البحث عن مواضيع

تشتكي الكثير من الامهات في عصرنا الحالي من إدمان الأطفال على استخدام الأجهزة الذكية بشكل مثير للقلق. حيث أشارات العديد من الدراسات السابقة إلى أضرار الهواتف الذكية على صحة الإنسان, وكثيرا ما وجهت الاتهام إلى ألعاب الفيديو التي يدمن عليها الأطفال في الهواتف الذكية بوصفها مسؤولة عن توجيه الأطفال نحو العنف. ومقابل العديد من الاتهامات التي تطال ألعاب الفيديو الخاصة بالأطفال, تدافع الكثير من الدراسات و الأبحاث عن الفوائد العديدة للألعاب في تحسين مهارات التواصل الاجتماعي وزيادة سرعة التعلم, وتطوير التركيز الذهني وخاصة لدى الأطفال الذين يقضون أوقات كثيرة وراء الشاشة. و اعتمدت نتائج دراسة كولومبيا للصحة العامة نيويورك على تحليل بيانات الصحة العقلية لأكثر من ألف طفل  تتراوح أعمارهم بين 6 أعوام إلى 11 عاما من مختلف الدول الأوروبية, و خلال الدراسة وجدت العلماء أيضا صلة بين كثرة استخدام الألعاب الالكترونية و الصحة النفسية للطفل وخاصة في الوسط المدرسي ومع أقرانهم. وكما لوحظ أن الأطفال الكثير تعامل مع الألعاب الإلكترونية أسرع من غيرهم في الإختلاط بالمحيط و تكوين علاقات صداقة أكثر من غيرهم, ومع ذلك يجب عدم تغافل الأهل عن أهمية وضع الخطط الاستراتيجية لإنجاح مساعي الدراسة.

ألعاب الفيديو تحسن تركيز الطفل

ألعاب الفيديو تحسن تركيز الطفل
بواسطة: - آخر تحديث: 7 فبراير، 2017

تشتكي الكثير من الامهات في عصرنا الحالي من إدمان الأطفال على استخدام الأجهزة الذكية بشكل مثير للقلق.

حيث أشارات العديد من الدراسات السابقة إلى أضرار الهواتف الذكية على صحة الإنسان, وكثيرا ما وجهت الاتهام إلى ألعاب الفيديو التي يدمن عليها الأطفال في الهواتف الذكية بوصفها مسؤولة عن توجيه الأطفال نحو العنف.

ومقابل العديد من الاتهامات التي تطال ألعاب الفيديو الخاصة بالأطفال, تدافع الكثير من الدراسات و الأبحاث عن الفوائد العديدة للألعاب في تحسين مهارات التواصل الاجتماعي وزيادة سرعة التعلم, وتطوير التركيز الذهني وخاصة لدى الأطفال الذين يقضون أوقات كثيرة وراء الشاشة.

و اعتمدت نتائج دراسة كولومبيا للصحة العامة نيويورك على تحليل بيانات الصحة العقلية لأكثر من ألف طفل  تتراوح أعمارهم بين 6 أعوام إلى 11 عاما من مختلف الدول الأوروبية, و خلال الدراسة وجدت العلماء أيضا صلة بين كثرة استخدام الألعاب الالكترونية و الصحة النفسية للطفل وخاصة في الوسط المدرسي ومع أقرانهم.

وكما لوحظ أن الأطفال الكثير تعامل مع الألعاب الإلكترونية أسرع من غيرهم في الإختلاط بالمحيط و تكوين علاقات صداقة أكثر من غيرهم, ومع ذلك يجب عدم تغافل الأهل عن أهمية وضع الخطط الاستراتيجية لإنجاح مساعي الدراسة.