ألوان تمنح منزلك الدفء تعتبر الألوان من أكثر الأمور التي تؤخذ بعين الاعتبار عند القيام بتصميم المنازل وديكورات الغرف، حيث أن بعض الألوان تساهم في إضفاء المرح والمتعة على الغرفة، في حين أن البعض الآخر من الألوان يساهم في إضافة الدفء إلى الغرفة، وعند الحديث عن الألوان فإنه يجب التطرق إلى أهمية معرفة الألوان المناسبة لكل فصل من فصول السنة، ففي فصل الشتاء فإننا نحتاج إلى استخدام ألوان تمنح الشعور بالدفء، أما في فصل الصيف فإننا نحتاج إلى تلك الألوان التي تمنح المنزل الحيوية والنشاط والمرح، وهذا كله يجري بالتنسيق مع مهندس ديكور مختص في ذلك، وسنعرض في هذا المقال المعلومات حول أألوان تمنح منزلك الدفء في فصل الشتاء. ألوان تمنح منزلك الدفء في فصل الشتاء يوجد مجموعة من الألوان التي تساهم في إضفاء ومنح المنزل الشعور بالدفء في فصل الشتاء، وتأتي على النحو الآتي: الألوان النارية يقصد بالألوان النارية اللون البرتقالي واللون الأحمر إضافة إلى درجات هذه الألوان. تتميز الألوان النارية بأنها ألوان دافئة إضافة إلى كونها ألواناً قوية. إن استخدام هذه الألوان في فصل الشتاء يساهم في منح المنزل إطلالة مميزة ومناسبة لفصل الشتاء البارد. ينصح باستخدام الألوان النارية في غرف النوم خاصة عند اختيار أغطية الأرائك والسرائر التي سيتم استخدامها في فصل الشتاء. الألوان الترابية المقصود بالألوان الترابية اللون البني والبيج ودرجاتهما، خاصة درجات ألوان الكاكاو والقهوة. تمتاز الألوان الترابية بانها ألوان أنيقة. إن هذه الألوان كفيلة بإضافة الدفء إلى الغرف عند استخدامها في فصل الشتاء خاصة في ديكورات وألوان الحائط. ينصح بأن يكون لون الجدار بيج، بينما تكون المنسوجات والديكور بالألوان الغامقة خاصة اللون البيني، بينما تكون ألوان الأثاث بدرجات مختلفة ومناسبة، حيث أن ذلك سيعطي الغرفة شكلاً متناسقاً وجذاباً ويوحي بالدفء. اللون الأزرق الداكن واللون الأبيض يلجأ إلى استخدام هذه الألوان الأشخاص الذين يحبون أجواء الثلوج، إضافة إلى الألوان الساحرة لهذه الأجواء. إن إضافة الاكسسوارات الفضية عند اختيار هذه الألوان يجعل من الغرفة ذات ألوان وديكور جميل ومحبب للجميع. ملاحظة: عند اختيار ديكورات وأثاث فصل الشتاء فإنه ينصح بأن تكون الستائر ذات ألوان غامقة بحيث تكون قادرة على امتصاص حرارة الشمس وإبقاءها داخل الغرفة، كما أن استخدام أكثر من مصدر للإنارة في الغرفة يساهم في الحفاظ عليها دافئة، فيمكن الاستعانة بالإنارة الجانبية إضافة إلى الإنارة الرئيسية الموجودة في الغرفة.

ألوان تمنح منزلك الدفء في فصل الشتاء

ألوان تمنح منزلك الدفء في فصل الشتاء

بواسطة: - آخر تحديث: 26 سبتمبر، 2017

تصفح أيضاً

ألوان تمنح منزلك الدفء

تعتبر الألوان من أكثر الأمور التي تؤخذ بعين الاعتبار عند القيام بتصميم المنازل وديكورات الغرف، حيث أن بعض الألوان تساهم في إضفاء المرح والمتعة على الغرفة، في حين أن البعض الآخر من الألوان يساهم في إضافة الدفء إلى الغرفة، وعند الحديث عن الألوان فإنه يجب التطرق إلى أهمية معرفة الألوان المناسبة لكل فصل من فصول السنة، ففي فصل الشتاء فإننا نحتاج إلى استخدام ألوان تمنح الشعور بالدفء، أما في فصل الصيف فإننا نحتاج إلى تلك الألوان التي تمنح المنزل الحيوية والنشاط والمرح، وهذا كله يجري بالتنسيق مع مهندس ديكور مختص في ذلك، وسنعرض في هذا المقال المعلومات حول أألوان تمنح منزلك الدفء في فصل الشتاء.

ألوان تمنح منزلك الدفء في فصل الشتاء

يوجد مجموعة من الألوان التي تساهم في إضفاء ومنح المنزل الشعور بالدفء في فصل الشتاء، وتأتي على النحو الآتي:

الألوان النارية

  • يقصد بالألوان النارية اللون البرتقالي واللون الأحمر إضافة إلى درجات هذه الألوان.
  • تتميز الألوان النارية بأنها ألوان دافئة إضافة إلى كونها ألواناً قوية.
  • إن استخدام هذه الألوان في فصل الشتاء يساهم في منح المنزل إطلالة مميزة ومناسبة لفصل الشتاء البارد.
  • ينصح باستخدام الألوان النارية في غرف النوم خاصة عند اختيار أغطية الأرائك والسرائر التي سيتم استخدامها في فصل الشتاء.

الألوان الترابية

  • المقصود بالألوان الترابية اللون البني والبيج ودرجاتهما، خاصة درجات ألوان الكاكاو والقهوة.
  • تمتاز الألوان الترابية بانها ألوان أنيقة.
  • إن هذه الألوان كفيلة بإضافة الدفء إلى الغرف عند استخدامها في فصل الشتاء خاصة في ديكورات وألوان الحائط.
  • ينصح بأن يكون لون الجدار بيج، بينما تكون المنسوجات والديكور بالألوان الغامقة خاصة اللون البيني، بينما تكون ألوان الأثاث بدرجات مختلفة ومناسبة، حيث أن ذلك سيعطي الغرفة شكلاً متناسقاً وجذاباً ويوحي بالدفء.

اللون الأزرق الداكن واللون الأبيض

  • يلجأ إلى استخدام هذه الألوان الأشخاص الذين يحبون أجواء الثلوج، إضافة إلى الألوان الساحرة لهذه الأجواء.
  • إن إضافة الاكسسوارات الفضية عند اختيار هذه الألوان يجعل من الغرفة ذات ألوان وديكور جميل ومحبب للجميع.

ملاحظة: عند اختيار ديكورات وأثاث فصل الشتاء فإنه ينصح بأن تكون الستائر ذات ألوان غامقة بحيث تكون قادرة على امتصاص حرارة الشمس وإبقاءها داخل الغرفة، كما أن استخدام أكثر من مصدر للإنارة في الغرفة يساهم في الحفاظ عليها دافئة، فيمكن الاستعانة بالإنارة الجانبية إضافة إلى الإنارة الرئيسية الموجودة في الغرفة.