البحث عن مواضيع

هل سمعت بمهرجانات رمي الغذاء أو الفواكه أو التوابل حول العالم, كما يحدث في الهند و غيرها من البلدان الأخرى؟ و هل ترغب في المشاركة بواحدة منها؟ يوجد العديد من المهرجانات الغذائية التي تحدث حول العالم, في أوقات معينة من السنة, من أبرزها ما يلي: معركة البرتقال, في مدينة إيفيريا في إطاليا يحدث هذا الكرنفال أو الإحتفال في كل عام من شهر فبراير, كذكرى للإنتفاضة ضد طغيان رانييري, بحيث ينقسم المشاركين إلى طرفين جزء منهم يمثل الإمبراطورية و الجزء الآخر يمثل الشعب,  لتستمر الملحمة لمدة 3 أيام, يقوموا خلالها برمي 250 كيلو جرام من البرتقال, و التي تحتاج إلى معدات الثلج الثقيلة لإزالتها و تنظيفها من الطرق. كرنفال الطحين, في مدينة ايس انفيرنات في إسبانيا في 28 ديسمبر من كل عام, تشهد مدينة ايس انفيرنات في إسبانيا, ملحمة غذائية, تسمى بالأشخاص المغطيين بالطحين, بالإضافة إلى الخيرة الأخرة و المتمثلة بالبيض, و المفرقعات النارية, و تعود هذه المعركة إلى ملحمة حدثت بين مجموعتين قبل 200 عام, بين مجموعة من الرجال المتزوجون الذين يضعون القوانين السخيفة لمدة يوم فقط, و مجموعة اخرى تحاول استعادة النظام, لتتنافس المجموعتين من أجل السلطة التي تؤدي إلى صراع فوضوي. بطولة فطيرة الكاسترد في انجلترا بدات هذه البطولة او المهرجان منذ عام 1967, في قرية صغيرة تدعى كينتيش في انجلترا, حيث يقوم الأشخاص بإشعال المعركة من خلال رمي فطائر الكاسترد أو الفلان, على بعضهم البعض, و ذلك في شهر مايو من كل عام. كرنفال الحلوى في إسبانيا تعود القصة وراء هذا المهرجان إلى عام 1940 عندما منع فرانكو احتفالات الكرنفال, ليقوم الشعب الإسباني بالرد عليه و إلقاء الحلويات كل يوم خميس تنفيسا عن غضبهم, و ما زال الشعب يتذكرون هذه المناسبة بالخروج إلى الشوارع و تحويلها إلى ساحة معركة مليئة بالحلوى, من خلال رمي ما يقدر ب 90,000 كيلو جرام من المواد الغذائية التي تتألف من الحلويات و الفطائر. مهرجان التراشق بالطماطم في كولومبيا تحم استيحاء هذا المهرجان من إحدى الإحتفالات التي تقام في إسبانيا, في عام 1945, حيث يقوم المئات من السكان المحليين لمدينة كولومبيا بالتجمع في في ملعب كرة القدم, في شهر حزيران من كل سنة, و البدء برمي 15 طن من الطماطم على بعضهم البعض. معركة النبيذ في قرية هارو في إسبانيا تعقد هذه المعركة في يوم 29 يونيو من كل عام, في قرية هارو, كما ينبغي على المشاركين أن يرتدوا قمصانا بيضاء, لتحويلها إلى اللون الأرجواني عند التراشق بالنبيذ, أما من لا يرتدي قميصا أبيض فعليه التنحي جانبا و المشاهدة فقط

أفضل مهرجانات الغذاء في جميع أنحاء العالم

أفضل مهرجانات الغذاء في جميع أنحاء العالم
بواسطة: - آخر تحديث: 12 فبراير، 2017

هل سمعت بمهرجانات رمي الغذاء أو الفواكه أو التوابل حول العالم, كما يحدث في الهند و غيرها من البلدان الأخرى؟ و هل ترغب في المشاركة بواحدة منها؟ يوجد العديد من المهرجانات الغذائية التي تحدث حول العالم, في أوقات معينة من السنة, من أبرزها ما يلي:

معركة البرتقال, في مدينة إيفيريا في إطاليا

يحدث هذا الكرنفال أو الإحتفال في كل عام من شهر فبراير, كذكرى للإنتفاضة ضد طغيان رانييري, بحيث ينقسم المشاركين إلى طرفين جزء منهم يمثل الإمبراطورية و الجزء الآخر يمثل الشعب,  لتستمر الملحمة لمدة 3 أيام, يقوموا خلالها برمي 250 كيلو جرام من البرتقال, و التي تحتاج إلى معدات الثلج الثقيلة لإزالتها و تنظيفها من الطرق.

كرنفال الطحين, في مدينة ايس انفيرنات في إسبانيا

في 28 ديسمبر من كل عام, تشهد مدينة ايس انفيرنات في إسبانيا, ملحمة غذائية, تسمى بالأشخاص المغطيين بالطحين, بالإضافة إلى الخيرة الأخرة و المتمثلة بالبيض, و المفرقعات النارية, و تعود هذه المعركة إلى ملحمة حدثت بين مجموعتين قبل 200 عام, بين مجموعة من الرجال المتزوجون الذين يضعون القوانين السخيفة لمدة يوم فقط, و مجموعة اخرى تحاول استعادة النظام, لتتنافس المجموعتين من أجل السلطة التي تؤدي إلى صراع فوضوي.

بطولة فطيرة الكاسترد في انجلترا

بدات هذه البطولة او المهرجان منذ عام 1967, في قرية صغيرة تدعى كينتيش في انجلترا, حيث يقوم الأشخاص بإشعال المعركة من خلال رمي فطائر الكاسترد أو الفلان, على بعضهم البعض, و ذلك في شهر مايو من كل عام.

كرنفال الحلوى في إسبانيا

تعود القصة وراء هذا المهرجان إلى عام 1940 عندما منع فرانكو احتفالات الكرنفال, ليقوم الشعب الإسباني بالرد عليه و إلقاء الحلويات كل يوم خميس تنفيسا عن غضبهم, و ما زال الشعب يتذكرون هذه المناسبة بالخروج إلى الشوارع و تحويلها إلى ساحة معركة مليئة بالحلوى, من خلال رمي ما يقدر ب 90,000 كيلو جرام من المواد الغذائية التي تتألف من الحلويات و الفطائر.

مهرجان التراشق بالطماطم في كولومبيا

تحم استيحاء هذا المهرجان من إحدى الإحتفالات التي تقام في إسبانيا, في عام 1945, حيث يقوم المئات من السكان المحليين لمدينة كولومبيا بالتجمع في في ملعب كرة القدم, في شهر حزيران من كل سنة, و البدء برمي 15 طن من الطماطم على بعضهم البعض.

معركة النبيذ في قرية هارو في إسبانيا

تعقد هذه المعركة في يوم 29 يونيو من كل عام, في قرية هارو, كما ينبغي على المشاركين أن يرتدوا قمصانا بيضاء, لتحويلها إلى اللون الأرجواني عند التراشق بالنبيذ, أما من لا يرتدي قميصا أبيض فعليه التنحي جانبا و المشاهدة فقط