البحث عن مواضيع

المساج وهو فن التدليك أو المساج، والذي يعد أحد أهم وسائل عالم الرشاقة والجمال الشائعة حالياً، والتي يوجد لها نوادي خاصة ومدربين ذو خبرة وقدرات تؤهلهم بكيفية عمل المساج لمنح الشخص الراحة والاسترخاء وتحسين الصحة النفسية والجسدية وتنظيم توازن الطاقة بالجسم لدى الكثيرين، حيث أن نتائجه إيجابية وأسرع من استخدام الأدوية المنحفة والمذيبة للدهون، ويتم الاستعانة ببعض الزيوت العطرية والطبيعية المفيدة لحرق الدهون وخسارة الوزن الزائد، والمحافظة على تناسق ورشاقة الجسم، وسنقدم أفضل زيوت المساج للتنحيف خلال هذا المقال. أفضل زيوت المساج للتنحيف ومن أفضل الزيوت التي تساعد في خسارة الوزن والتنحيف ما يلي: زيت جوز الهند: يحتوي زيت جوز الهند على عناصر تفيد بقتل البكتيريا وتخليص الجسم من الشوائب والسموم، حيث أنه يتميز بفوائده التجميلية والصحية الكثيرة، وللحصول على نتائج سريعة وملموسة خلال جلسات المساج اليومية وخلال أسبوعين، يمكن خلطه مع القليل من زيت الزيتون، وذلك لزيادة حرق وخسارة الجسم للوزن والدهون الزائدة، كما ويساعد في شدّ الجلد والبشرة. زيت الزنجبيل:  وهو من الزيوت الفعالة بالقضاء على الوزن الزائد وحرق الدهون المتراكمة بأعضاء الجسم المختلفة، وخصوصاً بمنطقة الفخذين والبطن، ويتم عمل مساج يومي ودهن الجسم به ولمدة عشرة دقائق، لنجد نتائجه الهائلة في تفتيت وحرق الدهون المتكدسة تحت طبقات الجلد. زيت اللوز: ويتم استخدامه في جلسات المساج لمنح الجسم الحرارة، والتي تفيد بتهدئة الأعصاب وشدّ وتنحيف الجسم. زيت الخروع: يفيد استخدامه خلال جلسات المساج للتنحيف بحرق الدهون العنيدة والمتكدسة بمنطقة البطن والأرداف، حيث أنه يتميز بقدرته على تخليص الجسم من مشكلة احتباس الماء، مما يساعد بفقدان الوزن وخسارته. زيت القرفة: والذي يعد من أهم الزيوت الطبيعية المدهشة بنتائجها والحصول على جسم مشدود ورشيق وخالي من الدهون المتراكمة، وذلك لقدرته العجيبة خلال جلسات المساج بحرق دهون الجسم وبالأخص بمنطقة البطن والفخذين. زيت الشاي الأخضر: يستخدم زيت الشاي الأخضر لعمل عدة جلسات مساج، حيث نلاحظ قدرته على تخليص الجسم من الدهون والسموم المتكدسة به، وحرق الدهون المختزنة تحت الجلد والبشرة. الفوائد العامة للمساج يساعد على التخلص من الشعور بالقلق والتوتر ويمنح الجسم الاسترخاء. يفيد في التخلص من الوزن الزائد وبحرق الدهون المتراكمة بطيّات الجسم. يساعد بتحسين المزاجية ومعالجة حالات الاكتئاب والإرهاق والتعب النفسي والجسدي. يعمل على تنشيط وتحسين الوظائف الحيوية لأعضاء الجسم المختلفة. يزيد من نشاط الدورة الدموية للجسم. بعض النصائح المساعدة لفقدان الوزن العمل على ممارسة التمارين الرياضية اليومية أو المشي المنتظم، والذي يفيد بخسارة الوزن وشدّ ورشاقة الجسم. تناول نظام غذائي متوازن ومتكامل وغني بالعناصر المهمة للجسم والموجودة بالفواكه والخضروات واللحوم الحمراء والحبوب الكاملة، والتي تساعد بالتخلص من الوزن الزائد وبطرق صحية. الإستعانة بخبراء التغدية وأخذ النصح والإرشاد، وتحديد نوعية النظام الغذائي المناسب بكمياته وسعراته الحرارية للجسم. القيام بإراحة الجسم وأخذ القسط الكافي من النوم يومياً. الابتعاد عن تناول المشروبات الكحولية والتدخين.

