البحث عن مواضيع

تسعى غالبية النساء للاهتمام بصحة الشعرو جماله، و توفير العناية الكاملة له، وهنا يبدأ التساؤل، لماذا لا تقوم النساء بتحضير أقنعة الشعر الطبيعية ذات المكونات الموثوق منها في المنزل، عوضا عن شراءها من  الأسواق بأسعارخيالية؟ لذلك سنقدم لك بعض  الوصفات الرائعة التي تضمن الحصول على النتائج المطلوبة .... إليك بعض أفضل 10 أقنعة يمكن تحضيرها في المنزل  للعناية بصحة الشعر... للشعر الجاف يتكون الخليط من بيضة و ملعقتين  طعام من زيت الزيتون وملعقة شاي من العسل، و بعد ذلك نقوم بخلط المكونات، حتى يكون لدينا مزيج يشبه في قوامه العجينة، ثم يوضع الخليط على الشعر بطريقة تغطي جميع الأماكن، ويغطي الشعر بقبعة الاستحمام لمدة 20 دقيقة، وها، يغسل الشعر بالماء الفاتر. لمعالجة أضرار الشعر المزيج مكون من هريس الأفوكادو الناضجة، و مضاف إليه 2 ملعقة طعام من اللبن الرائب، و يوضع  على الشعر لمدة 20 دقيقة، و من ثم يغسل القناع بالماء البارد. لمعالجة أضرار الشعر الجاف هذا المزيج عبارة عن عجينة مصنوعة، من مقدر1 من  بياض البيض، مع 2 ملعقة طعام من زيت الزيتون و 4 قطع من الخيار، يوضع  على الشعر،  لمدة 15 دقيقة، ويغسل بالماء الفاتر. العناية بالشعر المجعد يصنع الخليط من كميات متساوية من الماء و خل التفاح في زجاجة رذاذ صغيرة، ثم يرش  الخليط على الشعر، ويترك لمدة 5 دقائق، بعد انتهاء الوقت،  يغسل الشعر بالشامبو والبلسم. قناع صحي لجميع أنواع الشعر هو عبارة عن خليط مكون من ملعقة كبيرة من العسل و كوب من الحليب الطازج، ويوضع على جميع أنحاء الشعر، ثم يترك لمدة 15 دقيقة، ويغسل بالماء الفاتر والشامبو، هذا القناع يعطي الشعر الملمس الناعم. قناع للوقاية من أي ضرر يمكن تحضيره كالتالي، يقشر الموز الناضج، إضافة مقدار 1 من  بياض البيض، مع كوب صغير من زيت الزيتون، و يوضع  في الخلاط، لكي يتجانس الخليط جيدا، ثم يوضع على الشعر لمدة 20 دقيقة، و يغسل بعدها بالشامبو والبلسم، فالموز يحتوي على كميات لا بأس بها من البوتاسيوم والزيوت الطبيعية والفيتامينات التي تمنح الشعر الملمس الناعم، وتمنع  التقصف. قناع للشعر السلس و الناعم يتكون الهريس من حبتين كبيرتين من الأفوكادو، مع ملعقة كبيرة من العسل، و توضع على الشعر  لمدة 20 دقيقة، وبعد ذلك يغسل بالشامبو مع الشطف السريع، فالأفوكادو يعمل على  تعزيز نمو الشعر و يمنحه التألق أيضا، فهو مصدر جيد من المصادر التي تمدنا بالمواد الغذائية التي تمنع تلف الشعر في المستقبل. لعلاج قشرة الرأس هذا القناع هو واحد من أفضل العلاجات المنزلية لقشرة الرأس، و المكون من  زيت جوز الهند الدافئ والقليل من عصير الليمون، و يدلك به فروة الرأس جيدا، و يغسل بعد 10 دقائق بالماء الفاتر. قناع لإعطاء اللمعان للشعر إضافة 7 قطرات من عصير الليمون مع البيض، و يوضع على الشعر لمدة تتراوح ما بيين  15-20 دقيقة، ويغسل بشامبو. لنمو الشعر يتكون المزيج من  1 ملعقة صغيرة من هلام الصبار مع نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون، و تخلط المكونات مع زيت الزيتون أو زيت جوز الهند، و يوضع على  فروة الرأس ويترك لمدة تتراوح ما بين 10-15 دقيقة، ثم يغسل بالشامبو و البلسم. الفوائد العلاجيه لطينة البحر الميت طرق إزالة الشعر الزائد بواسطة حجر الخفاف العلاقة بين توسع مسامات الجلد و الماء الساخن

أفضل 10 أقنعة يمكن تحضيرها في المنزل للعناية بالشعر

أفضل 10 أقنعة يمكن تحضيرها في المنزل للعناية بالشعر
بواسطة: - آخر تحديث: 13 فبراير، 2017

تسعى غالبية النساء للاهتمام بصحة الشعرو جماله، و توفير العناية الكاملة له، وهنا يبدأ التساؤل، لماذا لا تقوم النساء بتحضير أقنعة الشعر الطبيعية ذات المكونات الموثوق منها في المنزل، عوضا عن شراءها من  الأسواق بأسعارخيالية؟ لذلك سنقدم لك بعض  الوصفات الرائعة التي تضمن الحصول على النتائج المطلوبة ….

