البحث عن مواضيع

الزيوت العطرية الزيوت العطرية هي عبارة عن زيوت متطايرة يتم استخلاصها عن طريق أجزاء معينة من النباتات عن طريق التقطير، كما تتميز هذه الزيوت برائحتها الزكية، إضافة إلى أنها تختلف عن غيرها من الزيوت الأخرى، فهي لا تترك أثراً على الجسم وتتبخر بشكل كامل بعد الانتهاء من استعمالها ، لأنها لا تحتوي  على مكونات دهنية كغيرها من الزيوت الأخرى، وسنقدم في هذا المقال معلومات عن أهم زيوت المساج العطرية وفوائدها الصحية. أفضل زيوت المساج العطرية زيت أوراق الريحان: يتم استعماله عند الإحساس بالتعب والإرهاق عن طريق تدليك الجسم به، لأنه يساعد على الاسترخاء. زيت الكمثرى: يساعد في التخلص من التوتر، ويمكن استعماله عن طريق تدليك الجسم به بعد الاستحمام مباشرة. زيت خشب الأرز: يتم استعماله عن طريق تدليك الجسم بعد الخروج من الاستحمام. زيت الليمون: يتم استخدامه في المساج عند الشعور بألم أو تشنجات في العضلات أو استخدامه بالتدليك بعد الخروج من الاستحمام. زيت جوز الهند: يتم استخدامه للتدليك ويمكن ذلك عن طريق تعريضه لمصدر حراري للتخلص من لزوجته. زيت عشبة الميرمية: يساعد في علاج ألم العضلات والاكتئاب عن طريق تدليك الجسم به بعد الاستحمام. فوائد زيوت المساج العطرية الأخرى زيت الكمثرى: يتم استعمال هذا الزيت كنوع من أنواع المطهرات العلاجية لعلاج التهاب الحلق والتخلص من رائحة الفم الكريهة ويكون ذلك عن طريق إضافته إلى الماء وغرغرة الفم به. زيت أوراق الريحان: يمكن استعمالها لتطييب رائحة المنزل، وذلك عن طريق وضع بضع قطرات من هذا الزيت في موقد حراري خاص بذلك. زيت خشب الأرز: يتم استعماله في معالجة التهاب المثانة عن طريق وضع القليل منه في حوض الاستحمام، ويستخدم أيضاً في علاج حب الشباب ومشاكل فروة الرأس مثل القشرة. زيت الليمون: يتم استخدام عند الإصابة بالإنفلونزا ويساعد في التخلص من ألم الصداع عن طريق الاسترخاء. زيت جوز الهند: يستخدم في علاج العديد من مشاكل البشرة ويستعمل أيضاً في معالجة البشرة الجافة والتشققات الجلدية ويساعد أيضاً في محاربة مظاهر الشيخوخة. زيت عشبة الميرمية: يساعد هذا النوع من الزيوت العطرية للسيدات كمعطر للجسد ويمنع استعماله للحوامل. أفضل زيوت المساج العطرية للجنس يجب على كلا الزوجين استشارة الطبيب قبل البدء باستعمال الزيوت العطرية لما يتعلق بالصحة الجنسية: زيت خشب الصندل: يستعمل لتهدئة الأعصاب وللاسترخاء. زيت زهور الياسمين: يستعمل لتقوية المشاعر التي تزيد من الرغبة الجنسية لكلا الطرفين. زيت بذور الكمون: يستعمل لزيادة معدل الخصوبة عند المرأة، ويزيد من الرغبة الجنسية عند الرجل. زيت القرنفل: يستعمل كمنشط جنسي.  

أفضل زيوت المساج العطرية

أفضل زيوت المساج العطرية
بواسطة: - آخر تحديث: 14 يناير، 2018

الزيوت العطرية

الزيوت العطرية هي عبارة عن زيوت متطايرة يتم استخلاصها عن طريق أجزاء معينة من النباتات عن طريق التقطير، كما تتميز هذه الزيوت برائحتها الزكية، إضافة إلى أنها تختلف عن غيرها من الزيوت الأخرى، فهي لا تترك أثراً على الجسم وتتبخر بشكل كامل بعد الانتهاء من استعمالها ، لأنها لا تحتوي  على مكونات دهنية كغيرها من الزيوت الأخرى، وسنقدم في هذا المقال معلومات عن أهم زيوت المساج العطرية وفوائدها الصحية.

أفضل زيوت المساج العطرية

  • زيت أوراق الريحان: يتم استعماله عند الإحساس بالتعب والإرهاق عن طريق تدليك الجسم به، لأنه يساعد على الاسترخاء.
  • زيت الكمثرى: يساعد في التخلص من التوتر، ويمكن استعماله عن طريق تدليك الجسم به بعد الاستحمام مباشرة.
  • زيت خشب الأرز: يتم استعماله عن طريق تدليك الجسم بعد الخروج من الاستحمام.
  • زيت الليمون: يتم استخدامه في المساج عند الشعور بألم أو تشنجات في العضلات أو استخدامه بالتدليك بعد الخروج من الاستحمام.
  • زيت جوز الهند: يتم استخدامه للتدليك ويمكن ذلك عن طريق تعريضه لمصدر حراري للتخلص من لزوجته.
  • زيت عشبة الميرمية: يساعد في علاج ألم العضلات والاكتئاب عن طريق تدليك الجسم به بعد الاستحمام.

فوائد زيوت المساج العطرية الأخرى

  • زيت الكمثرى: يتم استعمال هذا الزيت كنوع من أنواع المطهرات العلاجية لعلاج التهاب الحلق والتخلص من رائحة الفم الكريهة ويكون ذلك عن طريق إضافته إلى الماء وغرغرة الفم به.
  • زيت أوراق الريحان: يمكن استعمالها لتطييب رائحة المنزل، وذلك عن طريق وضع بضع قطرات من هذا الزيت في موقد حراري خاص بذلك.
  • زيت خشب الأرز: يتم استعماله في معالجة التهاب المثانة عن طريق وضع القليل منه في حوض الاستحمام، ويستخدم أيضاً في علاج حب الشباب ومشاكل فروة الرأس مثل القشرة.
  • زيت الليمون: يتم استخدام عند الإصابة بالإنفلونزا ويساعد في التخلص من ألم الصداع عن طريق الاسترخاء.
  • زيت جوز الهند: يستخدم في علاج العديد من مشاكل البشرة ويستعمل أيضاً في معالجة البشرة الجافة والتشققات الجلدية ويساعد أيضاً في محاربة مظاهر الشيخوخة.
  • زيت عشبة الميرمية: يساعد هذا النوع من الزيوت العطرية للسيدات كمعطر للجسد ويمنع استعماله للحوامل.

أفضل زيوت المساج العطرية للجنس

يجب على كلا الزوجين استشارة الطبيب قبل البدء باستعمال الزيوت العطرية لما يتعلق بالصحة الجنسية:

  • زيت خشب الصندل: يستعمل لتهدئة الأعصاب وللاسترخاء.
  • زيت زهور الياسمين: يستعمل لتقوية المشاعر التي تزيد من الرغبة الجنسية لكلا الطرفين.
  • زيت بذور الكمون: يستعمل لزيادة معدل الخصوبة عند المرأة، ويزيد من الرغبة الجنسية عند الرجل.
  • زيت القرنفل: يستعمل كمنشط جنسي.