في الشارع و يذهب، و لكن بعد أن يبتعد سامي قليلاً يسمع صوت بكاء وسيم فيعود مسرعاً.
  • يجد سامي وسيم محاصراً من قبل كلب ظال و يقوم بإنقاذه، في هذه اللحظة يدرك سامي بأنَّ شقيقه وسيم دائم البكاء لكونه خائف و يشعر بالوحدة.
  • لذلك يقرر سامي أن يرعاه بشكل أفضل و يقدم له الحنان و العطف و الحب الذي فقده بفقدان والدته.
  • في ما تبقى من المسلسل تدور الأحداث حول مغامرات كل من وسيم و سامي مع الأصدقاء في المدرسة و الحي.

معلومات عن الشخصيات الرئيسية في النسخة الأصلية للمسلسل

  • سامي
    1- الأخ الأكبر ذو شخصية طيبة يقوم بدور الأم بالنسبة لشقيقه داخل و خارج المنزل.
    2- يمتاز سامي بشهرته في المدرسة خصوصاً بين الفتيات بسبب شكله الجميل و لكنه لا يعلم بذلك، و في أحد المناسبات تلقى تسعة هدايا من فتيات المدرسة.
  • وسيم
    الطفل الصغير ذو العامين حساس و لطيف جدا و يعتبر شقيقه الأكبر بطله الخارق.
  • عادل
    الأب و هو يعمل مهندس في أحد الشركات، دائماً ما يحاول الأب أن يؤمن لأبنائه جميع حاجياتهم كي لا يشعروا بفقدان أمهم.
  • الأم
    تزوجت الأم من عادل رغم عن أهلها مما جعلها تضطر للهرب من منزل عائلتها كي تتزوج من عادل، و قد كان أول لقاء بينهما في أحد المتاجر التي كانت تعمل به الأم بشكل جزئي.
  • حسان
    صديق سامي الذي دائماً يقدم له يد المساعدة و يمتلك شخصية مرحة.
  • مجد
    شقيقة حسان و هي بعمر وسيم وصديقته و تحبه جداً.

المراجع:  1