يتسائل الآباء دائما, فيما إذا كانوا يحسنون القيام بتربية أبناءهم, و تقديم الأفضل لهم؟  فقد يخطأ البعض, و يتمادى في تدليلهم, بإعطاهم كل ما يرغبون به, دون محاولة ردعهم,  أو القيام  بتحسين سلوكياتهم, مما يعزز عندهم الشعور بالغرور, و القدرة على إحكام السيطرة على آباءهم, لتحقيق رغباتهم, لذلك يجب العمل على كبت جموهم الثائر, و رغباتهم اللانهائية, عن طريق تعليمهم  مهارات سلوكية جيدة, ترفع من مستوى, أخلاقياتهم, مع منحهم ما يحتاجونه من المودة, و الحب, اللازم لبناء جيل واعي, و مهذب. ما هي أفضل الأشياء التي يمكن للآباء تقديمها لأبناءهم؟ المعرفة المالية هي واحدة من أفضل الأشياء التي يمكن تعليمها  للأطفال, عن طريق تعليمهم المهارات الخاصة في إدارة المال, و ذلك من أجل توعيتهم, و تفتيحهم, ليصبحوا أشخاصا فعالين في المجتمع. الإستقلالية عن طريق إعطاء المجال الكافي للأبناء, بإتخاذ بعض القرارات الخاصة بهم, و عدم التحكم بأمورهم الشخصية, بشكل مباشر, و القيام بمتابعتهم, إضافة إلى الحفاظ على إستقلاليتهم, و خاصة الأبناء الذين تعدوا مرحلة الطفولة, و  إنطلقوا إلى عالم المراهقة, أو الشباب. الشخصية الفردية تشجيع الأبناء على تطوير شخصياتهم, و مصالحهم الخاصة, من دون التدخل في إختيار طريقهم, و رسم مسار حياتهم, بالطريقة التي يجدها الآباء مناسبة, و إعطاءهم فرصة للتعبير عن ذاتهم. التعليم يعتبر التعليم من أهم الأسلحة, المطلوبة في هذه الأيام, لضرورة التعايش, و محاربة الجهل, و القدرة على مواجهة التحديات و الصعوبات, في بيئة العمل, و المجتمع بشكل عام, لذلك لابد من تشجيع الآبناء للسعي وراء تعليمهم, و دفعهم بإتجاه ما يحبونه, عن طريق معرفة إهتماماتهم, و مساعدتهم في توجيهها. المهارات المنزلية عن طريق إكسابهم, و تعليمهم ما يلزم, من المهارات  حول المنزل,  أو داخله, لتوفير الوقت و الجهد, و المال, و تنمية القدرات العقلية و الجسمانية, كإصلاح  و تغيير أطر السيارة, أو الملابس, و غيرها من الأشياء الأخرى. التوازن و ذلك بإعطاء كل من الأبناء, وقتا متساويا, دون التمييز بين أحدهم, لخلق بيئة من التوازن النفسي, و الإجتماعي, و مراعاة نشاطات كل واحد على حدة. قيمة العملة النقدية يجب تعليم الأبناء إلى جانب إدارة المال, بأنه لا يمكن أن يتوقعوا تحقيق كل ما يريدونه, بل يجب أن يكون هناك بعض الحدود و القوانين, التي تساعد  في تنمية الشعور بالمسؤولية, لمواجهة المستقبل و تحدياته. تقديم الحب يعتبر من أهم الأشياء التي يجب تقديمها لهم, بحيث يساعد على نموهم, و بناء الثقة لديهم, مما يشعرهم بالأمان, و الطمأينة. كلمات سحرية تحدث فرقا عند أطفالك كيف تعود طفلك على فكرة تنوع الثقافات؟ طرق لتنشئة طفل ذكي

