البحث عن مواضيع

جميعنا نمتلك دولاباً نضع فيه ملابسنا، لكن البعض لا يعرف كيف يُرتب ملابسه بالشكل الصحيح، فيسبب حدوث فوضى في الدولاب، لكن هناك الكثير من الأفكار الجميلة والمبتكرة التي تجعل من دولاب الملابس مرتباً، حيث يتم فيه تقسيم الملابس حسب استخدامها وحاجتها، وسنقدم في هذا المقال أفكار لترتيب دولاب الملابس. أفكار لترتيب دولاب الملابس يجب أن يتوفر لدينا أولاً دولاب واسع ومناسب يحتوي على مكان مخصص لتعليق الملابس التي تحتاج للتعليق، ورفوف مخصصة لترتيب الملابس التي تحتاج إلى تطبيق، وجوارير مخصصة للملابس الصغيرة. يجب وضع الملابس المخصصة للاستخدام اليومي والكثير في مكان واضح وقريب وركن مخصص، ومثال ذلك ملابس النوم والملابس البيتية التي نرتديها بشكلٍ يومي. يتم تعليق الملابس المخصصة للخروج بطريقةٍ مرتبة ومنتظمة بحيث توضع الملابس الصيفية في جهة، والملابس الشتوية في جهةٍ أخرى، مع ضرورة وضع الأكياس البلاستيكية الحافظة للملابس كي لا تتعرض للغبار، والأوساخ ولمسات الأيدي المتكررة. يجب طي الملابس بطريقةٍ صحيحة لضمان استيعاب الدولاب لأكبر قدر ممكن من الملابس، وعدم وضعها بعشوائية. يتم تعليق الملابس التي تُلبس معاً في نفس العلاقة أو بجانب بعض، حتى يسهل العثور عليها عند ارتدائها. توضع الشالات في علاقة الشالات المخصصة، ويتم ترتيبها بشكلٍ واضح، كما توضع الدبابيس الخاصة فيها والقطع التي تخصها بنفس العلاقة كي يسهل الوصول إليها. توضع الجوارب في جارور مخصص، مع مراعاة وضع كل جوز من الجوارب المتشابهة معاً كي يسهل إيجادها. توضع ربطات العنق والكوفيات والأوشحة في ركن مخصص. يُخصص جارور للملابس الداخلية بمختلف أنواعها، ويجب فصل ملابس الكبار عن الصغار، وفصل ملابس الذكور عن الإناث. يتم الفصل بين ملابس كل شخص وآخر في العائلة، ولا توضع الملابس مع بعضها البعض أبداً. يُخصص ركن خاص لأغطية الأسِرَة والمناديل والمناشف والبشاكير والفوط. يجب مراعاة التنسيق بين الألوان أثناء ترتيب الملابس لجعل الدولاب مريحاً للنظر وجذاباً ومرتباً، حيث توضع الملابس الفاتحة معاً والملابس الغامقة معاً. توضع فواصل خشبية أو فواصل بلاستيكية للفصل بين أنواع الملابس المختلفة، ويتم جلب هذه الفواصل من السوق أو يمكن طلبها من النجار. يُراعى وضع الملابس التي تحتاج إلى عناية خاصة وعملية كوي بطريقةٍ مرتبة حتى لا تتعرض لحدوث انثناءات. تُوضع الاكسسوارات مثل دبابيس الشعر والأساور والأطواق وعيرها في جارور مخصص أو يمكن جلب صندوق ووضع الاكسسوارات فيه والاحتفاظ بهذا الصندوق في دولاب الملابس.

أفكار لترتيب دولاب الملابس

أفكار لترتيب دولاب الملابس
بواسطة: - آخر تحديث: 21 أغسطس، 2017

جميعنا نمتلك دولاباً نضع فيه ملابسنا، لكن البعض لا يعرف كيف يُرتب ملابسه بالشكل الصحيح، فيسبب حدوث فوضى في الدولاب، لكن هناك الكثير من الأفكار الجميلة والمبتكرة التي تجعل من دولاب الملابس مرتباً، حيث يتم فيه تقسيم الملابس حسب استخدامها وحاجتها، وسنقدم في هذا المقال أفكار لترتيب دولاب الملابس.

أفكار لترتيب دولاب الملابس

  • يجب أن يتوفر لدينا أولاً دولاب واسع ومناسب يحتوي على مكان مخصص لتعليق الملابس التي تحتاج للتعليق، ورفوف مخصصة لترتيب الملابس التي تحتاج إلى تطبيق، وجوارير مخصصة للملابس الصغيرة.
  • يجب وضع الملابس المخصصة للاستخدام اليومي والكثير في مكان واضح وقريب وركن مخصص، ومثال ذلك ملابس النوم والملابس البيتية التي نرتديها بشكلٍ يومي.
  • يتم تعليق الملابس المخصصة للخروج بطريقةٍ مرتبة ومنتظمة بحيث توضع الملابس الصيفية في جهة، والملابس الشتوية في جهةٍ أخرى، مع ضرورة وضع الأكياس البلاستيكية الحافظة للملابس كي لا تتعرض للغبار، والأوساخ ولمسات الأيدي المتكررة.
  • يجب طي الملابس بطريقةٍ صحيحة لضمان استيعاب الدولاب لأكبر قدر ممكن من الملابس، وعدم وضعها بعشوائية.
  • يتم تعليق الملابس التي تُلبس معاً في نفس العلاقة أو بجانب بعض، حتى يسهل العثور عليها عند ارتدائها.
  • توضع الشالات في علاقة الشالات المخصصة، ويتم ترتيبها بشكلٍ واضح، كما توضع الدبابيس الخاصة فيها والقطع التي تخصها بنفس العلاقة كي يسهل الوصول إليها.
  • توضع الجوارب في جارور مخصص، مع مراعاة وضع كل جوز من الجوارب المتشابهة معاً كي يسهل إيجادها.
  • توضع ربطات العنق والكوفيات والأوشحة في ركن مخصص.
  • يُخصص جارور للملابس الداخلية بمختلف أنواعها، ويجب فصل ملابس الكبار عن الصغار، وفصل ملابس الذكور عن الإناث.
  • يتم الفصل بين ملابس كل شخص وآخر في العائلة، ولا توضع الملابس مع بعضها البعض أبداً.
  • يُخصص ركن خاص لأغطية الأسِرَة والمناديل والمناشف والبشاكير والفوط.
  • يجب مراعاة التنسيق بين الألوان أثناء ترتيب الملابس لجعل الدولاب مريحاً للنظر وجذاباً ومرتباً، حيث توضع الملابس الفاتحة معاً والملابس الغامقة معاً.
  • توضع فواصل خشبية أو فواصل بلاستيكية للفصل بين أنواع الملابس المختلفة، ويتم جلب هذه الفواصل من السوق أو يمكن طلبها من النجار.
  • يُراعى وضع الملابس التي تحتاج إلى عناية خاصة وعملية كوي بطريقةٍ مرتبة حتى لا تتعرض لحدوث انثناءات.
  • تُوضع الاكسسوارات مثل دبابيس الشعر والأساور والأطواق وعيرها في جارور مخصص أو يمكن جلب صندوق ووضع الاكسسوارات فيه والاحتفاظ بهذا الصندوق في دولاب الملابس.