تحلم جميع السيدات بالحصول على بشرةٍ جميلة ونقية بعد وضع المكياج، كما تحرص على منح بشرتها المظهر الصحي الخالي من الشحوب، ولكن لا يتحقق هذا الحلم بوضع المكياج فقط إذ يجب أن نقوم أولاً بعمل بعض الماكسات الطبيعية التي تزيد من رونق البشرة وتسهل عملية المكياج، وسنتعرف على أفضل ماسك للوجه قبل المكياج خلال هذا المقال. أفضل ماسك للوجه قبل المكياج قناع عسل النحل وماء الورد: أحضري إناء حجمه مناسب وضعي فيه مقادير متساوية من ماء الورد وعسل النحل، اخلطي المزيج بشكلٍ جيد ثم طبقيه على الوجه وتحت العين والعنق، ويُفضل أن نتركه ليأخذ مفعوله لمدة عشرين دقيقة بعد ذلك قومي بشطفه باستعمال الماء البارد لإنعاش البشرة. قناع الموز: أحضري ثمرة من الموز الناضج ثم قومي بهرسها باستخدام الشوكة، بعدها أضيفي إلى هريس الموز ملعقة واحدة من عسل النحل الطبيعي، وامزجي الخليط حتى يصبح متجانس القوام، ضعي الماسك على الوجه والعنق قبل أن تقومي بتطبيق المكياج بثلاثين دقيقة، وبعد أن يجف تماماً قومي بغسله بالماء البارد. قناع البيض: ضعي في وعاءٍ بياض بيضة واحدة واخفقيها جيداً، ثم أضيفي إلى مخفوق بياض البيض ملعقة كبيرة من الجلسرين إضافةً إلى نصف ملعقة صغيرة من عسل النحل الطبيعي، اخلطي المكونات بشكلٍ جيد حتى تحصلي على ماسك، ضعي الماسك على وجهكِ قبل أن تطبقي المكياج بربع ساعة، وبعد أن يجف قومي بغسله جيداً بالماء البارد. قناع العسل والزبادي: أحضري إناء وضعي فيه ملعقتان من عسل النحل إضافةً إلى أربعة ملاعق من لبن الزبادي، حركي المكونات جيداً باستخدام ملعقة، ثم طبقي الماسك على الوجه واتركيه حتى يجف تماماً ثم اغسليه بالماء البارد، استخدمي هذا الماسك قبل قيامكِ بعمل المكياج بربع ساعة. قناع الحليب: اخلطي باستعمال الملعقة أو الشوكة ملعقة كبيرة من ماء الورد مع ملعقة كبيرة أيضاً من الحليب الجاف (البودرة)، طبقي الخليط بعد مزجه جيداً على وجهكِ وعنقك واتركيه لمدة عشرين دقيقة، بعد ذلك قومي بإزالته بالماء، ويُفضل أن تقومي بعمل هذه الوصفة قبل وضع المكياج بعشرين دقيقة. قناع البرتقال والعسل والبيض: قومي في البداية بوضع صفار بيضة واحدة في إناءٍ صغير الحجم، ثم أضيفي إليه كأس من عصير البرتقال وملعقتان كبيرتان من الجيلاتين وملعقة صغيرة من عسل النحل الطبيعي، بعد أن تخلطي المكونات مع بعضها قومي بتطبيق القناع على الوجه ويُفضل أن تتركيه لمدة تتراوح من عشرين دقيقة إلى خمسة وعشرين دقيقة، ثم اغسليه جيداً بالماء وجففيه بفوطةٍ نظيفة.

أفضل ماسك للوجه قبل المكياج

أفضل ماسك للوجه قبل المكياج

بواسطة: - آخر تحديث: 19 يوليو، 2017

تحلم جميع السيدات بالحصول على بشرةٍ جميلة ونقية بعد وضع المكياج، كما تحرص على منح بشرتها المظهر الصحي الخالي من الشحوب، ولكن لا يتحقق هذا الحلم بوضع المكياج فقط إذ يجب أن نقوم أولاً بعمل بعض الماكسات الطبيعية التي تزيد من رونق البشرة وتسهل عملية المكياج، وسنتعرف على أفضل ماسك للوجه قبل المكياج خلال هذا المقال.

أفضل ماسك للوجه قبل المكياج

  • قناع عسل النحل وماء الورد: أحضري إناء حجمه مناسب وضعي فيه مقادير متساوية من ماء الورد وعسل النحل، اخلطي المزيج بشكلٍ جيد ثم طبقيه على الوجه وتحت العين والعنق، ويُفضل أن نتركه ليأخذ مفعوله لمدة عشرين دقيقة بعد ذلك قومي بشطفه باستعمال الماء البارد لإنعاش البشرة.
  • قناع الموز: أحضري ثمرة من الموز الناضج ثم قومي بهرسها باستخدام الشوكة، بعدها أضيفي إلى هريس الموز ملعقة واحدة من عسل النحل الطبيعي، وامزجي الخليط حتى يصبح متجانس القوام، ضعي الماسك على الوجه والعنق قبل أن تقومي بتطبيق المكياج بثلاثين دقيقة، وبعد أن يجف تماماً قومي بغسله بالماء البارد.
  • قناع البيض: ضعي في وعاءٍ بياض بيضة واحدة واخفقيها جيداً، ثم أضيفي إلى مخفوق بياض البيض ملعقة كبيرة من الجلسرين إضافةً إلى نصف ملعقة صغيرة من عسل النحل الطبيعي، اخلطي المكونات بشكلٍ جيد حتى تحصلي على ماسك، ضعي الماسك على وجهكِ قبل أن تطبقي المكياج بربع ساعة، وبعد أن يجف قومي بغسله جيداً بالماء البارد.
  • قناع العسل والزبادي: أحضري إناء وضعي فيه ملعقتان من عسل النحل إضافةً إلى أربعة ملاعق من لبن الزبادي، حركي المكونات جيداً باستخدام ملعقة، ثم طبقي الماسك على الوجه واتركيه حتى يجف تماماً ثم اغسليه بالماء البارد، استخدمي هذا الماسك قبل قيامكِ بعمل المكياج بربع ساعة.
  • قناع الحليب: اخلطي باستعمال الملعقة أو الشوكة ملعقة كبيرة من ماء الورد مع ملعقة كبيرة أيضاً من الحليب الجاف (البودرة)، طبقي الخليط بعد مزجه جيداً على وجهكِ وعنقك واتركيه لمدة عشرين دقيقة، بعد ذلك قومي بإزالته بالماء، ويُفضل أن تقومي بعمل هذه الوصفة قبل وضع المكياج بعشرين دقيقة.
  • قناع البرتقال والعسل والبيض: قومي في البداية بوضع صفار بيضة واحدة في إناءٍ صغير الحجم، ثم أضيفي إليه كأس من عصير البرتقال وملعقتان كبيرتان من الجيلاتين وملعقة صغيرة من عسل النحل الطبيعي، بعد أن تخلطي المكونات مع بعضها قومي بتطبيق القناع على الوجه ويُفضل أن تتركيه لمدة تتراوح من عشرين دقيقة إلى خمسة وعشرين دقيقة، ثم اغسليه جيداً بالماء وجففيه بفوطةٍ نظيفة.