البحث عن مواضيع

هل شعرتي يوما بفقدان شعرك لحيويته و مرونته, أثناء فصل الصيف؟  يعاني الشعر من حالات التقصف المستمرة, و البهتان, نتيجة تعرضه للشمس و الماء بشكل دوري, مما يؤدي إلى جفافه, و فقدان رونقه و لمعانه الطبيعي, لذلك لابد من إعادة إصلاحه, و العمل على تنشيطه, باستخدام أقنعة صحية, تعيد للشعر تجدده, و حيويته, و من هذه الأقنعة التي يسهل صنعها,  و يتم توافرها بشكل دائم , في المطبخ: قناع الموز و الأفوكادو قد لا يكون هذا القناع فاتح للشهية لمجرد السماع بإسمه, و لكن ليس من المفترض تناوله, بل يجب وضعه كقناع على الشعر بحيث يعمل على إعادة بريقه و لمعانه, حيث يتم استخدامه مرتين في الشهر, للحفاظ على شعر صحي. المقادير حبة متوسطة الحجم من الموز. بيضة واحدة. نصف حبة أفوكادو. معلقتين كبيرتين من العسل. ثلاث ملاعق كبيرة من زبدة اللبن, أو القشدة. ثلاث ملاعق كبيرة زيت الزيتون. طريقة التحضير يهرس الموز و البيض و الأفوكادو في وعاء صغير. تضاف باقي المكونات,  و تقلب حتى تمتزج جيدا. يتم تطبيقها على الشعر من الجذور وحتى الاطراف. تركه لمدة 30 دقيقة, ثم القيام بغسله بالشامبو, مع الترطيب. قناع اللبن يستخدم هذا القناع للشعر الجاف, و الأشعث, بحيث يساعد في إعادة التحكم بالشعر, و يزيد من رطوبته و نعومته, حيث يتم استخدامه شهريا للمحافظة على شعر أكثر رطوبة. المقادير بيضة واحدة. ربع كوب من اللبن. ربع كوب من المايونيز. طريقة التحضير القيام بخفق بياض البيض جيدا بحيث يصبح متماسك, و متكاثف. إضافة اللبن و المايونيز, إلى البيض, و مزجه جيدا. يتم وضع المزيج على شعر رطب, مع القيام بالتدليك. تغطية الشعر بغطاء بلاستيكي, و تركه لمدة 30 دقيقة, ثم القيام بغسله مع شامو خفيف, و شطفه بالماء البارد جدا. نصائح لتمشيط الشعر بطريقة صحيحة زيوت أساسية لصحة الشعر علاج الصلع طبيعيا علاجات منزلية للشعر التالف أقنعة للشعر الجاف

أقنعة طبيعية للشعر

Good-hair-masks-for-damaged-hair-620x400
بواسطة: - آخر تحديث: 13 فبراير، 2017

هل شعرتي يوما بفقدان شعرك لحيويته و مرونته, أثناء فصل الصيف؟  يعاني الشعر من حالات التقصف المستمرة, و البهتان, نتيجة تعرضه للشمس و الماء بشكل دوري, مما يؤدي إلى جفافه, و فقدان رونقه و لمعانه الطبيعي, لذلك لابد من إعادة إصلاحه, و العمل على تنشيطه, باستخدام أقنعة صحية, تعيد للشعر تجدده, و حيويته, و من هذه الأقنعة التي يسهل صنعها,  و يتم توافرها بشكل دائم , في المطبخ:

قناع الموز و الأفوكادو

قد لا يكون هذا القناع فاتح للشهية لمجرد السماع بإسمه, و لكن ليس من المفترض تناوله, بل يجب وضعه كقناع على الشعر بحيث يعمل على إعادة بريقه و لمعانه, حيث يتم استخدامه مرتين في الشهر, للحفاظ على شعر صحي.

المقادير

حبة متوسطة الحجم من الموز.

بيضة واحدة.

نصف حبة أفوكادو.

معلقتين كبيرتين من العسل.

ثلاث ملاعق كبيرة من زبدة اللبن, أو القشدة.

ثلاث ملاعق كبيرة زيت الزيتون.

طريقة التحضير

يهرس الموز و البيض و الأفوكادو في وعاء صغير.

تضاف باقي المكونات,  و تقلب حتى تمتزج جيدا.

يتم تطبيقها على الشعر من الجذور وحتى الاطراف.

تركه لمدة 30 دقيقة, ثم القيام بغسله بالشامبو, مع الترطيب.

قناع اللبن

يستخدم هذا القناع للشعر الجاف, و الأشعث, بحيث يساعد في إعادة التحكم بالشعر, و يزيد من رطوبته و نعومته, حيث يتم استخدامه شهريا للمحافظة على شعر أكثر رطوبة.

المقادير

بيضة واحدة.

ربع كوب من اللبن.

ربع كوب من المايونيز.

طريقة التحضير

القيام بخفق بياض البيض جيدا بحيث يصبح متماسك, و متكاثف.

إضافة اللبن و المايونيز, إلى البيض, و مزجه جيدا.

يتم وضع المزيج على شعر رطب, مع القيام بالتدليك.

تغطية الشعر بغطاء بلاستيكي, و تركه لمدة 30 دقيقة, ثم القيام بغسله مع شامو خفيف, و شطفه بالماء البارد جدا.

نصائح لتمشيط الشعر بطريقة صحيحة

زيوت أساسية لصحة الشعر

علاج الصلع طبيعيا

علاجات منزلية للشعر التالف

أقنعة للشعر الجاف