البحث عن مواضيع

ديكور غرفة النوم غرفة النوم واحدةٌ من الغرف الأساسيّة في المنزل والتي نوليها اهتمامًا كبيرًا في التصميم والديكور واختيار الأثاث والألوان المناسبة كوننا نقضي فيها ثلث الوقت يوميًّا على الأقل في النوم إضافةً إلى الوقت الراحة والهدوء اللذان عادةً ما يقضيهما الفرد في غرفة نومه، وتختلف مكونات غرف النوم بحسب أصحابها فغرفة نوم الزوجيّن نختلف عن غرفة نوّم الأطفال أو الشباب كما وتختلف بحسب عدد الأفراد في الغرفة الواحدة غيّر أنّ الخزانة والسرير والطاولة الصغيرة بجوار السرير من كلا طرفيّه وطاولة المرآة هي المكونات الأساسيّة لأيّ غرفة نوم، وسنقدم في هذا المقال أفكار ديكور غرفة النوم محدودة المساحة. أفكار ديكور غرفة النوم محدودة المساحة من الأمور الهامّة عند اختيار أثاث وديكور غرفة النوم تنسيقها وترتيها بالشكل الذي يضفي على الغرفة مزيدًا من الاتساع والرّحابة، لذلك هناك بعض الحِيل التي يُمكنكِ اللجوء إليها لتحقيق هذه الغاية ومنها: الستائر: تُعتبر الستائر من أساسيّات الغُرف ولكن في غرفة النوم لها اعتبارٌ خاصٌّ في الاختيار بحيث يجب أنّ تكون من القماشّ الناعم الخفيف المنسدل، والابتعاد عن الطبقات الكثيرة في التصميم، وكذلك اختيار الألوان الفاتحة التي تسّمح بدخول أشعة الشّمس فجميع تلك المكونات تضفي رحابةً على غرفة نومكِ. المرايا: يُعدّ إضافة المرايا إلى غرفة النوم من الأمور الهامة والتي تضفي أجواءً من الرومانسية خاصّةً للزوجيّن لذلك يُمكنكِ اختيار الدولاب ذو المرايا على الأبواب أو وضع المرايا في السّقف، كما يُمكنكِ وضع المرآة بجوار السرير أو مقابله، كما عليكِ وضع المرايا في أماكن تعكسّ الضوء الطبيعيّ أو أضواء المصابيح الساقطة عليها لتزيد من إضاءة الغرفة واتساعها. الإضاءة: ينصح خبراء الديكور بتثّبيت الإضاءة كاللمبات أو الأباجورات على الحائط على الزاويتين فوق السرير بدلًا من وضعهما على الطاولة الصغيرة بجوار السرير. السِّجاد والموكيت: ينصح خبراء الديكور المرأة التي ترغب في إضفاء شعور السِّعة والرحابة على غرفة نومها باختيار السِّجاد السّادة أي ذي اللون الواحد الخالي من الرسومات والألوان المتعددة والنقوش المختلفة الزخارف والتي تعطي عادةً شعورًا بالضيق وقلة المساحة، كما وينصحون باختيار السِّجاد ذي اللون الفاتح. الدهان: اختيار الألوان الفاتحة في الدهانات لجدران غرفة النوم يزيد من الشعور باتساع مساحة الغرفة بحيث يكون لوّن الغرفة واحدًا أو لوّنًا متدرِّجًا كالبنفسجي أو الأصفر أو الأزرق، مع بقاء لوّن السقف أبيضًا. الرفوف: ينصح الخبراء بوضع الرفوف فوق السرير في غرفة النوم من أجل ترتيب المقتنيات الخاصّة كالكتب والمجلات والشموع والصور التذكارية وغير ذلك بدلًا من تواجدها فوق طاولة المرآة أو الطاولتيّن بجوار السرير. أخطاء شائعة في غرفة النوم كثرة الوسادات الصغيرة الحجم الموضوعة على السرير. عدم وجود نافذة في غرفة النوم. تزيين جدران غرفة النوم بكثيرٍ من الصور العائليّة أو المناظر أو غيرها من التحف. اختيار سرير لا يتناسب ومساحة غرفة النوم.

