البحث عن مواضيع

تستهلك الأمهات اللواتي لديهن أطفال في سن الرضاعة لأطفالهن العديد من علب حليب الأطفال الصناعي، فيصبح لدى كل أم عدد كبير من العلب، يجعلها تفكر في كيفية الاستفادة منها بشكلٍ عملي، دون أن تضطر لتجميعها دون فائدة أو رميها، ويمكن ابتكار طرق عدة لاستخدام هذه العلب والاستفادة منها بكل سهولة. أفكار للاستفادة من علب حليب الأطفال أصيص للزراعة: يمكن استخدامها في زراعة النباتات المنزلية الصغيرة، مثل الأزهار والنباتات الداخلية، وذلك بعد أن يتم تغليفها بورق لامع من الخارج، وزراعة مختلف أنواع النباتات فيها مثل الريحان، والنعناع والقرنفل والنباتات الطبية كالزعتر والبابونج وغيرها. حصالة نقود: يمكن أن يتم وضع الغطاء عليها، وعمل شق صغير فيه ليتم إسقاط النقود في العلبة بكل سهولة، ومن ثم وضع النقود فيها أولاً بأول، بدلاً من شراء حصالة من المحلات التجارية. مقلمة: نلصق الجدار الخلارجي للعلبة بورقف لامع وجذاب، ونضع فيها الأقلام المختلفة سواء أقلام الكتابة أو أقلام التلوين، ومن الرائع جداً أنها تتسع لعددٍ كبيرٍ من الأقلام. علب تخزين: من الممكن استخدام علب الحليب لتخزين مختلف أنواع المواد الغذائية الجافة مثل الأرز، والسكر، والعدس، والفاصولياء الجافة، وبذور الحمص، والزعتر المجون، والمعكرونة، وغيرها من المواد الأخرى. للزينة: يمكن عمل العديد من المناظر الجميلة والجذابة باستخدام علب الحليب، ووضعها في غرفة المعيشة أو في المطبخ أو في أي مكان في المنزل، وذلك بعد رشها بمواد لامعة أو وضع ورق تجليد جذاب عليها. حافظة لأدوات المطبخ: من الممكن وضع الملاعق والشوك والسكاكين بمختلف أشكالها وأحجامها فيها، خصوصاً أنها تتسع للكثير منها. لعبة للأطفال: من الممكن ابتكار أفكار كثيرة لاستخدام العلب للأطفال كلعبة مثل الطبل أو غير ذلك. بيت للعصافير: يستخدم الكثير من الأشخاص علب الحليب كبيت لوضع أعشاش العصافير فيه، أو كعلب لوضع الماء أو الغذاء للعصافير والحيوانات فيها، كما يمكن وضع الماء فيها لسقاية القطط أو أي نوع من الحيوانات المنزلية. علبة سقاية: من الممكن وضعها إلى جانب خزان الماء الخاص بالحديقة، واستخدامها لسقاية نباتات الحديقة باستمرار. صناعة الفوانيس: من الممكن عمل عدة ثقوب في العلبة، ومن ثم وضع الفانوس فيها ليمنح منظراً رائعاً من الضوء، ووضع هذا الفانوس خارج المنزل أو في الحديقة. سلق البيض: تعتبر علب الحليب من الأدوات المثالية التي يمكن سلق البيض فيها لجميع أفراد العائلة، خصوصاً أنها في العادة تكون بحجم يتسع لعدة بيضات. المراجع:       1     2

أفكار للاستفادة من علب حليب الأطفال

أفكار للاستفادة من علب حليب الأطفال
بواسطة: - آخر تحديث: 16 يوليو، 2017

تستهلك الأمهات اللواتي لديهن أطفال في سن الرضاعة لأطفالهن العديد من علب حليب الأطفال الصناعي، فيصبح لدى كل أم عدد كبير من العلب، يجعلها تفكر في كيفية الاستفادة منها بشكلٍ عملي، دون أن تضطر لتجميعها دون فائدة أو رميها، ويمكن ابتكار طرق عدة لاستخدام هذه العلب والاستفادة منها بكل سهولة.

أفكار للاستفادة من علب حليب الأطفال

  • أصيص للزراعة:
    يمكن استخدامها في زراعة النباتات المنزلية الصغيرة، مثل الأزهار والنباتات الداخلية، وذلك بعد أن يتم تغليفها بورق لامع من الخارج، وزراعة مختلف أنواع النباتات فيها مثل الريحان، والنعناع والقرنفل والنباتات الطبية كالزعتر والبابونج وغيرها.
  • حصالة نقود:
    يمكن أن يتم وضع الغطاء عليها، وعمل شق صغير فيه ليتم إسقاط النقود في العلبة بكل سهولة، ومن ثم وضع النقود فيها أولاً بأول، بدلاً من شراء حصالة من المحلات التجارية.
  • مقلمة:
    نلصق الجدار الخلارجي للعلبة بورقف لامع وجذاب، ونضع فيها الأقلام المختلفة سواء أقلام الكتابة أو أقلام التلوين، ومن الرائع جداً أنها تتسع لعددٍ كبيرٍ من الأقلام.
  • علب تخزين:
    من الممكن استخدام علب الحليب لتخزين مختلف أنواع المواد الغذائية الجافة مثل الأرز، والسكر، والعدس، والفاصولياء الجافة، وبذور الحمص، والزعتر المجون، والمعكرونة، وغيرها من المواد الأخرى.
  • للزينة:
    يمكن عمل العديد من المناظر الجميلة والجذابة باستخدام علب الحليب، ووضعها في غرفة المعيشة أو في المطبخ أو في أي مكان في المنزل، وذلك بعد رشها بمواد لامعة أو وضع ورق تجليد جذاب عليها.
  • حافظة لأدوات المطبخ:
    من الممكن وضع الملاعق والشوك والسكاكين بمختلف أشكالها وأحجامها فيها، خصوصاً أنها تتسع للكثير منها.
  • لعبة للأطفال:
    من الممكن ابتكار أفكار كثيرة لاستخدام العلب للأطفال كلعبة مثل الطبل أو غير ذلك.
  • بيت للعصافير:
    يستخدم الكثير من الأشخاص علب الحليب كبيت لوضع أعشاش العصافير فيه، أو كعلب لوضع الماء أو الغذاء للعصافير والحيوانات فيها، كما يمكن وضع الماء فيها لسقاية القطط أو أي نوع من الحيوانات المنزلية.
  • علبة سقاية:
    من الممكن وضعها إلى جانب خزان الماء الخاص بالحديقة، واستخدامها لسقاية نباتات الحديقة باستمرار.
  • صناعة الفوانيس:
    من الممكن عمل عدة ثقوب في العلبة، ومن ثم وضع الفانوس فيها ليمنح منظراً رائعاً من الضوء، ووضع هذا الفانوس خارج المنزل أو في الحديقة.
  • سلق البيض:
    تعتبر علب الحليب من الأدوات المثالية التي يمكن سلق البيض فيها لجميع أفراد العائلة، خصوصاً أنها في العادة تكون بحجم يتسع لعدة بيضات.

المراجع:       1     2