كتب التنمية البشرية  تهدفُ التنمية البشرية إلى توسيعِ قدرات الفرد التعليميّة وتنمية طريقة تفكيره وإذكاء خبراته ومعارفه، إذ إنّها من أهمِّ وسائل الارتقاء بالفكر الإنسانيّ لزيادة إنتاجه ودخله، ولهذا نالت التنمية البشريّة اهتمامًا كبيرًا، وأصبح كلّ شخص يسعى لزيادة قدراته الإبداعيّة والمهنيّة، ويبحث عن طريقة تدلّه على تنمية طريقة طريقة تفكيره، ومن بين هذه الطرق قراءة كتب التنمية البشرية، ومن بين مَن تخصّصوا في كتابة مثل هذه الكتب الدكتور إبراهيم الفقي، وفي هذا المقال سيتم ذكر أفضل كتب إبراهيم الفقي. أفضل كتب إبراهيم الفقي كتب الدكتور إبراهيم الفقي كتبًا كثيرة، وتتخصّصُ معظمُها في مجال التنمية البشريّة والبرمجة اللغوية العصبية، وقد لاقتْ كتبه رواجًا كبيرًا، وبيعتْ منها ملايين النسخ، ويوجد منها كتب ورقية وأخرى صوتية، أما أفضل كتب إبراهيم الفقي فهي كما يأتي: المفاتيح العشرة للنجاح: حصل هذا الكتاب على نسبة مبيعات عالية، حيث بيعتْ منه أكثرُ من مليون نسخة، وقد أخذ من وقت الدكتور إبراهيم سنوات عديدة حتى أتم تأليفه، وجمع فيه أسباب النجاح العشرة التي جمعها بعد لقاءات مع أشهر رجال الأعمال، ووضع في كتابه الدوافع التي تُعدّ وقودَ الحياة والنجاح، والتي تتمثّل بالانضباط والمرونة والالتزام وغيرها. قوة الفكر: يتطرّقُ هذا الكتاب إلى طرق تغيير تفكير الإنسان من السلبية إلى الإيجابية، كما يتضمّن أهمَّ أساليب التفكير، ويذكر فيه صفات الشخصية الإيجابية والوصايا العشر اللازمة للتفكير الإيجابي. البرمجة اللغوية العصبية وفن الاتصال اللا محدود: يُساعد هذا الكتاب في تحسين علافة الفرد بالآخرين وتحسين الذات، ويهدف إلى تنمية العلاقة بين الإنسان وذاته وطريقة الحكم على الآخرين بطريقة صحيحة، وطرق التحكم في النفس. قوة التحكم في الذات: يُساعد هذا الكتاب في كيفية التحكم بالذات من خلال الأحاسيس والمشاعر، ويُساعد في تغيير البرمجة السلوكية للشخص من السلبية إلى الإيجابية. أشرار قادة التميز: يُعطي أساليبَ فعّالة للإدارة الناجحة، ويُساعد في اتخاذ القرارات الصحيحة وتحفيز الفريق على الاتصال والتفاهم مع القائد، وطرق بناء فريق محبّ للعمل. عش حياتك في 30 يومًا: يجمع إبراهيم الفقي في هذا الكتاب خلاصة تجاربه العملية والعلمية في الحياة، بالإضافة إلى عدد من أقواله وجمة المشروحة. التنويم بالإيحاء: يحتوي على معلومات حول التنويم بالإيحاء بالإضافة إلى مساعدة الأشخاص على تخطي ضغوطاتهم النفسية ومشاكلهم. حياة بلا توتر: يوضّح الفقي في هذا الكتاب سرَّ السعادة داخل البيوت، وكيف أن الإنسان يستطيع أن يصنع سعادته بنفسه. استراتيجيات البيع والتسويق بلا حدود: من الكتب المتخصّصة في البيع والتسويق، ويضع المؤلف فيه خبراته ودراساته وطرق الربح. إدارة الوقت: يبين فيه الكاتب أهميّة الوقت، وطرق استغلاله بالشكل الأمثل. نبذة عن إبراهيم الفقي هو الدكتور إبراهيم السيد الفقي، يُعدّ من أشهر خبراء التنمية البشرية، وقد ولد في الخامس من آب من عام 1950م، وتوفّي في العاشر من شباط من عام 2012م، وهو أيضًا خبير في البرمجة العصبية اللغوية، وتولّى مناصبَ عديدة من بينها: رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات إبراهيم الفقي العالميّة، ورئيس مجلس إدارة المركز الكندي للتنمية البشرية، وهو أيضًا واضع نظرية ديناميكية التكيف العصبي، ونظرية قوة الطاقة البشرية، وله الكثير من المؤلفات، كما ألقى آلاف المحاضراتِ في التنمية البشرية.

