البحث عن مواضيع

تشيع مشكلة جفاف الشعر بين النساء بشكل خاص ويأتي ذلك نتيجة الاستخدام المتكرر للسيشوار والفير وغيرها من آلات تصفيف الشعر، وتلجأ بعض النساء لحل هذه المشكلة إلى الصالونات المنتشرة لعلاج جفاف الشعر بالاعتماد على وسائل كيميائية كالكيراتين والبروتين، إلا أن البعض يفضل استخدام الوسائل الآمنة كالشامبوهات والوصفات الطبيعية في التخلص من الجفاف، وفي موضوع بحثنا هذا سنسرد مواصفات أفضل شامبو للشعر الجاف وبعض الوصفات الطبيعية لإصلاح الشعر الجاف ومعالجته. أفضل شامبو للشعر الجاف حتى يتسنى لنا اختيار أفضل شامبو للشعر الجاف وتمييزه بين عشرات الأنواع من الشامبوهات المتوفرة في الأسواق لا بد من معرفة مواصفاته ومميزاته، مع ضرورة الحرص على الاهتمام بنظام غذائي متوازن وتدليك فروة الرأس بالزيوت الطبيعية، كما يجب وضع إجابات محددة لمجموعة من الأسئلة التي نطرحها على أنفسنا ومن أهم هذه الأسئلة: ما نوعية الشعر، هل هو ناعم، هش، مجعد، مصبوغ، معالج كيميائيا أو خفيف؟ ما عدد المرات التي يُغسل بها الشعر أسبوعياً؟ البحث عن سبب الجفاف، هل جاء بفعل عوامل خارجية أم طبيعته جافة؟ التأكد عن مدى وجود مشاكل في فروة الرأس وبصيلات الشعر! البحث ملياً في طبيعة المكان الذي نعيش فيه، ومدى عذوبة الماء المستخدم في غسل الشعر. مواصفات أفضل شامبو للشعر الجاف وجود نسبة عالية من المواد المرطبة في مكوناته. التأكد من مدى قدرته على تغذية بصيلات الشعر وتقويتها. دخول المعادن والفيتامينات في تركيبته بنسب عالية، وخاصة تلك التي تغذي الشعر وتهتم به. وجود زيوت طبيعية بنسب مرتفعة ومن أكثرها أهمية، زيت الأفوكادو وزيت الحرير. حماية الشعر من العوامل الخارجية الضارة به. الحرص على عدم تسبب الشامبو بحكة في فروة الرأس وبالتالي التهابها. وجود مكونات طبيعية وآمنة في تركيبته، كالسمسم وجل الأوليفرا والحلبة وغيرها الكثير. وصفات لشامبو منزلي للشعر الجاف شامبو الزيت: المقادير : نحضر 20 ملليتر من زيت الزيتون، معلقين صغيرتين من البابونج المنقوع بالماء الساخن، كوب من شامبو سائل لا يحتوي على نسب عالية من المواد الكيميائية، 5 ملليلترات من زيت شجرة الشاي، زيت حصى البان، زيت النعناع. الطريقة: نسكب الشامبو السائل في وعاء ونضعه في الميكروويف لمدة لا تتجاوز الدقيقة ونضيف إليه الزيوت المذكورة أعلاه، بعد إخراجه من الميكروويف ونحركها معاً ثم نبدأ بإضافة منقوع البابونج تدريجياً إلى المزيج مع الاستمرار بالتحريك لمنع حدوث رغوة، ثم يترك لمدة ساعة كاملة حتى يبرد ثم نسكبه في عبوة بلاستيكية ويصبح جاهزاً للاستخدام. شامبو الجليسرين وجوز الهند:  المقادير: ملعقتان صغيرتان من شامبو الأطفال، 4 ملاعق جليسرين وملعقة صغيرة من زيوت جوز الهند والجوجوبا مع ربع فنجان مياه مقطرة. الطريقة: نخلط المكونات مع بعضها البعض جيدا، ثم نضعها في علبة بلاستيكية، ويجب الحرص على إغلاقها بإحكام إلى وقت الحاجة.

