يعد المزاح نوع من أنواع الحوار، الذي يستعمله البشر كطريقة للتواصل و لإظهار المحبة، فمن  الجيد أن تجد من يحاول أن يضحكك، و أن يكون في حياتك من يرسم الابتسامة على وجهك، و لكن هناك الكثير من الأمور و القواعد التي يجب اتباعها، و أخذها بعين الاعتبار، لكي تكون جزءا من حوار مازح ناجح مع الأخرين. إليك مجموعة من الأمور و النصائح التي يحب مراعاتها عند  إدارة حوار مازح مع الأخرين: الالتزام بالحدود و التمسك بالمواضيع المحايدة التي تربط فيما بينكما، و بالتالي من الممكن أن تجد لنفسك طريق للبدء في محادثة مازحة. عليك محاولة تجنب اختيار الطرق السهلة للمزاح،  و التي يمكن أن تجد في المقابل، عدم قبول الطرف الأخر لمزاحك. عليك معرفة ما هو النوع المناسب من المزاح، و الذي يتناسب مع الأطراف التي تريد أن تشاركهم  مزاحك. يجب عدم الخوض في مناقشات مازحة مع الغرباء، لأنه بهذه الطريقة، ستترك في أنفسهم تجاهك انطباع أولي سيء. يجب عدم تخطي الحدود في المزاح، أو التطرق إلى مواضيع محرجة قد تؤذي مشاعر من تمازحهم. يفضل عدم تقديم كل ما لديك من دعابات أثناء المزاح دفعة واحدة، لأنك ستفقد عامل التشويق، و سيشعر المتلقي بالملل و لن يطالبك بالمزيد، بل يمكن أن تكون ردة فعله، تناشدك بالتوقف عن قول الدعابات. حاول على تبقي خيارات الحوار الأخرى مفتوحة، فالمزاح نوع من أنواع الحوار و ليس الحوار موقوف عليه.

أمور يجب مراعاتها عند المزاح

أمور يجب مراعاتها عند المزاح

بواسطة: - آخر تحديث: 7 مايو، 2017

تصفح أيضاً

يعد المزاح نوع من أنواع الحوار، الذي يستعمله البشر كطريقة للتواصل و لإظهار المحبة، فمن  الجيد أن تجد من يحاول أن يضحكك، و أن يكون في حياتك من يرسم الابتسامة على وجهك، و لكن هناك الكثير من الأمور و القواعد التي يجب اتباعها، و أخذها بعين الاعتبار، لكي تكون جزءا من حوار مازح ناجح مع الأخرين.

إليك مجموعة من الأمور و النصائح التي يحب مراعاتها عند  إدارة حوار مازح مع الأخرين:

  • الالتزام بالحدود و التمسك بالمواضيع المحايدة التي تربط فيما بينكما، و بالتالي من الممكن أن تجد لنفسك طريق للبدء في محادثة مازحة.
  • عليك محاولة تجنب اختيار الطرق السهلة للمزاح،  و التي يمكن أن تجد في المقابل، عدم قبول الطرف الأخر لمزاحك.
  • عليك معرفة ما هو النوع المناسب من المزاح، و الذي يتناسب مع الأطراف التي تريد أن تشاركهم  مزاحك.
  • يجب عدم الخوض في مناقشات مازحة مع الغرباء، لأنه بهذه الطريقة، ستترك في أنفسهم تجاهك انطباع أولي سيء.
  • يجب عدم تخطي الحدود في المزاح، أو التطرق إلى مواضيع محرجة قد تؤذي مشاعر من تمازحهم.
  • يفضل عدم تقديم كل ما لديك من دعابات أثناء المزاح دفعة واحدة، لأنك ستفقد عامل التشويق، و سيشعر المتلقي بالملل و لن يطالبك بالمزيد، بل يمكن أن تكون ردة فعله، تناشدك بالتوقف عن قول الدعابات.
  • حاول على تبقي خيارات الحوار الأخرى مفتوحة، فالمزاح نوع من أنواع الحوار و ليس الحوار موقوف عليه.