البحث عن مواضيع

تقع أكبر زهرة في العالم في سويسرا وهي واحدة من عجائب الطبيعة الخلابة وتتفتح مرة واحدة كل بضع سنوات، كما أنها مصدر جذب الكثير من السياح، فالأزهار تلفت نظرنا لما تتركه من أثر منعش في النفس سواءً لألوانها الزاهية أو لرائحتها الزكية العذبة، فماذا لو امتلكت الأزهار أكثر من هاتين الميزتين وأضفنا إليها ميزة ثالثة ألا وهي الحجم! معلومات عن أكبر زهرة في العالم يبلغ طول هذه الزهرة الضخمة بل العملاقة حوالي المترين و27 سنتيمترا. تم اكتشاف الزهرة العملاقة للمرة الأولى في جزيرة سومطرة في جو مناسب لعيشها، وسرعان ما التقطت صور لها تُظهر روعتها مما جعل المهتمين بالطبيعة في سويسرا ينقلون جزء منها إلى هناك وتوفير الظروف المناسبة ذاتها في سويسرا لتنمو ويتم مراقبة مراحل ذلك. أُطلق على تلك الزهرة أسم امورفوفالوس تيتانيوم وقد تمكن علماء النباتات من تصويرها بالفعل ومراقبة مراحل نموها وخاصة في الأيام القليلة التي تَتفتح فيها الزهرة. قامت جامعة كورنيل التابعة للولايات المتحدة الأمريكية في ولاية نيويورك تحديداً بالعناية بالزهرة في البيت الزجاجي المُلحق بالمَعشَّبة فيها، وإخضاعها إلى عدد من التجارب والظروف البيئية المختلفة لدراسة تجاوبها. يبلغ وزن الزهرة الكبرى ما يقارب المئة كيلو غرام، وقُطر الكأس فيها يبلغ ثلاثة أمتار. يعود الفضل باكتشاف الزهرة إلى العالم ادوارد بكاري وذلك في عام 1878 ميلادي، حيث اكتشف بأنها الأكثر اكتمالا وازدهارا بين أنواع الزهور. توشك هذه الزهرة على الإنقراض، وتمتاز برائحة غريبة تشبه رائحة الرجل الميت ولهذا سُميت بزهرة الجثة. تبلغ حرارة أكبر زهرة في العالم حوالي 37 درجة مئوية، وهي نفسها درجة حرارة جسم الإنسان، وقد مثل هذا لغزاً جديدا بالنسبة لعلماء النباتات الذين عجزوا عن تفسير سبب ذلك. تَجذب الزهرة الحشرات إليها، وهكذا تستطيع الإمساك بهم في كأسها والتغذي عليهم. يُقَدِر العلماء مُعدل ظهور الزهرة كل مئة سنة بمرة واحدة، وتبقى لمدة يومين متفتحة ثم تعود لتغلق من جديد وهذا يعني أن الإنسان قد يكون محظوظاً إن رآها مرة واحدة في حياته. تَمكنت كاميرات جامعة كورنيل الأمريكية من تصوير ورصد تَفَتُح الزهرة وتحميل المقطع على قناة خاصة بكلية الأحياء على موقع اليوتيوب، مما مكن الأشخاص من مُشاهدة إِزهار الزهرة الجميلة بأي وقت يشاؤون. يتم الإعلان عن موعد إِزهار وتَفَتُح الزهرة، إذ أنه حدث عالمي يدل على اهتمام الإنسان بالغطاء النباتي. اقرأ ايضا: ما الفرق بين الأزهار و الورود أين يوجد أكبر كهف جليدي ما هي أكبر جزيرة في البحر المتوسط

أكبر زهرة في العالم

أكبر زهرة في العالم
بواسطة: - آخر تحديث: 12 مارس، 2017

تقع أكبر زهرة في العالم في سويسرا وهي واحدة من عجائب الطبيعة الخلابة وتتفتح مرة واحدة كل بضع سنوات، كما أنها مصدر جذب الكثير من السياح، فالأزهار تلفت نظرنا لما تتركه من أثر منعش في النفس سواءً لألوانها الزاهية أو لرائحتها الزكية العذبة، فماذا لو امتلكت الأزهار أكثر من هاتين الميزتين وأضفنا إليها ميزة ثالثة ألا وهي الحجم!

معلومات عن أكبر زهرة في العالم

  • يبلغ طول هذه الزهرة الضخمة بل العملاقة حوالي المترين و27 سنتيمترا.
  • تم اكتشاف الزهرة العملاقة للمرة الأولى في جزيرة سومطرة في جو مناسب لعيشها، وسرعان ما التقطت صور لها تُظهر روعتها مما جعل المهتمين بالطبيعة في سويسرا ينقلون جزء منها إلى هناك وتوفير الظروف المناسبة ذاتها في سويسرا لتنمو ويتم مراقبة مراحل ذلك.
  • أُطلق على تلك الزهرة أسم امورفوفالوس تيتانيوم وقد تمكن علماء النباتات من تصويرها بالفعل ومراقبة مراحل نموها وخاصة في الأيام القليلة التي تَتفتح فيها الزهرة.
  • قامت جامعة كورنيل التابعة للولايات المتحدة الأمريكية في ولاية نيويورك تحديداً بالعناية بالزهرة في البيت الزجاجي المُلحق بالمَعشَّبة فيها، وإخضاعها إلى عدد من التجارب والظروف البيئية المختلفة لدراسة تجاوبها.
  • يبلغ وزن الزهرة الكبرى ما يقارب المئة كيلو غرام، وقُطر الكأس فيها يبلغ ثلاثة أمتار.
  • يعود الفضل باكتشاف الزهرة إلى العالم ادوارد بكاري وذلك في عام 1878 ميلادي، حيث اكتشف بأنها الأكثر اكتمالا وازدهارا بين أنواع الزهور.
  • توشك هذه الزهرة على الإنقراض، وتمتاز برائحة غريبة تشبه رائحة الرجل الميت ولهذا سُميت بزهرة الجثة.
  • تبلغ حرارة أكبر زهرة في العالم حوالي 37 درجة مئوية، وهي نفسها درجة حرارة جسم الإنسان، وقد مثل هذا لغزاً جديدا بالنسبة لعلماء النباتات الذين عجزوا عن تفسير سبب ذلك.
  • تَجذب الزهرة الحشرات إليها، وهكذا تستطيع الإمساك بهم في كأسها والتغذي عليهم.
  • يُقَدِر العلماء مُعدل ظهور الزهرة كل مئة سنة بمرة واحدة، وتبقى لمدة يومين متفتحة ثم تعود لتغلق من جديد وهذا يعني أن الإنسان قد يكون محظوظاً إن رآها مرة واحدة في حياته.
  • تَمكنت كاميرات جامعة كورنيل الأمريكية من تصوير ورصد تَفَتُح الزهرة وتحميل المقطع على قناة خاصة بكلية الأحياء على موقع اليوتيوب، مما مكن الأشخاص من مُشاهدة إِزهار الزهرة الجميلة بأي وقت يشاؤون.
  • يتم الإعلان عن موعد إِزهار وتَفَتُح الزهرة، إذ أنه حدث عالمي يدل على اهتمام الإنسان بالغطاء النباتي.

اقرأ ايضا:
ما الفرق بين الأزهار و الورود
أين يوجد أكبر كهف جليدي
ما هي أكبر جزيرة في البحر المتوسط