العناية بالبشرة يجب الاهتمام والعناية بالبشرة والمحافظة على نضارتها وحيويتها، فهي من أبرز علامات الجمال والبشرة لها عدة أنواع منها البشرة الدهنية والجافة والعادية والمختلطة، لذا يجب معرفة نوع البشرة للتمكن من استعمال الماسك المناسب للبشرة، فخلايا البشرة تحتاج إلى تغذية وماء وأكسجين، لإعادة بناء الخلايا وتجديدها وإصلاح التالف منها فلا بد من عمل ماسكات طبيعية للوجه تساعد في تبييضه والمحافظة عليه وسيتم التعرف في هذا المقال على أفضل ماسكات طبيعية للوجه. أفضل ماسكات طبيعية للوجه تبحث كل امرأة عن أفضل الوصفات الطبيعية للتخلص من مشاكل البشرة؛ للحفاظ على حيويتها ونضارتها وهناك ماسكات طبيعية للوجه تمتاز بقلة التكلفة والبساطة ويمكن استخدامها حسب نوع البشرة مثل: ماسك البابايا: يساعد في تفتييح البشرة وتنقيتها من الشوائب، وذلك بدلك الوجه والرقبة بشريحة البابايا يوميًا ما يعادل ربع ساعة ثم غسل الوجه جيدًا بالماء البارد. ماسك العسل والشوفان: يساعد في تقشير خلايا البشرة الميتة وتجديدها وذلك بخلط ملعقة كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع ملعقتين كبيرة من الشوفان في كوب ماء ساخن وفرك الوجه بالخليط وتركه ربع ساعة ثم غسله بالماء الدافئ. ماسك العسل وبعض الزيوت الطبيعية: يحافظ على رطوبة البشرة وخلوها من الجراثيم والبكتيريا وذلك بمزج ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقة صغيرة من زيت البندق ونصف ملعقة صغيرة من زيت شجرة الشاي ودهنه على الوجه وتركه ما يقارب عشرة دقائق ثم غسل الوجه بالماء جيدًا. ماسك الليمون والزبادي: يحافظ على نضارة الوجه والتخلص من اللون الداكن للبشرة وذلك بخلط ملعقة كبيرة من اللبن الزبادي مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون وتطبيقها على الوجه وتركها ما يعادل ثلث ساعة ثم غسل الوجه جيدًا بالماء البارد. ماسك العسل وعصير الليمون: يحافظ على البشرة نقية وذلك بخلط ملعقة كبيرة من العسل مع نصف ملعقة كبيرة من عصير الليمون ووضع الخليط على الوجه مدة ثلث ساعة ثم غسله جيدًا بالماء البارد. نصائح هامة للعناية بالوجه  مهما كان نوع البشرة فإنها بحاجة إلى عناية واهتمام وإن العناية بالبشرة ليس أمرًا صعبًا ولا يحتاج إلى جهد ووقت ولا هدر للأموال، ويمكن اتباع بعض النصائح البسيطة لتفادي الكثير من مشاكل البشرة، والعناية بالوجه ومن هذه النصائح: يجب تنظيف الوجه من المكياج قبل النوم؛ كي لا يتعرض للإصابة بالالتهابات والآثار السيئة. الاهتمام بتناول الأغذية الصحية مثل الفواكه والخضروات الطازجة؛ للمحافظة على ليونة البشرة وحيويتها. تجنب تناول الأغذية الحارة والتقليل من الأغذية الدهنية. استعمال مرطبات للوجه مثل بعض الكريمات الطبيعية؛ للتخلص من الجفاف وخصوصًا حول العينين. غسل الوجه جيدًا كل صباح ومساء بالماء والصابون المناسب. يفضل استعمال واقي الشمس عند الخروج من المنزل.

