من سوء الحظ أنه لا يوجد موعد محدد لوجع الأسنان، فقد يظهر في أي لحظة من دون سابق إنذار نتيجة لعدد من الأسباب غير المعروفة لنا، و قد يكون ناتج عن التهاب اللثة أو تسوس الأسنان و هذا يختلف من شخص إلى آخر، و لتخفيف حدة الألم يمكن البحث عن أفضل الطرق لمعالجة ذلك و من أهم و أفضل الطرق و أسوأها ما يلي: أسوأ الطرق لعلاج الم الأسنان الثوم الطازج يعد استخدام الثوم الطازج من الأمور الشائعة جدا لعلاج وجع الأسنان، إلا أنه لا يظهر أي تأثير ملموس لتخفيفه. مسحوق الزنجبيل و فلفل الكاييني تصنع عجينة من هذه التوابل مع الماء، و تطبق على الأسنان، و لكن طعمها المقزز و الخوف من استخدامها يجعلها من الطرق الفاشلة في علاج وجع الأسنان. مسكنات الألم إن محاولة تخفيف الألم عن طريق تناول بعض المسكنات كالأيبوبروفين أمر غير مجدي لتسكين الألم، بحيث لا يحدث فرقا كبيرا. أفضل طرق علاج وجع الأسنان الماء الدافئ مع الملح الغرغرة بالماء الدافئ مع الملح أيضا من العلاجات الشائعة لألم الأسنان، بحيث يخفف من الوجع عندما يكون الماء في الفم و لكن بعد التخلص منه قد يعود بدرجة أخف. الثلج يعتبر من العلاجات القديمة الفعالة، و لكنه قد يكون من الصعب جدا تحمله لفترة طويلة من الزمن وذلك بسبب البرودة الصادرة عن الثلج. العلاج بالضعط في هذا العلاج يجب الضعط على باستمرار على العضلات الموجودة تحت الجلد باستخدام السبابة و الإبهام، و بعد حوالي دقيقتين من الضغط سيخف الألم و يتلاشى شيئا فشيئا، كما يوصى به للنساء الحوامل. الفانيلا قد يكون طعمه غير مستستاغ و لكنه جيد في تخدير الألم، حيث ينصح بتطبيقه على قطنه و وذعه على الألم بدلا من تطبيقه مباشرة على الأسنان. مشاركة فرشاة الأسنان تضع حياتك في خطر علاجات طبيعية لآلام و أوجاع الأسنان استخدامات مفيدة لخيط الأسنان الطبي

أفضل و أسوأ طرق لعلاج آلام الأسنان

أفضل و أسوأ طرق لعلاج آلام الأسنان

بواسطة: - آخر تحديث: 15 فبراير، 2017

تصفح أيضاً

من سوء الحظ أنه لا يوجد موعد محدد لوجع الأسنان، فقد يظهر في أي لحظة من دون سابق إنذار نتيجة لعدد من الأسباب غير المعروفة لنا، و قد يكون ناتج عن التهاب اللثة أو تسوس الأسنان و هذا يختلف من شخص إلى آخر، و لتخفيف حدة الألم يمكن البحث عن أفضل الطرق لمعالجة ذلك و من أهم و أفضل الطرق و أسوأها ما يلي:

أسوأ الطرق لعلاج الم الأسنان

الثوم الطازج

يعد استخدام الثوم الطازج من الأمور الشائعة جدا لعلاج وجع الأسنان، إلا أنه لا يظهر أي تأثير ملموس لتخفيفه.

مسحوق الزنجبيل و فلفل الكاييني

تصنع عجينة من هذه التوابل مع الماء، و تطبق على الأسنان، و لكن طعمها المقزز و الخوف من استخدامها يجعلها من الطرق الفاشلة في علاج وجع الأسنان.

مسكنات الألم

إن محاولة تخفيف الألم عن طريق تناول بعض المسكنات كالأيبوبروفين أمر غير مجدي لتسكين الألم، بحيث لا يحدث فرقا كبيرا.

أفضل طرق علاج وجع الأسنان

الماء الدافئ مع الملح

الغرغرة بالماء الدافئ مع الملح أيضا من العلاجات الشائعة لألم الأسنان، بحيث يخفف من الوجع عندما يكون الماء في الفم و لكن بعد التخلص منه قد يعود بدرجة أخف.

الثلج

يعتبر من العلاجات القديمة الفعالة، و لكنه قد يكون من الصعب جدا تحمله لفترة طويلة من الزمن وذلك بسبب البرودة الصادرة عن الثلج.

العلاج بالضعط

في هذا العلاج يجب الضعط على باستمرار على العضلات الموجودة تحت الجلد باستخدام السبابة و الإبهام، و بعد حوالي دقيقتين من الضغط سيخف الألم و يتلاشى شيئا فشيئا، كما يوصى به للنساء الحوامل.

الفانيلا

قد يكون طعمه غير مستستاغ و لكنه جيد في تخدير الألم، حيث ينصح بتطبيقه على قطنه و وذعه على الألم بدلا من تطبيقه مباشرة على الأسنان.

مشاركة فرشاة الأسنان تضع حياتك في خطر

علاجات طبيعية لآلام و أوجاع الأسنان

استخدامات مفيدة لخيط الأسنان الطبي