المشاريع الصغيرة أفق جديد المشاريع الصغيرة كثيرة ومتعددة، تجدها في كافة المجالات والاختصاصات تتيح إمكانية العمل ضمنها بمختلف الوسائل والطرق،  يكفي أن يكون لديك موهبة واحدة لتبدأ، أو أن تكون لديك فكرة جديدة مميزة، أو أن تكون حسن التخطيط لتقود مجموعة من أصحاب الفكر المشترك لعمل ناجح، ومن أجمل الأمور في المشاريع الصغيرة أنها لا تشترط عليك عمراً ولا خبرة بل تكون هي خبرتك ودرسك وتعطيك توسعاً في الأفق ومنهج تتوسع أنت به فلا تعود مشاريعاً صغيرة وتكبر، فالمشاريع الصغيرة أساس الأعمال الكبيرة والضخمة وفيما يلي مجموعة من أفكار مشاريع صغيرة سهلة التطبيق دون رأس مال كبير. عناوين أفكار مشاريع صغيرة شراء وبيع الأثاث المستخدم. تصميم ميداليات السيارات والإكسسوارات. بيع المأكولات والحلويات المنزلية. تصنيع المخللات. حضانة بيتية للأطفال. كوافيرة منزلية. خدمات شرح طلابي وكورسات أونلاين. أفكار مشاريع صغيرة برأس مال بسيط بيع الإكسسوارات والأحذية أو بيع الثياب تعد الثياب والإكسسوارات والاحذية سلعاً دائمة الطلب يمكنك جلب البضاعة من الخارج، أو إيجاد محلات تبيع بالجملة بكميات قليلة، واحضار بضاعة مطلوبة بالسوق، وبيعها بسعر أعلى بقليل لمن هم في منطقتك، كما يمكنك التسويق للبضاعة عبر وسائل التواصل الاجتماعي. بيع منتجات التجميل قد يبدو الأمر غير مربح للبعيدين عن هذا المجال ولكن أصحاب الخبرة يعلمون مدى الطلب الكبير على الأمر وما تتيحه الشركات المصنعة من عروض تتيح لك كوسيط بين المنتج والمستهلك الربح بشكل فعال، أكثر ما تحتاجه في هذا العمل أن تجد لنفسك قائمة جيدة من المستهلكين. تنظيف الشقق وأدراج العمارات يمكنك الاتفاق مع مجموعة ممن يقومون بأعمال النظافة، على أن يكونوا أشخاص موثوقين والبدء بعرض خدماتك، ابدأ بمن بالقرب وتذكر الجميع يحتاج إبقاء ساحته نظيفة، وهذا النوع من الأعمال عليها طلب دائم. أفكار مشاريع صغيرة بدون رأس مال وهنا نتحدث عن أعمال تستثمر فيها نفسك وجهدك ووقتك وهي أعمل باتت مطلوبة بشكل كبير ومنها: مصمم انيميشن، يمكنك  ذلك إذ كنت ممن يجدون الرسم وتحب برامج الحاسوب كالفوتوشوب بشكل رئيسي فالرسم مع الفوتوشوب يمكنك من إخراج منتج بغاية الإتقان. الخياطة المنزلية، العمل ضمن مجال التطريز والخياطة؛ يكفي وجود ماكنة خياطة لتبدء بالأمر، يمكنك التوسع في هذا المجال إذ كنت ممن يجيدون التصميم فتقوم بتصميم ملابس للمناسبات وبيعها عبر وسائل التواصل الإجتماعي. المطبخ المنزلي، يعد المطبخ المنزلي من المشاريع الرائجة في الآونة الأخيرة وقد لاق العديد من الأشخاص نجاحاً مبهراً في هذا المجال. قناة يوتيوب، إذ كنت ممن يجيدون صناعة الفيديوهات فالأمر يعد مربحاً بعد فترة من الزمن، تحتاج الكثير من العمل لتصل إلى العدد المطلوب من المشاهدين وتبدأ بالربح.

