البحث عن مواضيع

إزالة شعر الساق هناك اعتقاد خاطئ عن حلاقة شعر الساق منتشر بين النساء، وهو أن الحلاقة تسبب نمو شعر أكثر سمكاً، والحقيقة عكس ذلك، فالشعر فقط يكون أقصر من المعتاد وأكثر صلابة مما يعطيه ملمساً مختلفاً، و الجدير بالذكر يعتبر إزالة الشعر باستخدام الشفرات طريقة سريعة وسهلة وغير مؤلمة، كما أن الشفرات تعمل على إزالة طبقة من الجلد الميت، هذا والاحتكاك الخفيف من شفرة الحلاقة يحفّز إنتاج الكولاجين وينعّم البشرة ما يزيدها شباباً. طريقة إزالة شعر الساق بالشفرة تعتبر أفضل شفرة حلاقة هي تلك التي تسمح لك بإزالة الشعر دون الحاجة للضغط بقوة على البشرة مما قد يؤدي إلى جرحها، ويجب عليك بعد الحلاقة وضع كريم لحماية المسام وتوفير بيئة مغذية لعملية إعادة البناء البشرة. اخطاء أثناء حلق شعر الساق حلق الساقين قبل الاستحمام هذا أمر خاطئ، بل عليك الاستحمام كما المعتاد وقضاء 15 دقيقة تقريباً بغسل جسمك وشعرك، ثم البدء بحلق الساقين، وذلك لتليين الشعر وفتح المسام، لكن لا يجب تأخير الحلاقة أكثر من ذلك لأن جلدك سوف ينتفخ ويتجعد، مما يصعب مهمة الحلاقة عليك. حلق الساقين في الفترة الصباحية على العكس فإن الحلاقة في الليل تترك ساقيك أكثر سلاسة أثناء النوم، تنتفخ بشرة ساقيك قليلاً، مما يجعل شعرك يتراجع قليلاً إلى بصيلاته. عدم استخدام الرغوة مهما كنت على عجلة من أمرك، عليك عدم حلق ساقيك وهي جافة، عليك وضع رغوة أو كريم الحلاقة لتضمني سلاسة الحلاقة وعدم حدوث الجروح وانسياب الشفرة بسهولة على ساقيك، لكن عليك تخطي استخدام قطع الصابون، لأنها لا توفر ترطيباً كافياً للبشرة وتترك آثاراً في شفرة الحلاقة. استخدام الشفرة عدة مرات الشفرات القديمة ليست فقط غير فعالة، وإنما من المرجح أن تسبب الاحمرار والكدمات والجروح، وهي بيئة جيدة لنمو البكتيريا وانتقال العدوى. الحلاقة عكس اتجاه نمو الشعر خاصة إذا كان لديك بشرة حساسة، عليك البدء بالحلق مع اتجاه نمو الشعر، لأن الحلاقة عكس نمو الشعر تزيد احتمال حدوث التهيج للجلد وحدوث الجروح. عدم علاج الندوب والجروح الناتجة عن الحلاقة الحلاقة العميقة قد تسبب نمو الشعر تحت الجلد، وترك ذلك بالإضافة إلى ترك الجروح والندوب الناتجة عن الحلاقة دون علاج، قد يؤدي إلى ترك آثار وندوب على مدى الحياة. يجب استخدام مقشر البشرة مرة في الأسبوع على الأقل لإخراج الشعر أسفل الجلد والتخلص من الجلد الميت. ضع الكريم بعد الحلاقة لترك بشرتك أقل عرضة للعدوى وترك بشرتك ناعمة. استخدام شفرة الحلاقة الخاصة بالرجال هناك كثير من النساء يعتقدن أن شفرة الحلاقة الخاصة بالرجال هي أكثر فعالية! لكن على العكس فإن شفرات الحلاقة المعدة للنساء هي أكثر فعالية وأماناً لحلاقة الساقين، فهي معدة خصيصاً لذلك.  

