البحث عن مواضيع

نبذة عن المهلبية تعتبر المهلبية أحد أنواع الحلويات اللذيذة و المعروفة بكثرة في البلاد العربية، فهي تتنوع في محتوياتها و أنواعها، كما أنه تختلف أسماء المهلبية حسب الدولة التي تعدها، ففي مصر و الأردن تعرف بالمهلبية، و في سوريا تعرف بالمحلاية، و في الجزائر تعرف بالمحلبي، و في ليبيا محلبية، اما النوع المعروف من المهلبية لدى الجميع هو الحليب المخلوط بالنشا و المزين بالقرفة و المكسرات، وإليكم هنا قائمة بوصفات مختلفة وجديدة من المهلبية. أفضل وصفات المهلبية طريقة إعداد المهلبية بالأرز المهلبية بالأرز من وصفات الحلويات اللذيذة و المفضلة عند الكثير من الناس، خاصة في البلاد العربية، فهي من أكثر أنواع المهلبية شهرة و معروفة بشكل كبير في الأردن، حيث يتم تحضيرها للكبار و الصغار بطريقة سهلة و سريعة. المهلبية بالجيلاتين هذه الوصفة تعتبر من الوصفات الصينية، فهي تتميز بوجود الجيلاتين فيها، مما يضيف إليها طعم رائع و نكهة لذيذة و مميزة، و يمكن تحضيرها في المناسبات المختلفة مثل أعياد الميلاد و غيرها من المناسبات. مهلبية الفراولة تعتبر مهلبية الفراولة أحد أنواع المهلبية المفضلة عند الكبار و الصغار، و طريقة تحضيرها سهلة جدا ولا تستهلك الكثير من الوقت، كما أن وجود الفراولة فيها يضيف إليها نكهة لذيذة و مفيدة للصحة، فالفراولة تعتبر من الفواكه المليئة بالفيتامينات و المعادن الأساسية و الضرورية لصحة الإنسان. مهلبية الأرز بالتفاح مهلبية الأرز بالتفاح تعتبر أحد أنواع المهلبية اللذيذة و المميزة، كما ان احتواء التفاح فيها يجعلها طبق مميز و لذيذ و مفيد، بسبب احتواء التفاح على الكثير من المعادن و الفيتامينات المهمة للصحة، كما أنه طبق حلويات مفيد جدا للأطفال. مهلبية الشوكولاتة تعتبر مهلبية الشوكولاتة أحد أنواع المهلبية اللذيذة و الصحية و المناسبة لكل محبي الشوكولاتة، كما تحتوي على الحليب و الكريمة التي تضيف إليها نكهة لذيذة وطعم رائع، بالإضافة لوجود الشوكولاتة فيه، كما أن طريقة تحضيرها سهلة و سريعة و لا تستتهلك الكثير من الوقت. مهلبية النوتيلا هذا النوع من أنواع المهلبية مناسب لكل محبي شوكولاتة النوتيلا اللذيذة، كما أنه سهل التحضير و يمكن تناولها كوجبة خفيفة خلال النهار، فالشوكولاتة تمنح الجسم الطاقة و النشاط ولها العديد من الفوائد و تساعدك على إكمال مهامك بكل حيوية. مهلبية قمر الدين هذا النوع من أنواع المهلبية مفضلة كثيرا في البلاد العربية، و ما يميزها هو وجود فاكهة قمر الدين اللذيذة فيها، كمكون أساسي و يمكن تحضيرها في أيام شهر رمضان بسبب كثرة استخدام قمر الدين في هذه الأيام المباركة، كما أن هذه المهلبية لا تحتاج إلى الكثير من المكونات، و طريقة تحضيرها سهلة و سريعة.

أفضل وصفات المهلبية

أفضل وصفات المهلبية
بواسطة: - آخر تحديث: 26 فبراير، 2017

نبذة عن المهلبية

تعتبر المهلبية أحد أنواع الحلويات اللذيذة و المعروفة بكثرة في البلاد العربية، فهي تتنوع في محتوياتها و أنواعها، كما أنه تختلف أسماء المهلبية حسب الدولة التي تعدها، ففي مصر و الأردن تعرف بالمهلبية، و في سوريا تعرف بالمحلاية، و في الجزائر تعرف بالمحلبي، و في ليبيا محلبية، اما النوع المعروف من المهلبية لدى الجميع هو الحليب المخلوط بالنشا و المزين بالقرفة و المكسرات، وإليكم هنا قائمة بوصفات مختلفة وجديدة من المهلبية.

timthumb

أفضل وصفات المهلبية

طريقة إعداد المهلبية بالأرز

المهلبية بالأرز من وصفات الحلويات اللذيذة و المفضلة عند الكثير من الناس، خاصة في البلاد العربية، فهي من أكثر أنواع المهلبية شهرة و معروفة بشكل كبير في الأردن، حيث يتم تحضيرها للكبار و الصغار بطريقة سهلة و سريعة.

المهلبية بالجيلاتين

هذه الوصفة تعتبر من الوصفات الصينية، فهي تتميز بوجود الجيلاتين فيها، مما يضيف إليها طعم رائع و نكهة لذيذة و مميزة، و يمكن تحضيرها في المناسبات المختلفة مثل أعياد الميلاد و غيرها من المناسبات.

مهلبية الفراولة

تعتبر مهلبية الفراولة أحد أنواع المهلبية المفضلة عند الكبار و الصغار، و طريقة تحضيرها سهلة جدا ولا تستهلك الكثير من الوقت، كما أن وجود الفراولة فيها يضيف إليها نكهة لذيذة و مفيدة للصحة، فالفراولة تعتبر من الفواكه المليئة بالفيتامينات و المعادن الأساسية و الضرورية لصحة الإنسان.

مهلبية الأرز بالتفاح

مهلبية الأرز بالتفاح تعتبر أحد أنواع المهلبية اللذيذة و المميزة، كما ان احتواء التفاح فيها يجعلها طبق مميز و لذيذ و مفيد، بسبب احتواء التفاح على الكثير من المعادن و الفيتامينات المهمة للصحة، كما أنه طبق حلويات مفيد جدا للأطفال.

مهلبية الشوكولاتة

تعتبر مهلبية الشوكولاتة أحد أنواع المهلبية اللذيذة و الصحية و المناسبة لكل محبي الشوكولاتة، كما تحتوي على الحليب و الكريمة التي تضيف إليها نكهة لذيذة وطعم رائع، بالإضافة لوجود الشوكولاتة فيه، كما أن طريقة تحضيرها سهلة و سريعة و لا تستتهلك الكثير من الوقت.

مهلبية النوتيلا

هذا النوع من أنواع المهلبية مناسب لكل محبي شوكولاتة النوتيلا اللذيذة، كما أنه سهل التحضير و يمكن تناولها كوجبة خفيفة خلال النهار، فالشوكولاتة تمنح الجسم الطاقة و النشاط ولها العديد من الفوائد و تساعدك على إكمال مهامك بكل حيوية.

مهلبية قمر الدين

هذا النوع من أنواع المهلبية مفضلة كثيرا في البلاد العربية، و ما يميزها هو وجود فاكهة قمر الدين اللذيذة فيها، كمكون أساسي و يمكن تحضيرها في أيام شهر رمضان بسبب كثرة استخدام قمر الدين في هذه الأيام المباركة، كما أن هذه المهلبية لا تحتاج إلى الكثير من المكونات، و طريقة تحضيرها سهلة و سريعة.