البحث عن مواضيع

تعتبر العناية بالأطفال الصغار من المهام الشاقة, و المتعبة, و التي تتطلب مسؤولية كبيرة من قبل الآباء و الأمهات معا, بحيث يحتاج الطفل إلى الرعاية التامة, التي تشمل جميع المناحي و الجوانب, كالصحة, و اللعب, و التعليم, و الإهتمام بشكل خاص,  بكل الظروف, و الأشياء المؤثرة, التي قد تعيق أسلوب التربية, و تدمرها. ما هي الأمور التي يجب على الأباء تجنب القيام بها مع أو بالقرب أطفالهم؟ تركهم أمام جهاز كمبيوتر مفتوح الأطفال بطبيعتهم لا يدركون خطورة الأمور, و لا يستطيعون تقييم المواقف, الأمر الذي قد يجعلهم يعبثون بكل الأشياء من حولهم, دون معرفة العواقب التي قد تصيب الأشخاص من تهورهم, و ترك الأطفال أمام الكمبيوتر, من هذه الأمور الخطيرة, التي قد تتسبب بعض المشاكل. الأكل تعد الوجبات العائلية من الأمور المهمة التي لا يجب تجاهلها, إلا أن فكرة تناول الطعام بصحبة الأطفال, لا تعد من الأفكار الجيدة, بحيث يفضل الطفل تناول ما بصحن والديه, على الرغم من وجود نفس الصنف و الكمية لديه. النوم يحب الأطفال فترة نومهم, إلا أنهم  لا يرغبون في رؤية والديهم نائمين, بحيث يحاولوا بشتى الطرق تشتيتهم, و مضايقتهم, ليستيقظوا و يفتحوا أعينهم. تركهم لوحدهم مع الأشقاء الأكبر سنا قد يحاول الآباء تعليم أبنائهم كيفية التصرف و التعامل طول النهار, إلى أن تتاح لدى الأشقاء كبار السن الفرصة للجلوس معهم, و تعذيبهم, بطريقة يشعرون بها بالضيق, و الذعر. تركهم لوحدهم مع أشقاء صغار في السن لا يمكن ترك الطفل الرضيع, مع أحد أشقائه صغار السن, لعدم قدرتهم على تلبية احتياجاته. التمتع ببعض الهدوء بالطبع لا يحبذ الأطفال الهدوء, فبمجرد رؤية آبائهم, أو أمهاتهم في حالة من السكون, و الهدوء, فإنهم لا يلبثوا أن يحولوا هذا الهدوء, إلى أكثر الأماكن إزعاجا في العالم. ارتداء ملابس نظيفة لا يفضل تغيير ملابس الآباء دائما في حال وجود أطفال صغار, فبمجرد رؤيتهم لما هو جديد أو نظيف, فإنهم يفضلون تلويثه, و لمسه, باستمرار. المهارات الأساسية للمحافظة على الحياة التي ينبغي على الأطفال تعلمها أسوأ الأخطاء التي يقوم بها الآباء لدى تحدثهم مع أطفالهم بعض الأخطاء التي يقوم بها الآباء و الأمهات الجدد

أمور لا ينبغي القيام بها مع أو بالقرب من الطفل

3163777102_1_10_UzjUsW4m
بواسطة: - آخر تحديث: 7 فبراير، 2017

تعتبر العناية بالأطفال الصغار من المهام الشاقة, و المتعبة, و التي تتطلب مسؤولية كبيرة من قبل الآباء و الأمهات معا, بحيث يحتاج الطفل إلى الرعاية التامة, التي تشمل جميع المناحي و الجوانب, كالصحة, و اللعب, و التعليم, و الإهتمام بشكل خاص,  بكل الظروف, و الأشياء المؤثرة, التي قد تعيق أسلوب التربية, و تدمرها.

ما هي الأمور التي يجب على الأباء تجنب القيام بها مع أو بالقرب أطفالهم؟

تركهم أمام جهاز كمبيوتر مفتوح

الأطفال بطبيعتهم لا يدركون خطورة الأمور, و لا يستطيعون تقييم المواقف, الأمر الذي قد يجعلهم يعبثون بكل الأشياء من حولهم, دون معرفة العواقب التي قد تصيب الأشخاص من تهورهم, و ترك الأطفال أمام الكمبيوتر, من هذه الأمور الخطيرة, التي قد تتسبب بعض المشاكل.

الأكل

تعد الوجبات العائلية من الأمور المهمة التي لا يجب تجاهلها, إلا أن فكرة تناول الطعام بصحبة الأطفال, لا تعد من الأفكار الجيدة, بحيث يفضل الطفل تناول ما بصحن والديه, على الرغم من وجود نفس الصنف و الكمية لديه.

النوم

يحب الأطفال فترة نومهم, إلا أنهم  لا يرغبون في رؤية والديهم نائمين, بحيث يحاولوا بشتى الطرق تشتيتهم, و مضايقتهم, ليستيقظوا و يفتحوا أعينهم.

تركهم لوحدهم مع الأشقاء الأكبر سنا

قد يحاول الآباء تعليم أبنائهم كيفية التصرف و التعامل طول النهار, إلى أن تتاح لدى الأشقاء كبار السن الفرصة للجلوس معهم, و تعذيبهم, بطريقة يشعرون بها بالضيق, و الذعر.

تركهم لوحدهم مع أشقاء صغار في السن

لا يمكن ترك الطفل الرضيع, مع أحد أشقائه صغار السن, لعدم قدرتهم على تلبية احتياجاته.

التمتع ببعض الهدوء

بالطبع لا يحبذ الأطفال الهدوء, فبمجرد رؤية آبائهم, أو أمهاتهم في حالة من السكون, و الهدوء, فإنهم لا يلبثوا أن يحولوا هذا الهدوء, إلى أكثر الأماكن إزعاجا في العالم.

ارتداء ملابس نظيفة

لا يفضل تغيير ملابس الآباء دائما في حال وجود أطفال صغار, فبمجرد رؤيتهم لما هو جديد أو نظيف, فإنهم يفضلون تلويثه, و لمسه, باستمرار.

المهارات الأساسية للمحافظة على الحياة التي ينبغي على الأطفال تعلمها

أسوأ الأخطاء التي يقوم بها الآباء لدى تحدثهم مع أطفالهم

بعض الأخطاء التي يقوم بها الآباء و الأمهات الجدد

مواضيع من نفس التصنيف