أفضل ماسكات طبيعية للوجه

أفضل ماسكات طبيعية للوجه

بواسطة: - آخر تحديث: 4 يوليو، 2018

العناية بالبشرة

يجب الاهتمام والعناية بالبشرة والمحافظة على نضارتها وحيويتها، فهي من أبرز علامات الجمال والبشرة لها عدة أنواع منها البشرة الدهنية والجافة والعادية والمختلطة، لذا يجب معرفة نوع البشرة للتمكن من استعمال الماسك المناسب للبشرة، فخلايا البشرة تحتاج إلى تغذية وماء وأكسجين، لإعادة بناء الخلايا وتجديدها وإصلاح التالف منها فلا بد من عمل ماسكات طبيعية للوجه تساعد في تبييضه والمحافظة عليه وسيتم التعرف في هذا المقال على أفضل ماسكات طبيعية للوجه.

أفضل ماسكات طبيعية للوجه

تبحث كل امرأة عن أفضل الوصفات الطبيعية للتخلص من مشاكل البشرة؛ للحفاظ على حيويتها ونضارتها وهناك ماسكات طبيعية للوجه تمتاز بقلة التكلفة والبساطة ويمكن استخدامها حسب نوع البشرة مثل:

  • ماسك البابايا: يساعد في تفتييح البشرة وتنقيتها من الشوائب، وذلك بدلك الوجه والرقبة بشريحة البابايا يوميًا ما يعادل ربع ساعة ثم غسل الوجه جيدًا بالماء البارد.
  • ماسك العسل والشوفان: يساعد في تقشير خلايا البشرة الميتة وتجديدها وذلك بخلط ملعقة كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع ملعقتين كبيرة من الشوفان في كوب ماء ساخن وفرك الوجه بالخليط وتركه ربع ساعة ثم غسله بالماء الدافئ.
  • ماسك العسل وبعض الزيوت الطبيعية: يحافظ على رطوبة البشرة وخلوها من الجراثيم والبكتيريا وذلك بمزج ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقة صغيرة من زيت البندق ونصف ملعقة صغيرة من زيت شجرة الشاي ودهنه على الوجه وتركه ما يقارب عشرة دقائق ثم غسل الوجه بالماء جيدًا.
  • ماسك الليمون والزبادي: يحافظ على نضارة الوجه والتخلص من اللون الداكن للبشرة وذلك بخلط ملعقة كبيرة من اللبن الزبادي مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون وتطبيقها على الوجه وتركها ما يعادل ثلث ساعة ثم غسل الوجه جيدًا بالماء البارد.
  • ماسك العسل وعصير الليمون: يحافظ على البشرة نقية وذلك بخلط ملعقة كبيرة من العسل مع نصف ملعقة كبيرة من عصير الليمون ووضع الخليط على الوجه مدة ثلث ساعة ثم غسله جيدًا بالماء البارد.

نصائح هامة للعناية بالوجه 

مهما كان نوع البشرة فإنها بحاجة إلى عناية واهتمام وإن العناية بالبشرة ليس أمرًا صعبًا ولا يحتاج إلى جهد ووقت ولا هدر للأموال، ويمكن اتباع بعض النصائح البسيطة لتفادي الكثير من مشاكل البشرة، والعناية بالوجه ومن هذه النصائح:

  • يجب تنظيف الوجه من المكياج قبل النوم؛ كي لا يتعرض للإصابة بالالتهابات والآثار السيئة.
  • الاهتمام بتناول الأغذية الصحية مثل الفواكه والخضروات الطازجة؛ للمحافظة على ليونة البشرة وحيويتها.
  • تجنب تناول الأغذية الحارة والتقليل من الأغذية الدهنية.
  • استعمال مرطبات للوجه مثل بعض الكريمات الطبيعية؛ للتخلص من الجفاف وخصوصًا حول العينين.
  • غسل الوجه جيدًا كل صباح ومساء بالماء والصابون المناسب.
  • يفضل استعمال واقي الشمس عند الخروج من المنزل.