أفكار ديكور غرفة النوم محدودة المساحة

أفكار ديكور غرفة النوم محدودة المساحة
بواسطة: - آخر تحديث: 28 سبتمبر، 2017

ديكور غرفة النوم

غرفة النوم واحدةٌ من الغرف الأساسيّة في المنزل والتي نوليها اهتمامًا كبيرًا في التصميم والديكور واختيار الأثاث والألوان المناسبة كوننا نقضي فيها ثلث الوقت يوميًّا على الأقل في النوم إضافةً إلى الوقت الراحة والهدوء اللذان عادةً ما يقضيهما الفرد في غرفة نومه، وتختلف مكونات غرف النوم بحسب أصحابها فغرفة نوم الزوجيّن نختلف عن غرفة نوّم الأطفال أو الشباب كما وتختلف بحسب عدد الأفراد في الغرفة الواحدة غيّر أنّ الخزانة والسرير والطاولة الصغيرة بجوار السرير من كلا طرفيّه وطاولة المرآة هي المكونات الأساسيّة لأيّ غرفة نوم، وسنقدم في هذا المقال أفكار ديكور غرفة النوم محدودة المساحة.

أفكار ديكور غرفة النوم محدودة المساحة

من الأمور الهامّة عند اختيار أثاث وديكور غرفة النوم تنسيقها وترتيها بالشكل الذي يضفي على الغرفة مزيدًا من الاتساع والرّحابة، لذلك هناك بعض الحِيل التي يُمكنكِ اللجوء إليها لتحقيق هذه الغاية ومنها:

  • الستائر:
    تُعتبر الستائر من أساسيّات الغُرف ولكن في غرفة النوم لها اعتبارٌ خاصٌّ في الاختيار بحيث يجب أنّ تكون من القماشّ الناعم الخفيف المنسدل، والابتعاد عن الطبقات الكثيرة في التصميم، وكذلك اختيار الألوان الفاتحة التي تسّمح بدخول أشعة الشّمس فجميع تلك المكونات تضفي رحابةً على غرفة نومكِ.
  • المرايا:
    يُعدّ إضافة المرايا إلى غرفة النوم من الأمور الهامة والتي تضفي أجواءً من الرومانسية خاصّةً للزوجيّن لذلك يُمكنكِ اختيار الدولاب ذو المرايا على الأبواب أو وضع المرايا في السّقف، كما يُمكنكِ وضع المرآة بجوار السرير أو مقابله، كما عليكِ وضع المرايا في أماكن تعكسّ الضوء الطبيعيّ أو أضواء المصابيح الساقطة عليها لتزيد من إضاءة الغرفة واتساعها.
  • الإضاءة:
    ينصح خبراء الديكور بتثّبيت الإضاءة كاللمبات أو الأباجورات على الحائط على الزاويتين فوق السرير بدلًا من وضعهما على الطاولة الصغيرة بجوار السرير.
  • السِّجاد والموكيت:
    ينصح خبراء الديكور المرأة التي ترغب في إضفاء شعور السِّعة والرحابة على غرفة نومها باختيار السِّجاد السّادة أي ذي اللون الواحد الخالي من الرسومات والألوان المتعددة والنقوش المختلفة الزخارف والتي تعطي عادةً شعورًا بالضيق وقلة المساحة، كما وينصحون باختيار السِّجاد ذي اللون الفاتح.
  • الدهان:
    اختيار الألوان الفاتحة في الدهانات لجدران غرفة النوم يزيد من الشعور باتساع مساحة الغرفة بحيث يكون لوّن الغرفة واحدًا أو لوّنًا متدرِّجًا كالبنفسجي أو الأصفر أو الأزرق، مع بقاء لوّن السقف أبيضًا.
  • الرفوف:
    ينصح الخبراء بوضع الرفوف فوق السرير في غرفة النوم من أجل ترتيب المقتنيات الخاصّة كالكتب والمجلات والشموع والصور التذكارية وغير ذلك بدلًا من تواجدها فوق طاولة المرآة أو الطاولتيّن بجوار السرير.

أخطاء شائعة في غرفة النوم

  • كثرة الوسادات الصغيرة الحجم الموضوعة على السرير.
  • عدم وجود نافذة في غرفة النوم.
  • تزيين جدران غرفة النوم بكثيرٍ من الصور العائليّة أو المناظر أو غيرها من التحف.
  • اختيار سرير لا يتناسب ومساحة غرفة النوم.