مملكة البحرين تقع مملكة البحرين أو البحرين اختصارًا في الجزء الجنوبي الغربي من قارة آسيا، وتتوسط دول الخليج العربي ما بين السعودية شرقًا وقطر شمالًا، وهي عبارة عن أرخبيلٍ من الجزر المتجاورة والبالغ عددها 33 جزيرة في مياه الخليج العربي وأكبر هذه الجزر جزيرة البحرين والتي تبلغ مساحتها 591 كم² بحيث تُشكل 80% من مساحة المملكة والبالغة 765.3 كم² وتقع فيها عاصمة البلاد المنامة، وقديمًا كانت تسمى دلمون ثم أُطلق عليها اسم البحرين نسبةً لأكبر الجزر فيها وجاء اسمها من وفرة ينابيع المياه العذبة فيها وسط مياه الخليج المالحة، وهذا المقال سيتم التعرف على أماكن سياحية في البحرين. أماكن سياحية في البحرين تُوفر البحرين الأصغر مساحةً بين سائر دول الخليج العربي العديد من أماكن الجذب السياحي بهدف تنشيط الجانب السياحي كموردٍ هامٍ من موارد الاقتصاد الوطني إلى جانب تعريف البحرينيين بتاريخ وحضارة بلادهم ونشر تلك الثقافة في الدول لجذب المزيد من السياح العرب والأجانب، ومن أهم الأماكن السياحية في البحرين: متحف بيت القرآن الكريم: تم تأسيس هذا المتحف سنة 1990 من أجل خدمة القرآن الكريم والعلوم المرتبطة به ليُصبح فيما بعد واحدًا من أشهر المتاحف الإسلامية نظرًا لوجود العديد من النُّسخ القرآنية والمخطوطات والتي تعود إلى خلافة عثمان بن عفان -رضي الله عنه-، ويضم المتحف مكتبة الفرقان الغنية بالكتب القيمة بلغاتٍ مختلفةٍ. مسجد الخميس: أقدم المساجد في البحرين وهو حاليًا مخصص للزيارة. باب البحرين: هو المدخل الرئيسي إلى سوق المنامة التراثي بمحلاته ومعروضاته من الحلي والثياب والأطعمة والقهوة العربية، ويعود بناء هذا الباب إلى القرن الماضي وتحديدًا سنة 1945 على يد السير تشارلز بلجريف مستشار الحكومة البحرينية آنذاك، ويقع في ساحة الجمارك وتم تجديده من أجل إضفاء الطابع الإسلامي عليه سنة 1986. قلعة البحرين: أو قلعة البرتغال وتم تأسيسها في القرن الرابع عشر الميلادي أثناء حكم البرتغال للبحرين. شجرة الحياة: الشجرة النامية في وسط الصحراء منذ 400 سنة دون الكشف عن المصدر المائي المزود لها بما تحتاجه للنمو؛ فتجذب السياح لها سنويًّا لرؤية هذه الشجرة العجيبة. متاحف البحرين: متحف البحرين أكبر هذه المتاحف يقع على شاطئ الخليج العربي ويعرض لزائريه تاريخ البحرين الحضاري منذ القِدم، ويوجد متحف البترول ويعرض لزائريه كل ما يتعلق بإنتاج النفط في البحرين والآبار وعيناتٍ من الصخور، ومتحف الغوص ويعرض العلاقة الوثيقة ما بين سكان البحرين والغوص من أجل جمع اللؤلؤ. أماكن ترفيهية في البحرين إلى جانب الاستمتاع بزيارة الأماكن الأثرية والتاريخية من الأسواق والقلاع وغيرها يُمكن للسائح خاصةً إذا كان برفقة عائلته التوجه إلى العديد من الأماكن الترفيهية للمرح واللهو ومن تلك الأماكن: كورنيش المارينا. منتجع الدولفين. منتزه عذاري. حديقو واهوو المائية. منتزه محمية العرين. مدينة الملاهي لاجون بارك. جنة دلمون المفقودة وهي حديقة ألعابٍ مائيةٍ. حديقة خليفة بن سلمان.