أفضل شامبو للشعر الجاف

أفضل شامبو للشعر الجاف
بواسطة: - آخر تحديث: 12 سبتمبر، 2017

تشيع مشكلة جفاف الشعر بين النساء بشكل خاص ويأتي ذلك نتيجة الاستخدام المتكرر للسيشوار والفير وغيرها من آلات تصفيف الشعر، وتلجأ بعض النساء لحل هذه المشكلة إلى الصالونات المنتشرة لعلاج جفاف الشعر بالاعتماد على وسائل كيميائية كالكيراتين والبروتين، إلا أن البعض يفضل استخدام الوسائل الآمنة كالشامبوهات والوصفات الطبيعية في التخلص من الجفاف، وفي موضوع بحثنا هذا سنسرد مواصفات أفضل شامبو للشعر الجاف وبعض الوصفات الطبيعية لإصلاح الشعر الجاف ومعالجته.

أفضل شامبو للشعر الجاف

حتى يتسنى لنا اختيار أفضل شامبو للشعر الجاف وتمييزه بين عشرات الأنواع من الشامبوهات المتوفرة في الأسواق لا بد من معرفة مواصفاته ومميزاته، مع ضرورة الحرص على الاهتمام بنظام غذائي متوازن وتدليك فروة الرأس بالزيوت الطبيعية، كما يجب وضع إجابات محددة لمجموعة من الأسئلة التي نطرحها على أنفسنا ومن أهم هذه الأسئلة:

  • ما نوعية الشعر، هل هو ناعم، هش، مجعد، مصبوغ، معالج كيميائيا أو خفيف؟
  • ما عدد المرات التي يُغسل بها الشعر أسبوعياً؟
  • البحث عن سبب الجفاف، هل جاء بفعل عوامل خارجية أم طبيعته جافة؟
  • التأكد عن مدى وجود مشاكل في فروة الرأس وبصيلات الشعر!
  • البحث ملياً في طبيعة المكان الذي نعيش فيه، ومدى عذوبة الماء المستخدم في غسل الشعر.

مواصفات أفضل شامبو للشعر الجاف

  • وجود نسبة عالية من المواد المرطبة في مكوناته.
  • التأكد من مدى قدرته على تغذية بصيلات الشعر وتقويتها.
  • دخول المعادن والفيتامينات في تركيبته بنسب عالية، وخاصة تلك التي تغذي الشعر وتهتم به.
  • وجود زيوت طبيعية بنسب مرتفعة ومن أكثرها أهمية، زيت الأفوكادو وزيت الحرير.
  • حماية الشعر من العوامل الخارجية الضارة به.
  • الحرص على عدم تسبب الشامبو بحكة في فروة الرأس وبالتالي التهابها.
  • وجود مكونات طبيعية وآمنة في تركيبته، كالسمسم وجل الأوليفرا والحلبة وغيرها الكثير.

وصفات لشامبو منزلي للشعر الجاف

شامبو الزيت:

  • المقادير : نحضر 20 ملليتر من زيت الزيتون، معلقين صغيرتين من البابونج المنقوع بالماء الساخن، كوب من شامبو سائل لا يحتوي على نسب عالية من المواد الكيميائية، 5 ملليلترات من زيت شجرة الشاي، زيت حصى البان، زيت النعناع.
  • الطريقة: نسكب الشامبو السائل في وعاء ونضعه في الميكروويف لمدة لا تتجاوز الدقيقة ونضيف إليه الزيوت المذكورة أعلاه، بعد إخراجه من الميكروويف ونحركها معاً ثم نبدأ بإضافة منقوع البابونج تدريجياً إلى المزيج مع الاستمرار بالتحريك لمنع حدوث رغوة، ثم يترك لمدة ساعة كاملة حتى يبرد ثم نسكبه في عبوة بلاستيكية ويصبح جاهزاً للاستخدام.

شامبو الجليسرين وجوز الهند

  • المقادير: ملعقتان صغيرتان من شامبو الأطفال، 4 ملاعق جليسرين وملعقة صغيرة من زيوت جوز الهند والجوجوبا مع ربع فنجان مياه مقطرة.
  • الطريقة: نخلط المكونات مع بعضها البعض جيدا، ثم نضعها في علبة بلاستيكية، ويجب الحرص على إغلاقها بإحكام إلى وقت الحاجة.