أفضل كتب إبراهيم الفقي

أفضل كتب إبراهيم الفقي

بواسطة: - آخر تحديث: 9 يوليو، 2018

كتب التنمية البشرية 

تهدفُ التنمية البشرية إلى توسيعِ قدرات الفرد التعليميّة وتنمية طريقة تفكيره وإذكاء خبراته ومعارفه، إذ إنّها من أهمِّ وسائل الارتقاء بالفكر الإنسانيّ لزيادة إنتاجه ودخله، ولهذا نالت التنمية البشريّة اهتمامًا كبيرًا، وأصبح كلّ شخص يسعى لزيادة قدراته الإبداعيّة والمهنيّة، ويبحث عن طريقة تدلّه على تنمية طريقة طريقة تفكيره، ومن بين هذه الطرق قراءة كتب التنمية البشرية، ومن بين مَن تخصّصوا في كتابة مثل هذه الكتب الدكتور إبراهيم الفقي، وفي هذا المقال سيتم ذكر أفضل كتب إبراهيم الفقي.

أفضل كتب إبراهيم الفقي

كتب الدكتور إبراهيم الفقي كتبًا كثيرة، وتتخصّصُ معظمُها في مجال التنمية البشريّة والبرمجة اللغوية العصبية، وقد لاقتْ كتبه رواجًا كبيرًا، وبيعتْ منها ملايين النسخ، ويوجد منها كتب ورقية وأخرى صوتية، أما أفضل كتب إبراهيم الفقي فهي كما يأتي:

  • المفاتيح العشرة للنجاح: حصل هذا الكتاب على نسبة مبيعات عالية، حيث بيعتْ منه أكثرُ من مليون نسخة، وقد أخذ من وقت الدكتور إبراهيم سنوات عديدة حتى أتم تأليفه، وجمع فيه أسباب النجاح العشرة التي جمعها بعد لقاءات مع أشهر رجال الأعمال، ووضع في كتابه الدوافع التي تُعدّ وقودَ الحياة والنجاح، والتي تتمثّل بالانضباط والمرونة والالتزام وغيرها.
  • قوة الفكر: يتطرّقُ هذا الكتاب إلى طرق تغيير تفكير الإنسان من السلبية إلى الإيجابية، كما يتضمّن أهمَّ أساليب التفكير، ويذكر فيه صفات الشخصية الإيجابية والوصايا العشر اللازمة للتفكير الإيجابي.
  • البرمجة اللغوية العصبية وفن الاتصال اللا محدود: يُساعد هذا الكتاب في تحسين علافة الفرد بالآخرين وتحسين الذات، ويهدف إلى تنمية العلاقة بين الإنسان وذاته وطريقة الحكم على الآخرين بطريقة صحيحة، وطرق التحكم في النفس.
  • قوة التحكم في الذات: يُساعد هذا الكتاب في كيفية التحكم بالذات من خلال الأحاسيس والمشاعر، ويُساعد في تغيير البرمجة السلوكية للشخص من السلبية إلى الإيجابية.
  • أشرار قادة التميز: يُعطي أساليبَ فعّالة للإدارة الناجحة، ويُساعد في اتخاذ القرارات الصحيحة وتحفيز الفريق على الاتصال والتفاهم مع القائد، وطرق بناء فريق محبّ للعمل.
  • عش حياتك في 30 يومًا: يجمع إبراهيم الفقي في هذا الكتاب خلاصة تجاربه العملية والعلمية في الحياة، بالإضافة إلى عدد من أقواله وجمة المشروحة.
  • التنويم بالإيحاء: يحتوي على معلومات حول التنويم بالإيحاء بالإضافة إلى مساعدة الأشخاص على تخطي ضغوطاتهم النفسية ومشاكلهم.
  • حياة بلا توتر: يوضّح الفقي في هذا الكتاب سرَّ السعادة داخل البيوت، وكيف أن الإنسان يستطيع أن يصنع سعادته بنفسه.
  • استراتيجيات البيع والتسويق بلا حدود: من الكتب المتخصّصة في البيع والتسويق، ويضع المؤلف فيه خبراته ودراساته وطرق الربح.
  • إدارة الوقت: يبين فيه الكاتب أهميّة الوقت، وطرق استغلاله بالشكل الأمثل.

نبذة عن إبراهيم الفقي

هو الدكتور إبراهيم السيد الفقي، يُعدّ من أشهر خبراء التنمية البشرية، وقد ولد في الخامس من آب من عام 1950م، وتوفّي في العاشر من شباط من عام 2012م، وهو أيضًا خبير في البرمجة العصبية اللغوية، وتولّى مناصبَ عديدة من بينها: رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات إبراهيم الفقي العالميّة، ورئيس مجلس إدارة المركز الكندي للتنمية البشرية، وهو أيضًا واضع نظرية ديناميكية التكيف العصبي، ونظرية قوة الطاقة البشرية، وله الكثير من المؤلفات، كما ألقى آلاف المحاضراتِ في التنمية البشرية.