أماكن سياحية في البحرين

أماكن سياحية في البحرين

بواسطة: - آخر تحديث: 7 يونيو، 2018

مملكة البحرين

تقع مملكة البحرين أو البحرين اختصارًا في الجزء الجنوبي الغربي من قارة آسيا، وتتوسط دول الخليج العربي ما بين السعودية شرقًا وقطر شمالًا، وهي عبارة عن أرخبيلٍ من الجزر المتجاورة والبالغ عددها 33 جزيرة في مياه الخليج العربي وأكبر هذه الجزر جزيرة البحرين والتي تبلغ مساحتها 591 كم² بحيث تُشكل 80% من مساحة المملكة والبالغة 765.3 كم² وتقع فيها عاصمة البلاد المنامة، وقديمًا كانت تسمى دلمون ثم أُطلق عليها اسم البحرين نسبةً لأكبر الجزر فيها وجاء اسمها من وفرة ينابيع المياه العذبة فيها وسط مياه الخليج المالحة، وهذا المقال سيتم التعرف على أماكن سياحية في البحرين.

أماكن سياحية في البحرين

تُوفر البحرين الأصغر مساحةً بين سائر دول الخليج العربي العديد من أماكن الجذب السياحي بهدف تنشيط الجانب السياحي كموردٍ هامٍ من موارد الاقتصاد الوطني إلى جانب تعريف البحرينيين بتاريخ وحضارة بلادهم ونشر تلك الثقافة في الدول لجذب المزيد من السياح العرب والأجانب، ومن أهم الأماكن السياحية في البحرين:

  • متحف بيت القرآن الكريم: تم تأسيس هذا المتحف سنة 1990 من أجل خدمة القرآن الكريم والعلوم المرتبطة به ليُصبح فيما بعد واحدًا من أشهر المتاحف الإسلامية نظرًا لوجود العديد من النُّسخ القرآنية والمخطوطات والتي تعود إلى خلافة عثمان بن عفان -رضي الله عنه-، ويضم المتحف مكتبة الفرقان الغنية بالكتب القيمة بلغاتٍ مختلفةٍ.

  • مسجد الخميس: أقدم المساجد في البحرين وهو حاليًا مخصص للزيارة.

  • باب البحرين: هو المدخل الرئيسي إلى سوق المنامة التراثي بمحلاته ومعروضاته من الحلي والثياب والأطعمة والقهوة العربية، ويعود بناء هذا الباب إلى القرن الماضي وتحديدًا سنة 1945 على يد السير تشارلز بلجريف مستشار الحكومة البحرينية آنذاك، ويقع في ساحة الجمارك وتم تجديده من أجل إضفاء الطابع الإسلامي عليه سنة 1986.

  • قلعة البحرين: أو قلعة البرتغال وتم تأسيسها في القرن الرابع عشر الميلادي أثناء حكم البرتغال للبحرين.

  • شجرة الحياة: الشجرة النامية في وسط الصحراء منذ 400 سنة دون الكشف عن المصدر المائي المزود لها بما تحتاجه للنمو؛ فتجذب السياح لها سنويًّا لرؤية هذه الشجرة العجيبة.

  • متاحف البحرين: متحف البحرين أكبر هذه المتاحف يقع على شاطئ الخليج العربي ويعرض لزائريه تاريخ البحرين الحضاري منذ القِدم، ويوجد متحف البترول ويعرض لزائريه كل ما يتعلق بإنتاج النفط في البحرين والآبار وعيناتٍ من الصخور، ومتحف الغوص ويعرض العلاقة الوثيقة ما بين سكان البحرين والغوص من أجل جمع اللؤلؤ.

أماكن ترفيهية في البحرين

إلى جانب الاستمتاع بزيارة الأماكن الأثرية والتاريخية من الأسواق والقلاع وغيرها يُمكن للسائح خاصةً إذا كان برفقة عائلته التوجه إلى العديد من الأماكن الترفيهية للمرح واللهو ومن تلك الأماكن:

  • كورنيش المارينا.
  • منتجع الدولفين.
  • منتزه عذاري.
  • حديقو واهوو المائية.
  • منتزه محمية العرين.
  • مدينة الملاهي لاجون بارك.
  • جنة دلمون المفقودة وهي حديقة ألعابٍ مائيةٍ.
  • حديقة خليفة بن سلمان.