مشاكل العيون العين هي العضو الحساس والمهم جدًا في جسم الإنسان، ومن خلالها يستطيع الشخص ممارسة حياته بالطريقة الصحيحة، والتعرف على كل ما يحيطه، ولكن قد تتعرض العيون للعديد من المشاكل، والأمراض التي قد تسبب الصعوبة في اتمام حياته، وتؤدي إلى حدوث كارثة بالنسبة له، فهنالك العديد من العلاجات التي يلجأ إليها المريض، كالأدوية والقطرات والعمليات الجراحية، وذلك تبعًا لنوع المرض الذي يصيب العين، فيما يلي تفصيل عن أمراض العيون وعلاجها بالأعشاب. أمراض العيون وعلاجها بالأعشاب التهابات العيون تتعرض العين للالتهابات بسبب تعرضها للبكتيريا والفيروسات إما عن طريق العدوى أو بسبب تحسس في العين، أو يعود ذلك إلى أسباب أخرى. طريقة علاجها بالأعشاب استعمال أكياس الشاي الأخضر بعد نقعها بالماء الساخن ثم تبريدها بالثلاجة؛ لغسل العيون، ووضع أكياس الشاي الجافة على جفن العين أيضًا بعد تبريدها بالثلاجة. استخدام منقوع البابونج مع الماء الدافئ، بعد تصفيته، مع تكرار هذه الطريقة كل عدة ساعات. الرمد تصيب الملتحمة المبطنة لجفون العين، وتصل إلى سطح العين. طريقة علاجها بالأعشاب عمل قطرة من خل التفاح والماء المقطر، ثم وضعها بواسطة قطنة معقمة في العين، مع تكرار الطريقة كل عدة ساعات في اليوم. مزج عصير عشبة الكزبرة مع بياض بيضة، وتستخدم على شكل ضمادة للعين، حيث تعمل على تقليل الألم وتنظيف العين. المياه الزرقاء وهي تسبب تلف العصب البصري، الناتجة عن ارتفاع ضغط العين، مما يؤدي إلى فقدان النظر. طريقة علاجها بالأعشاب غلي عشبة الأقحوان المجففة في الماء، ما يعادل عشرة دقائق، ثم شرب كوب منه يوميًا بعد تصفيته وتحليته. وضع حبة البركة وجوز القلب، وتقليبهم على نار هادئة، ثم طحن الخليط وإضافة الحليب والعسل مع التحريك ثم شرب كوب يوميًا. مرض إعتام عدسة العين وهو تعتيم عدسة العين وضعف النظر. طريقة علاجها بالأعشاب تناول الجرجير؛ لاحتوائه على مادة الزياكسانثين واللوتين. مرض شبكية العين الشبكية هي منطقة تجمع الأعصاب وهي المسؤولة عن الإبصار، ففي حالة حدوث تآكل في تلك المنطقة، وغالبًا تصيب كبار السن، يختل النظر، وهو من أهم أمراض العيون وعلاجها بالأعشاب، والاهتمام بها. طريقة علاجها بالأعشاب استعمال زيت القرنفل، وذلك بوضعه في العين، وشرب عدة أكواب منه. تناول أوراق السبانخ والكرنب، لوجود مادة الليوتين والزيازانثين المضادة للأكسدة. نصائح للعناية بالعيون الاهتمام بالغذاء الصحي. معرفة مشكلة أمراض العيون وعلاجها بالأعشاب الطبيعية. يفضل زيارة طبيب العيون عند التعرض لأي مشكلة في العين، ومراجعة الطبيب خصوصًا بعد سن الأربعين. حماية العيون من أشعة الشمس المباشرة، وارتداء النظارات الشمسية. تجنب التدخين. عدم إجهاد العيون بالنظر إلى الأجهزة الإلكترونية مطولًا.   فيديو عن ما هو الكيس الدهني في العين ننصحكم بمشاهدة الفيديو الآتي الذي يتحدث فيه أخصائي طب وجراحة العيون الدكتور محمد بلال خليل عن ما هو الكيس الدهني في العين:

