البحث عن مواضيع

إن البدء بالتخطيط لنجاح مشاريع تجارية يحتاج إلى وقت ولدراسة شاملة، فالمشروع الاقتصادي هو عبارة عن مُنشأة يتم إدارتها وتمويلها من قبل مالكها أو الأشخاص المُساهمين في قيامها برؤوس أموال، ويعمل فيها عدد من العُمّال يُساعدوا في عمليّة الإنتاج وزيادة الرّبح للمُنشأة، وتعمل هذه المشاريع على التّقدم والزيّادة في الخدمات داخل المناطق الّتي توجد فيها. عناصر المشروع الاقتصادي الإدارة: تكون من مالك المشروع. رأس المال. الأيدي العاملة: يعتمد عدد العُمّال على نوع المشروع الاقتصادي. الموقع. المواد والتجهيزات المُستخدمة للمشروع. أفكار مشاريع تجارية مربحة زراعة فطر المحار: هو نوع من أنواع الفطر، سُمّي بفطر المحار لأنه يشبه المحار. ينمو على سطح الأرض بشكل طبيعي، وله العديد من الفوائد الصحيّة. يحتوي على نسبة عالية من الألياف والبروتينات والأملاح المعدنية، بالإضافة إلى بعض الفيتامينات. تكاليف المشروع تقريباً 100 دولار، لزراعة 6 كغم من الفطر، وإنتاج 50 كغم تقريباً. سعر الكيلو غرام الواحد يتراوح بين 6-7 دولار. مشاريع تصنيع الملابس: إنتاج أشكال وأنواع عديدة من الملابس والأقمشة المختلفة. يتم ذلك من خلال رسم مخططات لما تُريد إنتاجه، ثمّ تجهيزه وتطبيقه على القماش، مع مراعاة عامل الدّقة للحصول على أفضل النتائج. يُعد هذا المشروع من المشاريع الاقتصادية المُربحة اذا كانت جودة التصنيع عالية. تصنيع مشتقّات الحليب والألبان: يلجأ الكثير من النّاس إلى الاستفادة من الحليب بأشكال مُختلفة، نظراً لكثرة كميّة الحليب وعدم الحاجة لها بنفس الوقت. يوجد العديد من الطّرق لتصنيع مُنتجات مختلفة من الحليب، مثل اللّبن واللّبنة والجبن والجميد، وذلك من خلال اتّباع بعض الخطوات للحصول على هذه المنتجات، والّتي يُمكن حفظها لمدّة زمنيّة أطول من المُدّة الزمنيّة الأصليّة للحليب، وبذلك يتم الاستفادة من الفائض من كميّة الحليب الموجودة، بالإضافة إلى تحقيق أرباح ماديّة عالية. تجارة السيّارات: يُعد هذا المشروع من المشاريع الكبيرة الّتي تحتاج إلى رأس مال كبير نسبياً، وذلك من خلال الحصول على أكبر كميّة مُمكنة من السيّارات، والعمل على تأجيرها بشكل يومي. يُمكن الحصول على رأس المال في فترة زمنيّة قصيرة، ومن الممكن بيع هذه السيّارات عند الانتهاء منها وكسب المزيد من المال. تربية الأرانب: تُعتبر تربية الأرانب من أكثر المشاريع ربحاً وانتاجاً، اذا تمّت العناية بها بشكل جيّد. يُمكن الاستفادة من الأرانب بطريقتين، الأولى من خلال بيعها أو بيع لحومها، والأخرى انتاج الفراء. تُعتبر الأرانب من أسرع الحيوانات تكاثُراً، حيث يكون هناك من 4-5 بطون في السّنة تقريباً، بمعدّل 8 مواليد في كل مرّة، وبذلك يُمكن إنتاج أعداد كبيرة وهائلة في مدّة زمنيّة قصيرة اذا تمّت العناية بها بشكل صحيح ومناسب لها. اقرأ أيضا: أفكار للاستفادة من مياه الأمطار أفكار بسيطة لتغيير الحياة مهارات عمل تحتاجها لتكون أكثر نجاحا في المستقبل

أفكار مشاريع تجارية مربحة

أفكار مشاريع تجارية مربحة
بواسطة: - آخر تحديث: 10 يناير، 2017

إن البدء بالتخطيط لنجاح مشاريع تجارية يحتاج إلى وقت ولدراسة شاملة، فالمشروع الاقتصادي هو عبارة عن مُنشأة يتم إدارتها وتمويلها من قبل مالكها أو الأشخاص المُساهمين في قيامها برؤوس أموال، ويعمل فيها عدد من العُمّال يُساعدوا في عمليّة الإنتاج وزيادة الرّبح للمُنشأة، وتعمل هذه المشاريع على التّقدم والزيّادة في الخدمات داخل المناطق الّتي توجد فيها.