إليك بعض أفضل 10 أقنعة يمكن تحضيرها في المنزل  للعناية بصحة الشعر…

  • للشعر الجاف
    يتكون الخليط من بيضة و ملعقتين  طعام من زيت الزيتون وملعقة شاي من العسل، و بعد ذلك نقوم بخلط المكونات، حتى يكون لدينا مزيج يشبه في قوامه العجينة، ثم يوضع الخليط على الشعر بطريقة تغطي جميع الأماكن، ويغطي الشعر بقبعة الاستحمام لمدة 20 دقيقة، وها، يغسل الشعر بالماء الفاتر.
  • لمعالجة أضرار الشعر
    المزيج مكون من هريس الأفوكادو الناضجة، و مضاف إليه 2 ملعقة طعام من اللبن الرائب، و يوضع  على الشعر لمدة 20 دقيقة، و من ثم يغسل القناع بالماء البارد.
  • لمعالجة أضرار الشعر الجاف
    هذا المزيج عبارة عن عجينة مصنوعة، من مقدر1 من  بياض البيض، مع 2 ملعقة طعام من زيت الزيتون و 4 قطع من الخيار، يوضع  على الشعر،  لمدة 15 دقيقة، ويغسل بالماء الفاتر.
  • العناية بالشعر المجعد
    يصنع الخليط من كميات متساوية من الماء و خل التفاح في زجاجة رذاذ صغيرة، ثم يرش  الخليط على الشعر، ويترك لمدة 5 دقائق، بعد انتهاء الوقت،  يغسل الشعر بالشامبو والبلسم.
  • قناع صحي لجميع أنواع الشعر
    هو عبارة عن خليط مكون من ملعقة كبيرة من العسل و كوب من الحليب الطازج، ويوضع على جميع أنحاء الشعر، ثم يترك لمدة 15 دقيقة، ويغسل بالماء الفاتر والشامبو، هذا القناع يعطي الشعر الملمس الناعم.
  • قناع للوقاية من أي ضرر
    يمكن تحضيره كالتالي، يقشر الموز الناضج، إضافة مقدار 1 من  بياض البيض، مع كوب صغير من زيت الزيتون، و يوضع  في الخلاط، لكي يتجانس الخليط جيدا، ثم يوضع على الشعر لمدة 20 دقيقة، و يغسل بعدها بالشامبو والبلسم، فالموز يحتوي على كميات لا بأس بها من البوتاسيوم والزيوت الطبيعية والفيتامينات التي تمنح الشعر الملمس الناعم، وتمنع  التقصف.
  • قناع للشعر السلس و الناعم
    يتكون الهريس من حبتين كبيرتين من الأفوكادو، مع ملعقة كبيرة من العسل، و توضع على الشعر  لمدة 20 دقيقة، وبعد ذلك يغسل بالشامبو مع الشطف السريع، فالأفوكادو يعمل على  تعزيز نمو الشعر و يمنحه التألق أيضا، فهو مصدر جيد من المصادر التي تمدنا بالمواد الغذائية التي تمنع تلف الشعر في المستقبل.
  • لعلاج قشرة الرأس
    هذا القناع هو واحد من أفضل العلاجات المنزلية لقشرة الرأس، و المكون من  زيت جوز الهند الدافئ والقليل من عصير الليمون، و يدلك به فروة الرأس جيدا، و يغسل بعد 10 دقائق بالماء الفاتر.
  • قناع لإعطاء اللمعان للشعر
    إضافة 7 قطرات من عصير الليمون مع البيض، و يوضع على الشعر لمدة تتراوح ما بيين  15-20 دقيقة، ويغسل بشامبو.
  • لنمو الشعر
    يتكون المزيج من  1 ملعقة صغيرة من هلام الصبار مع نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون، و تخلط المكونات مع زيت الزيتون أو زيت جوز الهند، و يوضع على  فروة الرأس ويترك لمدة تتراوح ما بين 10-15 دقيقة، ثم يغسل بالشامبو و البلسم.

الفوائد العلاجيه لطينة البحر الميت

طرق إزالة الشعر الزائد بواسطة حجر الخفاف

العلاقة بين توسع مسامات الجلد و الماء الساخن