أمراض العيون وعلاجها بالأعشاب

أمراض العيون وعلاجها بالأعشاب

بواسطة: - آخر تحديث: 4 يونيو، 2018

مشاكل العيون

العين هي العضو الحساس والمهم جدًا في جسم الإنسان، ومن خلالها يستطيع الشخص ممارسة حياته بالطريقة الصحيحة، والتعرف على كل ما يحيطه، ولكن قد تتعرض العيون للعديد من المشاكل، والأمراض التي قد تسبب الصعوبة في اتمام حياته، وتؤدي إلى حدوث كارثة بالنسبة له، فهنالك العديد من العلاجات التي يلجأ إليها المريض، كالأدوية والقطرات والعمليات الجراحية، وذلك تبعًا لنوع المرض الذي يصيب العين، فيما يلي تفصيل عن أمراض العيون وعلاجها بالأعشاب.

أمراض العيون وعلاجها بالأعشاب

  • التهابات العيون
    تتعرض العين للالتهابات بسبب تعرضها للبكتيريا والفيروسات إما عن طريق العدوى أو بسبب تحسس في العين، أو يعود ذلك إلى أسباب أخرى.

طريقة علاجها بالأعشاب

  1. استعمال أكياس الشاي الأخضر بعد نقعها بالماء الساخن ثم تبريدها بالثلاجة؛ لغسل العيون، ووضع أكياس الشاي الجافة على جفن العين أيضًا بعد تبريدها بالثلاجة.
  2. استخدام منقوع البابونج مع الماء الدافئ، بعد تصفيته، مع تكرار هذه الطريقة كل عدة ساعات.
  • الرمد
    تصيب الملتحمة المبطنة لجفون العين، وتصل إلى سطح العين.

طريقة علاجها بالأعشاب

  1. عمل قطرة من خل التفاح والماء المقطر، ثم وضعها بواسطة قطنة معقمة في العين، مع تكرار الطريقة كل عدة ساعات في اليوم.
  2. مزج عصير عشبة الكزبرة مع بياض بيضة، وتستخدم على شكل ضمادة للعين، حيث تعمل على تقليل الألم وتنظيف العين.
  • المياه الزرقاء
    وهي تسبب تلف العصب البصري، الناتجة عن ارتفاع ضغط العين، مما يؤدي إلى فقدان النظر.

طريقة علاجها بالأعشاب

  1. غلي عشبة الأقحوان المجففة في الماء، ما يعادل عشرة دقائق، ثم شرب كوب منه يوميًا بعد تصفيته وتحليته.
  2. وضع حبة البركة وجوز القلب، وتقليبهم على نار هادئة، ثم طحن الخليط وإضافة الحليب والعسل مع التحريك ثم شرب كوب يوميًا.
  • مرض إعتام عدسة العين
    وهو تعتيم عدسة العين وضعف النظر.

طريقة علاجها بالأعشاب

  1. تناول الجرجير؛ لاحتوائه على مادة الزياكسانثين واللوتين.
  • مرض شبكية العين
    الشبكية هي منطقة تجمع الأعصاب وهي المسؤولة عن الإبصار، ففي حالة حدوث تآكل في تلك المنطقة، وغالبًا تصيب كبار السن، يختل النظر، وهو من أهم أمراض العيون وعلاجها بالأعشاب، والاهتمام بها.

طريقة علاجها بالأعشاب

  1. استعمال زيت القرنفل، وذلك بوضعه في العين، وشرب عدة أكواب منه.
  2. تناول أوراق السبانخ والكرنب، لوجود مادة الليوتين والزيازانثين المضادة للأكسدة.

نصائح للعناية بالعيون

  • الاهتمام بالغذاء الصحي.
  • معرفة مشكلة أمراض العيون وعلاجها بالأعشاب الطبيعية.
  • يفضل زيارة طبيب العيون عند التعرض لأي مشكلة في العين، ومراجعة الطبيب خصوصًا بعد سن الأربعين.
  • حماية العيون من أشعة الشمس المباشرة، وارتداء النظارات الشمسية.
  • تجنب التدخين.
  • عدم إجهاد العيون بالنظر إلى الأجهزة الإلكترونية مطولًا.

 

فيديو عن ما هو الكيس الدهني في العين

ننصحكم بمشاهدة الفيديو الآتي الذي يتحدث فيه أخصائي طب وجراحة العيون الدكتور محمد بلال خليل عن ما هو الكيس الدهني في العين: