يستخدم الزنجبيل كبديل طبي شعبي في كثير من البلدان الآسيوية, مثل الصين و الهند, و التي انتشرت مبادئها و تقاليد استخدامها, إلى الكثير من أجزاء العالم المختلفة, بطريقة يتم فيها استعمال الزنجبيل  بشتى أنواعه و أشكاله, في علاج الكثير من الأمراض الشائعة, و التي تحد بشكل كبير منها, و تساعد في شفائها. ما هي الأمراض التي يمكن شفاؤها باستخدام الزنجبيل؟ مشاكل الجهاز التنفسي يعمل الزنجبيل كمقشع, يساعد في تخفيف المخاط, و يشجع على التنفس بسهولة عن طريق طرد البلغم, كما و يوفر الإغاثة الفورية لمشاكل الجهاز التنفسي, مثل التهاب الجيوب الأنفية, و الربو, و في حال التعرض إلى السعال المفرط, و التهابات الحلق المزمنة, ينصح بالغررة بالماء الممزوج بمقتطفات الزنجبيل, و الذي يساعد من تخفيف حدة اللسع, كما و يساعد شرب الشاي بالزنجبيل, من غير أي تحلية, إلى تحسين نوعية الصوت, و أدائه. دوار الحركة ينصح بشرب شاي الزنجبيل, في حال الشعور بالغثيان, بحيث يستخدم كبديل للأدوية التقليدية, مثل الباراستيمول, لتخفيف الصداع, و الحمى, و الدوخة, أو الدوار. اضطرابات المعدة يساعد الزنجبيل على تحفيز عملية الهضم و التمثيل الغذائي بشكل سريع, كما و يساعد أيضا على امتصاص الطعام بسرعة, و معالجة فقدان الشهية, و انتفاخ البطن الشديد. التهاب المفاصل يعالج الزنجبيل آلام الظهر و الركبتين, الناتجة عن التهاب المفاصل الروماتيدي, فيعمل كمخدر, و مهدئ لهذه الآلام, كما و يقلل من وجع العضلات, عن طريق الإفراج عن الإنزيمات التي لها خصائص مضادة للإلتهاب, و يمكن تطبيقه كمرهم موضعي على موقع الإصابة, لشفاءها. آلام الحيض يستخدم الزنجبيل لعلاج عسر الطمث, و انقطاع الطمث, عن طريق استخدام كمادات ساخنة من الزنجبيل المغلي, و وضعها أسفل البطن, بلطف لتخفيف آلام تشنجات الحيض, مما يساعد في استرخاء العضلات, و وقف حجب تدفق الدم, و السماح لدوران الدم بالإستمرار. أمراض كبرى أثبتت الأبحاث العلمية, بأهمية الزنجبيل, في الحد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب, عن طريق المساعدة في خفض كمية الكلسترول في الجسم, و قد أظهرت الدراسات أيضا قدرة الزنجبيل, في السيطرة على مستويات السكر العالية, و العمل ضد بعض أنواع السرطانات. علاجات طبية غريبة حول العالم علاجات منزلية للنمش علاجات طبيعية لسلس البول

أمراض تعالج بالزنجبيل

أمراض تعالج بالزنجبيل

بواسطة: - آخر تحديث: 19 فبراير، 2017

تصفح أيضاً

يستخدم الزنجبيل كبديل طبي شعبي في كثير من البلدان الآسيوية, مثل الصين و الهند, و التي انتشرت مبادئها و تقاليد استخدامها, إلى الكثير من أجزاء العالم المختلفة, بطريقة يتم فيها استعمال الزنجبيل  بشتى أنواعه و أشكاله, في علاج الكثير من الأمراض الشائعة, و التي تحد بشكل كبير منها, و تساعد في شفائها.

ما هي الأمراض التي يمكن شفاؤها باستخدام الزنجبيل؟

مشاكل الجهاز التنفسي

يعمل الزنجبيل كمقشع, يساعد في تخفيف المخاط, و يشجع على التنفس بسهولة عن طريق طرد البلغم, كما و يوفر الإغاثة الفورية لمشاكل الجهاز التنفسي, مثل التهاب الجيوب الأنفية, و الربو, و في حال التعرض إلى السعال المفرط, و التهابات الحلق المزمنة, ينصح بالغررة بالماء الممزوج بمقتطفات الزنجبيل, و الذي يساعد من تخفيف حدة اللسع, كما و يساعد شرب الشاي بالزنجبيل, من غير أي تحلية, إلى تحسين نوعية الصوت, و أدائه.

دوار الحركة

ينصح بشرب شاي الزنجبيل, في حال الشعور بالغثيان, بحيث يستخدم كبديل للأدوية التقليدية, مثل الباراستيمول, لتخفيف الصداع, و الحمى, و الدوخة, أو الدوار.

اضطرابات المعدة

يساعد الزنجبيل على تحفيز عملية الهضم و التمثيل الغذائي بشكل سريع, كما و يساعد أيضا على امتصاص الطعام بسرعة, و معالجة فقدان الشهية, و انتفاخ البطن الشديد.

التهاب المفاصل

يعالج الزنجبيل آلام الظهر و الركبتين, الناتجة عن التهاب المفاصل الروماتيدي, فيعمل كمخدر, و مهدئ لهذه الآلام, كما و يقلل من وجع العضلات, عن طريق الإفراج عن الإنزيمات التي لها خصائص مضادة للإلتهاب, و يمكن تطبيقه كمرهم موضعي على موقع الإصابة, لشفاءها.

آلام الحيض

يستخدم الزنجبيل لعلاج عسر الطمث, و انقطاع الطمث, عن طريق استخدام كمادات ساخنة من الزنجبيل المغلي, و وضعها أسفل البطن, بلطف لتخفيف آلام تشنجات الحيض, مما يساعد في استرخاء العضلات, و وقف حجب تدفق الدم, و السماح لدوران الدم بالإستمرار.

أمراض كبرى

أثبتت الأبحاث العلمية, بأهمية الزنجبيل, في الحد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب, عن طريق المساعدة في خفض كمية الكلسترول في الجسم, و قد أظهرت الدراسات أيضا قدرة الزنجبيل, في السيطرة على مستويات السكر العالية, و العمل ضد بعض أنواع السرطانات.

علاجات طبية غريبة حول العالم

علاجات منزلية للنمش

علاجات طبيعية لسلس البول