أفكار مشاريع صغيرة

أفكار مشاريع صغيرة

بواسطة: - آخر تحديث: 5 مارس، 2018

المشاريع الصغيرة أفق جديد

المشاريع الصغيرة كثيرة ومتعددة، تجدها في كافة المجالات والاختصاصات تتيح إمكانية العمل ضمنها بمختلف الوسائل والطرق،  يكفي أن يكون لديك موهبة واحدة لتبدأ، أو أن تكون لديك فكرة جديدة مميزة، أو أن تكون حسن التخطيط لتقود مجموعة من أصحاب الفكر المشترك لعمل ناجح، ومن أجمل الأمور في المشاريع الصغيرة أنها لا تشترط عليك عمراً ولا خبرة بل تكون هي خبرتك ودرسك وتعطيك توسعاً في الأفق ومنهج تتوسع أنت به فلا تعود مشاريعاً صغيرة وتكبر، فالمشاريع الصغيرة أساس الأعمال الكبيرة والضخمة وفيما يلي مجموعة من أفكار مشاريع صغيرة سهلة التطبيق دون رأس مال كبير.

عناوين أفكار مشاريع صغيرة

  • شراء وبيع الأثاث المستخدم.
  • تصميم ميداليات السيارات والإكسسوارات.
  • بيع المأكولات والحلويات المنزلية.
  • تصنيع المخللات.
  • حضانة بيتية للأطفال.
  • كوافيرة منزلية.
  • خدمات شرح طلابي وكورسات أونلاين.

أفكار مشاريع صغيرة برأس مال بسيط

  • بيع الإكسسوارات والأحذية أو بيع الثياب
    تعد الثياب والإكسسوارات والاحذية سلعاً دائمة الطلب يمكنك جلب البضاعة من الخارج، أو إيجاد محلات تبيع بالجملة بكميات قليلة، واحضار بضاعة مطلوبة بالسوق، وبيعها بسعر أعلى بقليل لمن هم في منطقتك، كما يمكنك التسويق للبضاعة عبر وسائل التواصل الاجتماعي.
  • بيع منتجات التجميل
    قد يبدو الأمر غير مربح للبعيدين عن هذا المجال ولكن أصحاب الخبرة يعلمون مدى الطلب الكبير على الأمر وما تتيحه الشركات المصنعة من عروض تتيح لك كوسيط بين المنتج والمستهلك الربح بشكل فعال، أكثر ما تحتاجه في هذا العمل أن تجد لنفسك قائمة جيدة من المستهلكين.
  • تنظيف الشقق وأدراج العمارات
    يمكنك الاتفاق مع مجموعة ممن يقومون بأعمال النظافة، على أن يكونوا أشخاص موثوقين والبدء بعرض خدماتك، ابدأ بمن بالقرب وتذكر الجميع يحتاج إبقاء ساحته نظيفة، وهذا النوع من الأعمال عليها طلب دائم.

أفكار مشاريع صغيرة بدون رأس مال

وهنا نتحدث عن أعمال تستثمر فيها نفسك وجهدك ووقتك وهي أعمل باتت مطلوبة بشكل كبير ومنها:

مصمم انيميشن، يمكنك  ذلك إذ كنت ممن يجدون الرسم وتحب برامج الحاسوب كالفوتوشوب بشكل رئيسي فالرسم مع الفوتوشوب يمكنك من إخراج منتج بغاية الإتقان.

الخياطة المنزلية، العمل ضمن مجال التطريز والخياطة؛ يكفي وجود ماكنة خياطة لتبدء بالأمر، يمكنك التوسع في هذا المجال إذ كنت ممن يجيدون التصميم فتقوم بتصميم ملابس للمناسبات وبيعها عبر وسائل التواصل الإجتماعي.

المطبخ المنزلي، يعد المطبخ المنزلي من المشاريع الرائجة في الآونة الأخيرة وقد لاق العديد من الأشخاص نجاحاً مبهراً في هذا المجال.

قناة يوتيوب، إذ كنت ممن يجيدون صناعة الفيديوهات فالأمر يعد مربحاً بعد فترة من الزمن، تحتاج الكثير من العمل لتصل إلى العدد المطلوب من المشاهدين وتبدأ بالربح.