الاحتفال بعيد الزواج يعتبر يوم عيد الزواج هو مناسبة خاصة بكل من الزوج والزوجة، حيث يتخلل الاحتفال بهذا اليوم تذكر المواقف و الأحداث التي حدثت خلال يوم زواجهما أو الأيام الأولى بعد الزواج سواء كانت تلك الأحداث جميلة أو مرة، ويمثل الاحتفال بعيد الزواج أحد الوسائل المستخدمة للتعبير عن الحب المستمر الموجود بين كلا الزوجين ومدى سعادة كل منهما بان الآخر هو شريك لحياته، كما أنها فرصة لاحتفال كل منهما بالآخر بعيداً عن العمل والأطفال ومشاغل العائلة التي تنسيهما في بعض الأحيان الاهتمام بتفاصيل الطرف الآخر، وسنعرض في هذا المقال بعض الأفكار البسيطة للاحتفال بعيد الزواج. أفكار بسيطة عند الاحتفال بعيد الزواج الفكرة الأولى: احتفال الزوج والزوجة لوحدهما يفضل العديد من الأزواج الاحتفال بهذه المناسبة لوحدهما بعيداً عن العائلة والأطفال، وقد يتم الاحتفال بهذه المناسبة في المنزل أو في مطعم أو في فندق. إذا كان الاحتفال بهذه المناسبة سيتم في المنزل فإنه بالإمكان إضاءة بعض الشموع ووضعها في الغرفة وتزيين أحد الطاولات بالشموع والوسائل الأخرى، أي القيام بإضفاء جو رومانسي في المنزل. أما إذا كان الاحتفال بتلك المناسبة في أحد المطاعم فإنه يمكن التواصل مع المطعم مسبقاً والتنسيق معهم مسبقاً على التفاصيل، حيث أنهم سيقومون بتنسيق الأمور لكما. الفكرة الثانية: الاحتفال مع العائلة قد تكون مناسبة الزواج تلك مليئة بالذكريات الجميلة والرموز لكل من العائلتين، لذلك فإن الاحتفال مع العائلة بهذه المناسبة يعتبر أمراً محبباً لدى الكثير. يتم إنشاء هذا النوع من الاحتفالات عند مضي عشر أعوام أو عشرين عاماً أو خمسين عاماً على الزواج. في هذه الحالة ينصح بتحضير بطاقات دعوة لدعوة أفراد العائلة لحضور هذه المناسبة. ينصح بالابتعاد عن الطرق التقليدية للاحتفال بهذه المناسبة واللجوء إلى الطرق الحديثة والمواكبة لتلك الفترة. نصائح عند الاحتفال بعيد الزواج يمكن القيام باستبدال خواتم الزواج في هذه المناسبة، حيث أن هذه فكرة جميلة يمكن القيام بها وينصح بأن تكون الخواتم مناسبة لما يفضله كلا الطرفين. ينصح بتحضير ألبوم يحوي على صور الزواج وصور الخطبة التي تجمع كلا الطرفين وتصفحه في هذه المناسبة. إذا كان الزوج دائم الانشغال فيا حبذا لو اهتمت المرأة بتفاصيل هذا اليوم وجعله مفاجئة لزوجها، مع الحرص على تزيين المنزل وتحضير الحلويات والأطباق التي يفضلها الزوج. إذا كان عيد الزواج مرتبطاً بمشكلة أو ذكرى سيئة حدثت في ذلك اليوم فينصح بتجنب الخوض في تلك المشكلة والحديث حولها حيث أن ذكرى هذا اليوم يجب أن ترتبط بكل ما هو جميل.

أفكار بسيطة عند الاحتفال بعيد الزواج

أفكار بسيطة عند الاحتفال بعيد الزواج

بواسطة: - آخر تحديث: 8 أغسطس، 2018

الاحتفال بعيد الزواج

يعتبر يوم عيد الزواج هو مناسبة خاصة بكل من الزوج والزوجة، حيث يتخلل الاحتفال بهذا اليوم تذكر المواقف و الأحداث التي حدثت خلال يوم زواجهما أو الأيام الأولى بعد الزواج سواء كانت تلك الأحداث جميلة أو مرة، ويمثل الاحتفال بعيد الزواج أحد الوسائل المستخدمة للتعبير عن الحب المستمر الموجود بين كلا الزوجين ومدى سعادة كل منهما بان الآخر هو شريك لحياته، كما أنها فرصة لاحتفال كل منهما بالآخر بعيداً عن العمل والأطفال ومشاغل العائلة التي تنسيهما في بعض الأحيان الاهتمام بتفاصيل الطرف الآخر، وسنعرض في هذا المقال بعض الأفكار البسيطة للاحتفال بعيد الزواج.

أفكار بسيطة عند الاحتفال بعيد الزواج

  • الفكرة الأولى: احتفال الزوج والزوجة لوحدهما
  1. يفضل العديد من الأزواج الاحتفال بهذه المناسبة لوحدهما بعيداً عن العائلة والأطفال، وقد يتم الاحتفال بهذه المناسبة في المنزل أو في مطعم أو في فندق.
  2. إذا كان الاحتفال بهذه المناسبة سيتم في المنزل فإنه بالإمكان إضاءة بعض الشموع ووضعها في الغرفة وتزيين أحد الطاولات بالشموع والوسائل الأخرى، أي القيام بإضفاء جو رومانسي في المنزل.
  3. أما إذا كان الاحتفال بتلك المناسبة في أحد المطاعم فإنه يمكن التواصل مع المطعم مسبقاً والتنسيق معهم مسبقاً على التفاصيل، حيث أنهم سيقومون بتنسيق الأمور لكما.
  • الفكرة الثانية: الاحتفال مع العائلة
  1. قد تكون مناسبة الزواج تلك مليئة بالذكريات الجميلة والرموز لكل من العائلتين، لذلك فإن الاحتفال مع العائلة بهذه المناسبة يعتبر أمراً محبباً لدى الكثير.
  2. يتم إنشاء هذا النوع من الاحتفالات عند مضي عشر أعوام أو عشرين عاماً أو خمسين عاماً على الزواج.
  3. في هذه الحالة ينصح بتحضير بطاقات دعوة لدعوة أفراد العائلة لحضور هذه المناسبة.
  4. ينصح بالابتعاد عن الطرق التقليدية للاحتفال بهذه المناسبة واللجوء إلى الطرق الحديثة والمواكبة لتلك الفترة.

نصائح عند الاحتفال بعيد الزواج

  • يمكن القيام باستبدال خواتم الزواج في هذه المناسبة، حيث أن هذه فكرة جميلة يمكن القيام بها وينصح بأن تكون الخواتم مناسبة لما يفضله كلا الطرفين.
  • ينصح بتحضير ألبوم يحوي على صور الزواج وصور الخطبة التي تجمع كلا الطرفين وتصفحه في هذه المناسبة.
  • إذا كان الزوج دائم الانشغال فيا حبذا لو اهتمت المرأة بتفاصيل هذا اليوم وجعله مفاجئة لزوجها، مع الحرص على تزيين المنزل وتحضير الحلويات والأطباق التي يفضلها الزوج.
  • إذا كان عيد الزواج مرتبطاً بمشكلة أو ذكرى سيئة حدثت في ذلك اليوم فينصح بتجنب الخوض في تلك المشكلة والحديث حولها حيث أن ذكرى هذا اليوم يجب أن ترتبط بكل ما هو جميل.