البحث عن مواضيع

مع بدء التخطيط لا نجاب طفل أخر، تختلط المشاعر ما بين الحنين للحمل مرة، و رعاية طفل صغير، و ما بين القلق ،و الخوف من تحمل مسئولية طفلين في نفس الوقت، فهما كان عمر الطفل الأول، فقد يتأثر نفسيا بوجود طفل أخر، لذا ينبغي على الزوجين التفكير جيدا قبل أنجاب طفل أخر، و من أهم الأمور التي يجب عليهم القيام بها: القضايا الصحية ينبغي قبل التفكير في أنجاب طفل آخر، الذهاب إلى الطبيب، للمساعدة في معرفة قدرة الجهاز التناسلي على الإنجاب مرة أخرى، بالإضافة إلى التأكد من تعافي الجسم بعد الحمل الأول، و تمكنه من استعادة نقص الفيتامينات. تغير نمط الحياة عند التفكير في أنجاب طفل أخر، قد يتغير الكثير من نمط الحياة، بالإضافة إلى حاجة الطفل الجديد إلى نفقات أضافية، و مسؤوليات جديدة أضافية، لذا ينبغي معرفة جميع الموارد المالية قبل أنجاب الطفل . الاهتمام يجب أن تكون في حاله استعداد للمحافظة على التوازن في الاهتمام بين الزوج، و الطفل الأول، و الطفل الجديد، والاحتياجات الخاصة بك، فعند وجود الطفل الأول كان جميع الاهتمام به، أما ألان عند وجود طفل آخر فهذا يعني زيادة المسؤولية، بالإضافة إلى حاجته إلى مزيد من الاهتمام و الرعاية. استعداد الطفل الأكبر لوجود طفل آخر لابد من أعداد وتدريب الابن الأول، على وجود طفل أخر في المنزل ، حتى لا يتأثر كثيرا بالوضع الجديد، فلابد من  عمل بعض الأستعدادت لتأهيل الطفل، بحيث يفضل اختيار اللحظة المناسبة للتحدث معه عن الموضوع، و بأنه سيحظي بأخ يشاركه اللعب و الحوار. نصائح لحمل صحي ماذا تشتهي النساء الحوامل و لماذا؟ مخاطر التعرض للأشعة السينية أثناء الحمل

أمور ينبغي التفكير بها قبل أنجاب الطفل الثاني

things-to-think-about-before-having-a-second-child
بواسطة: - آخر تحديث: 7 فبراير، 2017

مع بدء التخطيط لا نجاب طفل أخر، تختلط المشاعر ما بين الحنين للحمل مرة، و رعاية طفل صغير، و ما بين القلق ،و الخوف من تحمل مسئولية طفلين في نفس الوقت، فهما كان عمر الطفل الأول، فقد يتأثر نفسيا بوجود طفل أخر، لذا ينبغي على الزوجين التفكير جيدا قبل أنجاب طفل أخر، و من أهم الأمور التي يجب عليهم القيام بها:

القضايا الصحية

ينبغي قبل التفكير في أنجاب طفل آخر، الذهاب إلى الطبيب، للمساعدة في معرفة قدرة الجهاز التناسلي على الإنجاب مرة أخرى، بالإضافة إلى التأكد من تعافي الجسم بعد الحمل الأول، و تمكنه من استعادة نقص الفيتامينات.

تغير نمط الحياة

عند التفكير في أنجاب طفل أخر، قد يتغير الكثير من نمط الحياة، بالإضافة إلى حاجة الطفل الجديد إلى نفقات أضافية، و مسؤوليات جديدة أضافية، لذا ينبغي معرفة جميع الموارد المالية قبل أنجاب الطفل .

الاهتمام

يجب أن تكون في حاله استعداد للمحافظة على التوازن في الاهتمام بين الزوج، و الطفل الأول، و الطفل الجديد، والاحتياجات الخاصة بك، فعند وجود الطفل الأول كان جميع الاهتمام به، أما ألان عند وجود طفل آخر فهذا يعني زيادة المسؤولية، بالإضافة إلى حاجته إلى مزيد من الاهتمام و الرعاية.

استعداد الطفل الأكبر لوجود طفل آخر

لابد من أعداد وتدريب الابن الأول، على وجود طفل أخر في المنزل ، حتى لا يتأثر كثيرا بالوضع الجديد، فلابد من  عمل بعض الأستعدادت لتأهيل الطفل، بحيث يفضل اختيار اللحظة المناسبة للتحدث معه عن الموضوع، و بأنه سيحظي بأخ يشاركه اللعب و الحوار.

نصائح لحمل صحي

ماذا تشتهي النساء الحوامل و لماذا؟

مخاطر التعرض للأشعة السينية أثناء الحمل