أفضل ما يمكن أن تقدمه لأطفالك

أفضل ما يمكن أن تقدمه لأطفالك

بواسطة: - آخر تحديث: 6 فبراير، 2017

تصفح أيضاً

يتسائل الآباء دائما, فيما إذا كانوا يحسنون القيام بتربية أبناءهم, و تقديم الأفضل لهم؟  فقد يخطأ البعض, و يتمادى في تدليلهم, بإعطاهم كل ما يرغبون به, دون محاولة ردعهم,  أو القيام  بتحسين سلوكياتهم, مما يعزز عندهم الشعور بالغرور, و القدرة على إحكام السيطرة على آباءهم, لتحقيق رغباتهم, لذلك يجب العمل على كبت جموهم الثائر, و رغباتهم اللانهائية, عن طريق تعليمهم  مهارات سلوكية جيدة, ترفع من مستوى, أخلاقياتهم, مع منحهم ما يحتاجونه من المودة, و الحب, اللازم لبناء جيل واعي, و مهذب.

ما هي أفضل الأشياء التي يمكن للآباء تقديمها لأبناءهم؟

المعرفة المالية

هي واحدة من أفضل الأشياء التي يمكن تعليمها  للأطفال, عن طريق تعليمهم المهارات الخاصة في إدارة المال, و ذلك من أجل توعيتهم, و تفتيحهم, ليصبحوا أشخاصا فعالين في المجتمع.

الإستقلالية

عن طريق إعطاء المجال الكافي للأبناء, بإتخاذ بعض القرارات الخاصة بهم, و عدم التحكم بأمورهم الشخصية, بشكل مباشر, و القيام بمتابعتهم, إضافة إلى الحفاظ على إستقلاليتهم, و خاصة الأبناء الذين تعدوا مرحلة الطفولة, و  إنطلقوا إلى عالم المراهقة, أو الشباب.

الشخصية الفردية

تشجيع الأبناء على تطوير شخصياتهم, و مصالحهم الخاصة, من دون التدخل في إختيار طريقهم, و رسم مسار حياتهم, بالطريقة التي يجدها الآباء مناسبة, و إعطاءهم فرصة للتعبير عن ذاتهم.

التعليم

يعتبر التعليم من أهم الأسلحة, المطلوبة في هذه الأيام, لضرورة التعايش, و محاربة الجهل, و القدرة على مواجهة التحديات و الصعوبات, في بيئة العمل, و المجتمع بشكل عام, لذلك لابد من تشجيع الآبناء للسعي وراء تعليمهم, و دفعهم بإتجاه ما يحبونه, عن طريق معرفة إهتماماتهم, و مساعدتهم في توجيهها.

المهارات المنزلية

عن طريق إكسابهم, و تعليمهم ما يلزم, من المهارات  حول المنزل,  أو داخله, لتوفير الوقت و الجهد, و المال, و تنمية القدرات العقلية و الجسمانية, كإصلاح  و تغيير أطر السيارة, أو الملابس, و غيرها من الأشياء الأخرى.

التوازن

و ذلك بإعطاء كل من الأبناء, وقتا متساويا, دون التمييز بين أحدهم, لخلق بيئة من التوازن النفسي, و الإجتماعي, و مراعاة نشاطات كل واحد على حدة.

قيمة العملة النقدية

يجب تعليم الأبناء إلى جانب إدارة المال, بأنه لا يمكن أن يتوقعوا تحقيق كل ما يريدونه, بل يجب أن يكون هناك بعض الحدود و القوانين, التي تساعد  في تنمية الشعور بالمسؤولية, لمواجهة المستقبل و تحدياته.

تقديم الحب

يعتبر من أهم الأشياء التي يجب تقديمها لهم, بحيث يساعد على نموهم, و بناء الثقة لديهم, مما يشعرهم بالأمان, و الطمأينة.

كلمات سحرية تحدث فرقا عند أطفالك
كيف تعود طفلك على فكرة تنوع الثقافات؟
طرق لتنشئة طفل ذكي