البحث عن مواضيع

إن مصطلح إعادة التدوير يتم إطلاقه على عملية إعادة استخدام المادّة مرّة أخرى وذلك كمادة أوليّة والعمل على تصنيعها من جديد، وذلك بهدف تخليص البيئة من هذه الملوّثات وبالمقابل الحصول على مادة جديدة أوليّة وذلك بسعر أقل، ويعتبر البلاستيك والأواني البلاستيكية من اكثر المواد التي تتوفر بكثرة لدينا في البيوت، وتلجأ العديد من السيدات إلى استخدام العلب والأواني البلاستيكية مرة أخرى وذلك لتحقيق أكبر فائدة من وجودها، وسنعرض بعض الأفكار الجديدة لإعادة تدوير البلاستيك في هذا المقال. أفكار لإعادة تدوير البلاستيك صنع حاويات للزراعة تتم زراعة النباتات داخل الزجاجات البلاستيكيه، وذلك من خلال اللجوء إلى الطرق المختلفة. يمكن القيام بقطع جزء من الزجاجة البلاستيكية وذلك بهدف بناء حائط أخضر متنوع من النباتات والأعشاب المختلفة. يمكن القيام بإعادة تدوير البلاستيك وذلك بهدف القيام بتصنيع اشكال مزهريات جميلة. إن من الممكن تصنيع المزهريات باستخدام اسبري فضي وذهبي ومن ثم القيام بقطع الزجاجة نصفين، واللجوء إلى استخدام اسطوانة قديمة كقاعدة للمزهرية. يمكن القيام بتنسيق وتصميم الحدائق وذلك باستخدام الزجاجات البلاستيكية الفارغة. يمكن استخدام مجموعة من هذه الزجاجات لعمل حوض نباتات، وذلك عن طريق القيام بوضع هذه الزجاجات جنبا إلى جنب، مع القيام بوضع التربة بينها، حيث أن ذلك يعطي مظهرا رائعا. في مجال أثاث المنزل يمكن إعادة تدوير البلاستيك واستخدامه كأساس منزلي وذلك بطرق مختلفة. يمكن القيام بعمل وسائد باستخدام زجاجات المياه الفارغة، حيث يتم تجميع عدد منها والقيام بوضعها داخل اطار لاصق ومن ثم مساواتها بشكل جيد. يتم بعد ذلك القيام بوضع قطعة من الخشب من الأعلى والأسفل، ومن ثم القيام بوضع عدة قطع من الاسفنج وأخيرا يتم وضع القماش. يمكن القيام بصنع صندوق لحفظ الأشياء المختلفة أو لألعاب الأطفال من خلال استخدام الزجاجات البلاستيكية. في المطبخ يتم استخدام القوارير البلاستيكية مختلفة الاحجام بهدف حفظ التوابل والبهارات. إن هذه القوارير يمكن تغييرها بشكل دوري للحفاظ على المظهر الجذاب للمطبخ. اعادة تدوير البلاستيك كمشروع تجاري يتم ذلك عن طريق القيام بشراء ماكينة تدوير بسيطة، لإعادة تدوير المخلفات المصنوعة من البلاستيك. يوجد العديد من الطرق التي تستخدم لاعادة تدوير البلاستيك. الطريقة الأولى، حيث أن PET يدخل في صناعة قوارير المياه والعلب البلاستيكيه. الطريقة الثانية، حيث أن PEHD يدخل في صناعة الشامبو والمنظفات. الطريقة الثالثة، حيث أن LDPE  يدخل في صناعة علب السي دي وأكياس التسوق. الطريقة الرابعة، حيث أن PP يدخل في صناعة الأطباق وعلب الدواء وحوافظ الطعام. المراجع:     1        2

أفكار لإعادة تدوير البلاستيك

أفكار لإعادة تدوير البلاستيك
بواسطة: - آخر تحديث: 4 أبريل، 2017

إن مصطلح إعادة التدوير يتم إطلاقه على عملية إعادة استخدام المادّة مرّة أخرى وذلك كمادة أوليّة والعمل على تصنيعها من جديد، وذلك بهدف تخليص البيئة من هذه الملوّثات وبالمقابل الحصول على مادة جديدة أوليّة وذلك بسعر أقل، ويعتبر البلاستيك والأواني البلاستيكية من اكثر المواد التي تتوفر بكثرة لدينا في البيوت، وتلجأ العديد من السيدات إلى استخدام العلب والأواني البلاستيكية مرة أخرى وذلك لتحقيق أكبر فائدة من وجودها، وسنعرض بعض الأفكار الجديدة لإعادة تدوير البلاستيك في هذا المقال.

أفكار لإعادة تدوير البلاستيك

صنع حاويات للزراعة

  • تتم زراعة النباتات داخل الزجاجات البلاستيكيه، وذلك من خلال اللجوء إلى الطرق المختلفة.
  • يمكن القيام بقطع جزء من الزجاجة البلاستيكية وذلك بهدف بناء حائط أخضر متنوع من النباتات والأعشاب المختلفة.
  • يمكن القيام بإعادة تدوير البلاستيك وذلك بهدف القيام بتصنيع اشكال مزهريات جميلة.
  • إن من الممكن تصنيع المزهريات باستخدام اسبري فضي وذهبي ومن ثم القيام بقطع الزجاجة نصفين، واللجوء إلى استخدام اسطوانة قديمة كقاعدة للمزهرية.
  • يمكن القيام بتنسيق وتصميم الحدائق وذلك باستخدام الزجاجات البلاستيكية الفارغة.
  • يمكن استخدام مجموعة من هذه الزجاجات لعمل حوض نباتات، وذلك عن طريق القيام بوضع هذه الزجاجات جنبا إلى جنب، مع القيام بوضع التربة بينها، حيث أن ذلك يعطي مظهرا رائعا.

في مجال أثاث المنزل

  • يمكن إعادة تدوير البلاستيك واستخدامه كأساس منزلي وذلك بطرق مختلفة.
  • يمكن القيام بعمل وسائد باستخدام زجاجات المياه الفارغة، حيث يتم تجميع عدد منها والقيام بوضعها داخل اطار لاصق ومن ثم مساواتها بشكل جيد.
  • يتم بعد ذلك القيام بوضع قطعة من الخشب من الأعلى والأسفل، ومن ثم القيام بوضع عدة قطع من الاسفنج وأخيرا يتم وضع القماش.
  • يمكن القيام بصنع صندوق لحفظ الأشياء المختلفة أو لألعاب الأطفال من خلال استخدام الزجاجات البلاستيكية.

في المطبخ

  • يتم استخدام القوارير البلاستيكية مختلفة الاحجام بهدف حفظ التوابل والبهارات.
  • إن هذه القوارير يمكن تغييرها بشكل دوري للحفاظ على المظهر الجذاب للمطبخ.

اعادة تدوير البلاستيك كمشروع تجاري

  • يتم ذلك عن طريق القيام بشراء ماكينة تدوير بسيطة، لإعادة تدوير المخلفات المصنوعة من البلاستيك.
  • يوجد العديد من الطرق التي تستخدم لاعادة تدوير البلاستيك.
  • الطريقة الأولى، حيث أن PET يدخل في صناعة قوارير المياه والعلب البلاستيكيه.
  • الطريقة الثانية، حيث أن PEHD يدخل في صناعة الشامبو والمنظفات.
  • الطريقة الثالثة، حيث أن LDPE  يدخل في صناعة علب السي دي وأكياس التسوق.
  • الطريقة الرابعة، حيث أن PP يدخل في صناعة الأطباق وعلب الدواء وحوافظ الطعام.

المراجع:     1        2