أكبر الأخطاء التي تفعلينها أثناء حلق شعر الساق

أكبر الأخطاء التي تفعلينها أثناء حلق شعر الساق
بواسطة: - آخر تحديث: 5 نوفمبر، 2017

إزالة شعر الساق

هناك اعتقاد خاطئ عن حلاقة شعر الساق منتشر بين النساء، وهو أن الحلاقة تسبب نمو شعر أكثر سمكاً، والحقيقة عكس ذلك، فالشعر فقط يكون أقصر من المعتاد وأكثر صلابة مما يعطيه ملمساً مختلفاً، و الجدير بالذكر يعتبر إزالة الشعر باستخدام الشفرات طريقة سريعة وسهلة وغير مؤلمة، كما أن الشفرات تعمل على إزالة طبقة من الجلد الميت، هذا والاحتكاك الخفيف من شفرة الحلاقة يحفّز إنتاج الكولاجين وينعّم البشرة ما يزيدها شباباً.

طريقة إزالة شعر الساق بالشفرة

تعتبر أفضل شفرة حلاقة هي تلك التي تسمح لك بإزالة الشعر دون الحاجة للضغط بقوة على البشرة مما قد يؤدي إلى جرحها، ويجب عليك بعد الحلاقة وضع كريم لحماية المسام وتوفير بيئة مغذية لعملية إعادة البناء البشرة.

اخطاء أثناء حلق شعر الساق

  • حلق الساقين قبل الاستحمام
    هذا أمر خاطئ، بل عليك الاستحمام كما المعتاد وقضاء 15 دقيقة تقريباً بغسل جسمك وشعرك، ثم البدء بحلق الساقين، وذلك لتليين الشعر وفتح المسام، لكن لا يجب تأخير الحلاقة أكثر من ذلك لأن جلدك سوف ينتفخ ويتجعد، مما يصعب مهمة الحلاقة عليك.
  • حلق الساقين في الفترة الصباحية
    على العكس فإن الحلاقة في الليل تترك ساقيك أكثر سلاسة أثناء النوم، تنتفخ بشرة ساقيك قليلاً، مما يجعل شعرك يتراجع قليلاً إلى بصيلاته.
  • عدم استخدام الرغوة
    مهما كنت على عجلة من أمرك، عليك عدم حلق ساقيك وهي جافة، عليك وضع رغوة أو كريم الحلاقة لتضمني سلاسة الحلاقة وعدم حدوث الجروح وانسياب الشفرة بسهولة على ساقيك، لكن عليك تخطي استخدام قطع الصابون، لأنها لا توفر ترطيباً كافياً للبشرة وتترك آثاراً في شفرة الحلاقة.
  • استخدام الشفرة عدة مرات
    الشفرات القديمة ليست فقط غير فعالة، وإنما من المرجح أن تسبب الاحمرار والكدمات والجروح، وهي بيئة جيدة لنمو البكتيريا وانتقال العدوى.
  • الحلاقة عكس اتجاه نمو الشعر
    خاصة إذا كان لديك بشرة حساسة، عليك البدء بالحلق مع اتجاه نمو الشعر، لأن الحلاقة عكس نمو الشعر تزيد احتمال حدوث التهيج للجلد وحدوث الجروح.
  • عدم علاج الندوب والجروح الناتجة عن الحلاقة
    الحلاقة العميقة قد تسبب نمو الشعر تحت الجلد، وترك ذلك بالإضافة إلى ترك الجروح والندوب الناتجة عن الحلاقة دون علاج، قد يؤدي إلى ترك آثار وندوب على مدى الحياة.
    يجب استخدام مقشر البشرة مرة في الأسبوع على الأقل لإخراج الشعر أسفل الجلد والتخلص من الجلد الميت. ضع الكريم بعد الحلاقة لترك بشرتك أقل عرضة للعدوى وترك بشرتك ناعمة.
  • استخدام شفرة الحلاقة الخاصة بالرجال
    هناك كثير من النساء يعتقدن أن شفرة الحلاقة الخاصة بالرجال هي أكثر فعالية! لكن على العكس فإن شفرات الحلاقة المعدة للنساء هي أكثر فعالية وأماناً لحلاقة الساقين، فهي معدة خصيصاً لذلك.