البحث عن مواضيع

بغض النظر عن الجهود المتضافرة التي تقوم بها المرأة لإخفاء علامات الشيخوخة المبكرة، إلا أنها تقوم بأمور أخرى تؤثر بشكل عكسي على شكلها الخارجي، حيث تظهر كل علامات الكبر و التقدم في السن عليها لمجرد سوء اختيارها لبعض الأمور، والتي يمكن إيجازها بما يلي، عوضاً عن وجود العديد من الطرق التي يمكن للمرأة اتباعها لتبدو أصغر سناً ، على سبيل المثال اختيار لون صبغه يصغر العمر له دور كبير في ذلك. أمور تجعلك تبدين أكبر سنا من دون أن تدركي ذلك صبغ الشعر باللون الأشقر لا يناسب اللون الأشقر جميغ أصباغ الجلد، فكلما تقدمت المرأة بالسن أصبح جلدها شاحبا و مصفراً، بحيث يزيد اللون الأشقر للشعر من شحوب البشرة و تقدمها في السن، لذا يفضل اختيار الألوان الغامقة كالبني المحمر في حال امتلاك بشرة زيتونية أو حنطية، بينما يستحسن اختيار صبغة ذات لون بني فاتح للبشرة الشاحبة، هذا ويعد اللون الأشقر لون صبغه يصغر العمر. رفع أثقال أكثر من اللازم عند ممارسة الرياضة تزيد ممارسة الرياضة بشكل خاطئ لدى النساء و خاصة رفع الأثقال بشكل دائم، و مستمر إلى ترهل الجلد خصوصاً في منطقة العضلات الكبيرة، الأمر الذي يعطي مظهراً كبيرا في السن، و يكسبها عمراً أكبر من عمرها الأصلي. الإستغناء عن استخدام مرطبات الشعر يحتاج الشعر إلى درجة كبيرة من الترطيب كلما تقدمت المرأة بالسن،  و ذلك لتعرض الشعر إلى الشيخوخة أيضاً، بحيث يصبح لونه رمادياً و ملمسه جافاً الأمر الذي يتطلب استخدام البلسم بشكل دائم إلى جانب الشامبو لمنع جفافه و تجنب الظهور بشكل كبير في السن. الإفراط في تقشير البشرة على الرغم من ضرورة القيام بتقشير البشرة بين الحين و الآخر فإنه غير مستحب القيام بتكرار ذلك بشكل جائر، لإمكانية تعرض الجلد إلى الهشاشة الذي يزيد من عمرها. اختيار القهوة بدل الماء يفضل مضاعفة كمية الماء التي يتم شربها يوميا لإعطاء الجلد الترطيب اللازم، كما ينبغي الإبتعاد عن تناول مشروبات الكافيين بشكل كبير للحد من ظهور علامات الشيخوخة على البشرة. تطبيق الكحل الثقيل يضيف استخدام كمية كبيرة من الكحل على العينين من عدد سنوات عمر المرأة، بحيث تضيق فتحة عينيها ليبدو حجمها أصغر مما هي عليه، كما يزيد من تسليط الضوء على التجاعيد الموجودة حول العينين بشكل واضح و جريء. ارتداء الألوان القاتمة يؤثر ما ترتديه المرأة على مظهرها و شكلها الخارجي بشكل كبير كارتداء الملابس أو الأوشحة الشاحبة كالرمادي أو الأسود التي تزيد من شحوب بشرتها و تعطيها عمرا أكبر مما تبدو هي عليه بالفعل. ارتداء الملابس الفضفاضة تختار بعض النساء ارتداء الملابس الفضفاضة لإخفاء الوزن الزائد عند منطقة البطن و الأرداف، بحيث تظهر أكثر وزناً و أكبر عمراً لذا يفضل الذهاب إلى الخياط لاختيار قصات تخفي مثل هذه العيوب و لكن بشكل عصري و متحضر.