أفضل زيوت المساج للتنحيف

أفضل زيوت المساج للتنحيف
بواسطة: - آخر تحديث: 9 يناير، 2018

المساج

وهو فن التدليك أو المساج، والذي يعد أحد أهم وسائل عالم الرشاقة والجمال الشائعة حالياً، والتي يوجد لها نوادي خاصة ومدربين ذو خبرة وقدرات تؤهلهم بكيفية عمل المساج لمنح الشخص الراحة والاسترخاء وتحسين الصحة النفسية والجسدية وتنظيم توازن الطاقة بالجسم لدى الكثيرين، حيث أن نتائجه إيجابية وأسرع من استخدام الأدوية المنحفة والمذيبة للدهون، ويتم الاستعانة ببعض الزيوت العطرية والطبيعية المفيدة لحرق الدهون وخسارة الوزن الزائد، والمحافظة على تناسق ورشاقة الجسم، وسنقدم أفضل زيوت المساج للتنحيف خلال هذا المقال.

أفضل زيوت المساج للتنحيف

ومن أفضل الزيوت التي تساعد في خسارة الوزن والتنحيف ما يلي:

  • زيت جوز الهند: يحتوي زيت جوز الهند على عناصر تفيد بقتل البكتيريا وتخليص الجسم من الشوائب والسموم، حيث أنه يتميز بفوائده التجميلية والصحية الكثيرة، وللحصول على نتائج سريعة وملموسة خلال جلسات المساج اليومية وخلال أسبوعين، يمكن خلطه مع القليل من زيت الزيتون، وذلك لزيادة حرق وخسارة الجسم للوزن والدهون الزائدة، كما ويساعد في شدّ الجلد والبشرة.
  • زيت الزنجبيل:  وهو من الزيوت الفعالة بالقضاء على الوزن الزائد وحرق الدهون المتراكمة بأعضاء الجسم المختلفة، وخصوصاً بمنطقة الفخذين والبطن، ويتم عمل مساج يومي ودهن الجسم به ولمدة عشرة دقائق، لنجد نتائجه الهائلة في تفتيت وحرق الدهون المتكدسة تحت طبقات الجلد.
  • زيت اللوز: ويتم استخدامه في جلسات المساج لمنح الجسم الحرارة، والتي تفيد بتهدئة الأعصاب وشدّ وتنحيف الجسم.
  • زيت الخروع: يفيد استخدامه خلال جلسات المساج للتنحيف بحرق الدهون العنيدة والمتكدسة بمنطقة البطن والأرداف، حيث أنه يتميز بقدرته على تخليص الجسم من مشكلة احتباس الماء، مما يساعد بفقدان الوزن وخسارته.
  • زيت القرفة: والذي يعد من أهم الزيوت الطبيعية المدهشة بنتائجها والحصول على جسم مشدود ورشيق وخالي من الدهون المتراكمة، وذلك لقدرته العجيبة خلال جلسات المساج بحرق دهون الجسم وبالأخص بمنطقة البطن والفخذين.
  • زيت الشاي الأخضر: يستخدم زيت الشاي الأخضر لعمل عدة جلسات مساج، حيث نلاحظ قدرته على تخليص الجسم من الدهون والسموم المتكدسة به، وحرق الدهون المختزنة تحت الجلد والبشرة.

الفوائد العامة للمساج

  • يساعد على التخلص من الشعور بالقلق والتوتر ويمنح الجسم الاسترخاء.
  • يفيد في التخلص من الوزن الزائد وبحرق الدهون المتراكمة بطيّات الجسم.
  • يساعد بتحسين المزاجية ومعالجة حالات الاكتئاب والإرهاق والتعب النفسي والجسدي.
  • يعمل على تنشيط وتحسين الوظائف الحيوية لأعضاء الجسم المختلفة.
  • يزيد من نشاط الدورة الدموية للجسم.

بعض النصائح المساعدة لفقدان الوزن

  • العمل على ممارسة التمارين الرياضية اليومية أو المشي المنتظم، والذي يفيد بخسارة الوزن وشدّ ورشاقة الجسم.
  • تناول نظام غذائي متوازن ومتكامل وغني بالعناصر المهمة للجسم والموجودة بالفواكه والخضروات واللحوم الحمراء والحبوب الكاملة، والتي تساعد بالتخلص من الوزن الزائد وبطرق صحية.
  • الإستعانة بخبراء التغدية وأخذ النصح والإرشاد، وتحديد نوعية النظام الغذائي المناسب بكمياته وسعراته الحرارية للجسم.
  • القيام بإراحة الجسم وأخذ القسط الكافي من النوم يومياً.
  • الابتعاد عن تناول المشروبات الكحولية والتدخين.