البحث عن مواضيع

يحاول كل شخص حاصل على وظيفة جديدة إثبات نفسه, لترك إنطباع  إيجابي يرتبط بطريقة عمله, و أخلاقه, و تعامله مع طبيعة و متغيرات العمل, و الجو الوظيفي المحيط به, و ذلك عن طريق قيامه ببعض الأمور المهمة و تجنبه للكثير من التصرفات التي قد تلفت الأنظار إليه, و تضع فوقه علامة استفهام كبيرة, و من أبرز ما يمكن للموظف الجديد القيام به أو تجنبه في العمل, ما يلي: توخي الحذر عند المزاح يختلف المزاح الذي يدور بين الأشخاص و الأصدقاء, عن المزاح الذي يمكن لزملاء العمل تقبله, لذا يفضل الإبتعاد عن المزاح الجاف, أو الثقيل, لإمكانية أخذه بشكل هجومي و سلبي من قبل الآخرين. تجنب الإنخراط في دراما العمل تشمل هذه الدراما قيام الموظفين, بتناقل الشائعات, و الإستغابة  عن بعض زملاء العمل, الذي قد يؤثر بشكل سلبي على أخلاقهم . المحافظة على أناقة المظهر العام يعكس الإهتمام بالمظهر العام للشكل, من أناقة و ترتيب في الملابس, كأول يوم مقابلة عمل, من شعور الأشخاص اتجاه أعمالهم, و لفت انتباه مدير العمل و الزملاء إليهم. الحرص و ذلك عن طريق اهتمام الأشخاص بضرورة تنمية و تطوير الحياة المهنية, و إبداء الحماس و التفاني في العمل, أمام مدراء و زملاء العمل, لأخذ صورة إيجابية عنهم. تجنب ترك الوظيفة بسرعة ينبغي على الموظف الجديد أن يظهر كل الحرص للمحافظ على عمله, و لمدة طويلة من الزمن, على الأقل من 6-9 أشهر, من أجل ترك انطباعات إيجابية و مبشرة. الإلتزام بالأدب و التهذيب يفضل الإلتزام بآداب التعامل مع الآخرين في العمل, كاستخدام بعض مصطلحات التهذيب, مثل شكرا, و من فضلك, و محاولة الحديث معهم باستخدام أسلوب التواصل بالعيون, و الإبتعاد عن اللامبالاة. مؤشرات تدل على ضرورة تغيير عملك نصائح لزيادة فرصة الحصول على وظيفة نصائح لبدء وظيفة جديدة

أمور ينبغي القيام بها و تجنب بعضها عند البدء بوظيفة جديدة

أمور ينبغي القيام بها و تجنب بعضها عند البدء بوظيفة جديدة
بواسطة: - آخر تحديث: 13 فبراير، 2017

يحاول كل شخص حاصل على وظيفة جديدة إثبات نفسه, لترك إنطباع  إيجابي يرتبط بطريقة عمله, و أخلاقه, و تعامله مع طبيعة و متغيرات العمل, و الجو الوظيفي المحيط به, و ذلك عن طريق قيامه ببعض الأمور المهمة و تجنبه للكثير من التصرفات التي قد تلفت الأنظار إليه, و تضع فوقه علامة استفهام كبيرة, و من أبرز ما يمكن للموظف الجديد القيام به أو تجنبه في العمل, ما يلي:

توخي الحذر عند المزاح

يختلف المزاح الذي يدور بين الأشخاص و الأصدقاء, عن المزاح الذي يمكن لزملاء العمل تقبله, لذا يفضل الإبتعاد عن المزاح الجاف, أو الثقيل, لإمكانية أخذه بشكل هجومي و سلبي من قبل الآخرين.

تجنب الإنخراط في دراما العمل

تشمل هذه الدراما قيام الموظفين, بتناقل الشائعات, و الإستغابة  عن بعض زملاء العمل, الذي قد يؤثر بشكل سلبي على أخلاقهم .

المحافظة على أناقة المظهر العام

يعكس الإهتمام بالمظهر العام للشكل, من أناقة و ترتيب في الملابس, كأول يوم مقابلة عمل, من شعور الأشخاص اتجاه أعمالهم, و لفت انتباه مدير العمل و الزملاء إليهم.

الحرص

و ذلك عن طريق اهتمام الأشخاص بضرورة تنمية و تطوير الحياة المهنية, و إبداء الحماس و التفاني في العمل, أمام مدراء و زملاء العمل, لأخذ صورة إيجابية عنهم.

تجنب ترك الوظيفة بسرعة

ينبغي على الموظف الجديد أن يظهر كل الحرص للمحافظ على عمله, و لمدة طويلة من الزمن, على الأقل من 6-9 أشهر, من أجل ترك انطباعات إيجابية و مبشرة.

الإلتزام بالأدب و التهذيب

يفضل الإلتزام بآداب التعامل مع الآخرين في العمل, كاستخدام بعض مصطلحات التهذيب, مثل شكرا, و من فضلك, و محاولة الحديث معهم باستخدام أسلوب التواصل بالعيون, و الإبتعاد عن اللامبالاة.

مؤشرات تدل على ضرورة تغيير عملك

نصائح لزيادة فرصة الحصول على وظيفة

نصائح لبدء وظيفة جديدة