أمور تجعلك تبدين أكبر سنا من دون أن تدركي ذلك

أمور تجعلك تبدين أكبر سنا من دون أن تدركي ذلك
بواسطة: - آخر تحديث: 17 يوليو، 2017

بغض النظر عن الجهود المتضافرة التي تقوم بها المرأة لإخفاء علامات الشيخوخة المبكرة، إلا أنها تقوم بأمور أخرى تؤثر بشكل عكسي على شكلها الخارجي، حيث تظهر كل علامات الكبر و التقدم في السن عليها لمجرد سوء اختيارها لبعض الأمور، والتي يمكن إيجازها بما يلي، عوضاً عن وجود العديد من الطرق التي يمكن للمرأة اتباعها لتبدو أصغر سناً ، على سبيل المثال اختيار لون صبغه يصغر العمر له دور كبير في ذلك.

أمور تجعلك تبدين أكبر سنا من دون أن تدركي ذلك

  • صبغ الشعر باللون الأشقر
    لا يناسب اللون الأشقر جميغ أصباغ الجلد، فكلما تقدمت المرأة بالسن أصبح جلدها شاحبا و مصفراً، بحيث يزيد اللون الأشقر للشعر من شحوب البشرة و تقدمها في السن، لذا يفضل اختيار الألوان الغامقة كالبني المحمر في حال امتلاك بشرة زيتونية أو حنطية، بينما يستحسن اختيار صبغة ذات لون بني فاتح للبشرة الشاحبة، هذا ويعد اللون الأشقر لون صبغه يصغر العمر.
  • رفع أثقال أكثر من اللازم عند ممارسة الرياضة
    تزيد ممارسة الرياضة بشكل خاطئ لدى النساء و خاصة رفع الأثقال بشكل دائم، و مستمر إلى ترهل الجلد خصوصاً في منطقة العضلات الكبيرة، الأمر الذي يعطي مظهراً كبيرا في السن، و يكسبها عمراً أكبر من عمرها الأصلي.
  • الإستغناء عن استخدام مرطبات الشعر
    يحتاج الشعر إلى درجة كبيرة من الترطيب كلما تقدمت المرأة بالسن،  و ذلك لتعرض الشعر إلى الشيخوخة أيضاً، بحيث يصبح لونه رمادياً و ملمسه جافاً الأمر الذي يتطلب استخدام البلسم بشكل دائم إلى جانب الشامبو لمنع جفافه و تجنب الظهور بشكل كبير في السن.
  • الإفراط في تقشير البشرة
    على الرغم من ضرورة القيام بتقشير البشرة بين الحين و الآخر فإنه غير مستحب القيام بتكرار ذلك بشكل جائر، لإمكانية تعرض الجلد إلى الهشاشة الذي يزيد من عمرها.
  • اختيار القهوة بدل الماء
    يفضل مضاعفة كمية الماء التي يتم شربها يوميا لإعطاء الجلد الترطيب اللازم، كما ينبغي الإبتعاد عن تناول مشروبات الكافيين بشكل كبير للحد من ظهور علامات الشيخوخة على البشرة.
  • تطبيق الكحل الثقيل
    يضيف استخدام كمية كبيرة من الكحل على العينين من عدد سنوات عمر المرأة، بحيث تضيق فتحة عينيها ليبدو حجمها أصغر مما هي عليه، كما يزيد من تسليط الضوء على التجاعيد الموجودة حول العينين بشكل واضح و جريء.
  • ارتداء الألوان القاتمة
    يؤثر ما ترتديه المرأة على مظهرها و شكلها الخارجي بشكل كبير كارتداء الملابس أو الأوشحة الشاحبة كالرمادي أو الأسود التي تزيد من شحوب بشرتها و تعطيها عمرا أكبر مما تبدو هي عليه بالفعل.
  • ارتداء الملابس الفضفاضة
    تختار بعض النساء ارتداء الملابس الفضفاضة لإخفاء الوزن الزائد عند منطقة البطن و الأرداف، بحيث تظهر أكثر وزناً و أكبر عمراً لذا يفضل الذهاب إلى الخياط لاختيار قصات تخفي مثل هذه العيوب و لكن بشكل عصري و متحضر.