عناصر المشروع الاقتصادي

  • الإدارة: تكون من مالك المشروع.
  • رأس المال.
  • الأيدي العاملة: يعتمد عدد العُمّال على نوع المشروع الاقتصادي.
  • الموقع.
  • المواد والتجهيزات المُستخدمة للمشروع.

أفكار مشاريع تجارية مربحة

زراعة فطر المحار:

  • هو نوع من أنواع الفطر، سُمّي بفطر المحار لأنه يشبه المحار.
  • ينمو على سطح الأرض بشكل طبيعي، وله العديد من الفوائد الصحيّة.
  • يحتوي على نسبة عالية من الألياف والبروتينات والأملاح المعدنية، بالإضافة إلى بعض الفيتامينات.
  • تكاليف المشروع تقريباً 100 دولار، لزراعة 6 كغم من الفطر، وإنتاج 50 كغم تقريباً.
  • سعر الكيلو غرام الواحد يتراوح بين 6-7 دولار.

مشاريع تصنيع الملابس:

  • إنتاج أشكال وأنواع عديدة من الملابس والأقمشة المختلفة.
  • يتم ذلك من خلال رسم مخططات لما تُريد إنتاجه، ثمّ تجهيزه وتطبيقه على القماش، مع مراعاة عامل الدّقة للحصول على أفضل النتائج.
  • يُعد هذا المشروع من المشاريع الاقتصادية المُربحة اذا كانت جودة التصنيع عالية.

تصنيع مشتقّات الحليب والألبان:

  • يلجأ الكثير من النّاس إلى الاستفادة من الحليب بأشكال مُختلفة، نظراً لكثرة كميّة الحليب وعدم الحاجة لها بنفس الوقت.
  • يوجد العديد من الطّرق لتصنيع مُنتجات مختلفة من الحليب، مثل اللّبن واللّبنة والجبن والجميد، وذلك من خلال اتّباع بعض الخطوات للحصول على هذه المنتجات، والّتي يُمكن حفظها لمدّة زمنيّة أطول من المُدّة الزمنيّة الأصليّة للحليب، وبذلك يتم الاستفادة من الفائض من كميّة الحليب الموجودة، بالإضافة إلى تحقيق أرباح ماديّة عالية.

تجارة السيّارات:

  • يُعد هذا المشروع من المشاريع الكبيرة الّتي تحتاج إلى رأس مال كبير نسبياً، وذلك من خلال الحصول على أكبر كميّة مُمكنة من السيّارات، والعمل على تأجيرها بشكل يومي.
  • يُمكن الحصول على رأس المال في فترة زمنيّة قصيرة، ومن الممكن بيع هذه السيّارات عند الانتهاء منها وكسب المزيد من المال.

تربية الأرانب:

  • تُعتبر تربية الأرانب من أكثر المشاريع ربحاً وانتاجاً، اذا تمّت العناية بها بشكل جيّد.
  • يُمكن الاستفادة من الأرانب بطريقتين، الأولى من خلال بيعها أو بيع لحومها، والأخرى انتاج الفراء.
  • تُعتبر الأرانب من أسرع الحيوانات تكاثُراً، حيث يكون هناك من 4-5 بطون في السّنة تقريباً، بمعدّل 8 مواليد في كل مرّة، وبذلك يُمكن إنتاج أعداد كبيرة وهائلة في مدّة زمنيّة قصيرة اذا تمّت العناية بها بشكل صحيح ومناسب لها.

اقرأ أيضا:
أفكار للاستفادة من مياه الأمطار
أفكار بسيطة لتغيير الحياة
مهارات عمل تحتاجها لتكون أكثر نجاحا في المستقبل