تعد وجبة الإفطار, من أهم الوجبات التي ينبغي تناولها يوميا, بحيث تثير و تنشط جهاز المناعة لدى الأشخاص, عن طريق تناول بعض الوجبات القيمة,  التي تحتوي على  الكثير من المواد المغذية و الفيتامينات, بحيث تعمل على توفير الحماية اللازمة للجسم, من خطر الإصابة بنزلات البرد و الإنفلونزا, و من أهم و أفضل هذه الوجبات ما يلي: تناول العجة مع السبانخ كما يمكن إضافة الطماطم, و البصل, و الفلفل الأحمر, لإعداد وجبة فطور متكاملة, و مؤلفة من فيتامين ج الموجود في الطماطم و الفلفل, و أدوية مضادة للفيروسات, كمادة الألسين المغذية, و الموجودة في البصل. تناول كوب من الماء والليمون, أو عصير الجريب فروت يمكن البدء بهما صباحا, قبل المباشرة في تناول طعام الإفطار, لتركيز كمية فيتامينات ج الموجودة فيه, و المغذيات النباتية المضادة للفيروسات, التي تساعد على التخلص من الإنفلونزا و نزلات البرد. الجرانولا يمكن صنع وجبة إفطار غنية بالدهون الأساسية, الضرورية لتعزيز نظام المناعة, عن طريق مزج حبوب الجرانولا مع حبوب الشوفان, و بذور عباد الشمس, و القرفة, و اللوز المفروم, و القليل من العسل, و زيت جوز الهند, أو زيت الزيتون. البطاطا الحلوة الطرية تحتوي البطاطا الحلوة على فيتامين ب6 المقوي للمناعة, بالإضافة إلى فيتامين أ و د, الذي يقلل من خطر الإصابة بالإنفلونزا و البرد. تناول الجريب فروت يعمل تناول الجريب فروت على تزويد الجسم بنسب كبيرة من فيتامين ج, و المغذيات النباتية, التي تساعد جهاز المناعة في محاربة العدوى. الأرز البني مع حليب اللوز و القرفة يعد الأرز البني مصدرا جيدا لفيتامين ب6, الذي يحمي الرئتين من الإصابة بالأمراض, إضافة إلى احتواء الأرز على مضادات الأكسدة, كفيتامين ه, و الزنك, الذي يقلل من مدة نزلات البرد, بنحو 36 ساعة. الكينوا المطبوخة مع التفاح يفضل طبخ الكينوا مع التفاح لإضفاء بعض النكهة اللذية عليها, و الحصول على البروتينات اللازمة, لتعزيز خلايا الجهاز المناعي. الشاي الأخضر تشير الأبحاث إلى قدرة الشاي الأخضر على قتل بعض أشكال العدوى البكتيرية, بالإضافة إلى تعزيز جهاز المناعة.

أفضل وجبات الفطور لتعزيز المناعة

أفضل وجبات الفطور لتعزيز المناعة

بواسطة: - آخر تحديث: 17 يوليو، 2018

تصفح أيضاً

تعد وجبة الإفطار, من أهم الوجبات التي ينبغي تناولها يوميا, بحيث تثير و تنشط جهاز المناعة لدى الأشخاص, عن طريق تناول بعض الوجبات القيمة,  التي تحتوي على  الكثير من المواد المغذية و الفيتامينات, بحيث تعمل على توفير الحماية اللازمة للجسم, من خطر الإصابة بنزلات البرد و الإنفلونزا, و من أهم و أفضل هذه الوجبات ما يلي:

تناول العجة مع السبانخ

كما يمكن إضافة الطماطم, و البصل, و الفلفل الأحمر, لإعداد وجبة فطور متكاملة, و مؤلفة من فيتامين ج الموجود في الطماطم و الفلفل, و أدوية مضادة للفيروسات, كمادة الألسين المغذية, و الموجودة في البصل.

تناول كوب من الماء والليمون, أو عصير الجريب فروت

يمكن البدء بهما صباحا, قبل المباشرة في تناول طعام الإفطار, لتركيز كمية فيتامينات ج الموجودة فيه, و المغذيات النباتية المضادة للفيروسات, التي تساعد على التخلص من الإنفلونزا و نزلات البرد.

الجرانولا

يمكن صنع وجبة إفطار غنية بالدهون الأساسية, الضرورية لتعزيز نظام المناعة, عن طريق مزج حبوب الجرانولا مع حبوب الشوفان, و بذور عباد الشمس, و القرفة, و اللوز المفروم, و القليل من العسل, و زيت جوز الهند, أو زيت الزيتون.

البطاطا الحلوة الطرية

تحتوي البطاطا الحلوة على فيتامين ب6 المقوي للمناعة, بالإضافة إلى فيتامين أ و د, الذي يقلل من خطر الإصابة بالإنفلونزا و البرد.

تناول الجريب فروت

يعمل تناول الجريب فروت على تزويد الجسم بنسب كبيرة من فيتامين ج, و المغذيات النباتية, التي تساعد جهاز المناعة في محاربة العدوى.

الأرز البني مع حليب اللوز و القرفة

يعد الأرز البني مصدرا جيدا لفيتامين ب6, الذي يحمي الرئتين من الإصابة بالأمراض, إضافة إلى احتواء الأرز على مضادات الأكسدة, كفيتامين ه, و الزنك, الذي يقلل من مدة نزلات البرد, بنحو 36 ساعة.

الكينوا المطبوخة مع التفاح

يفضل طبخ الكينوا مع التفاح لإضفاء بعض النكهة اللذية عليها, و الحصول على البروتينات اللازمة, لتعزيز خلايا الجهاز المناعي.

الشاي الأخضر

تشير الأبحاث إلى قدرة الشاي الأخضر على قتل بعض أشكال العدوى البكتيرية, بالإضافة إلى تعزيز جهاز المناعة.