البحث عن مواضيع

يتم القيام بصبغ الشعر عن طريق القيام بتغيير لونه الأصلي إلى لون آخر قد يكون إما غامق أو فاتح ويتم ذلك بإستخدام أحد الصبغات الكيميائية التي تباع في الصالونات والصيدليات ومحلات التجميل، وتعتمد هذه الصبغات على استخدام بيروكسيد الأكسجين أو الأكسجين نفسه، ويوجد العديد من الصبغات الطبيعية التي يتم القيام بتصنيعها في المنزل إلا أنها وفي واقع الحال فإنها تستغرق وقتاً طويلاً لكي يظهر أثرها على الشعر، ويعد هذا النوع من الصبغات أكثر أماناً للشعر وأقل ضرر، ومن المواد الطبيعية التي تستخدم لصبغ الشعر، البابونج وعصير الليمون وخل التفاح فهي تستخدم على هيئة غسول يومي للشعر يساهم في صبغ الشعر وتغيير لونه، ويحتاج الشعر المصبوغ إلى معاملة خاصة وسنتحدث في هذا المقال حول أفضل زيت للشعر المصبوغ. أفضل زيت للشعر المصبوغ زيت الزيتون كان وما زال زيت الزيتون يُستخدم على مر الزمن في العناية بالشعر التالف وعلاجه، فهو غني بفيتامين E والعديد من الدهون الصحية. يُساعد على تقوية الشعر وعلاج تكسره. يعطي الشعر الرطوبة التي يحتاج إليها. يتم استخدامه عن طريق القيام بمزج زيت الزيتون مع العديد من المواد الطبيعية لكي تزيد فائدته، مثل مزج قليل من الخل مع زيت الزيتون لتخلص من القمل. في بعض الأحيان يتم القيام بإضافة زيت الخروع لزيت الزيتون لكي يُساعد الشعر على زيادة طوله ونموه. زيت جوز الهند يعد حليب جوز الهند وزيته أحد الكنوز الطبيعية التي تُستخدم للشعر، فهو غني بالعديد من الأحماض الدّهنية التي يحتاج إليها الشعر. يساهم في حماية الشعر من التقصف والتكسر، ويعمل على تقوية جذوره لتحد من تلف الشعر. نجد العديد من شركات صناعة الشامبوهات ومستحضرات التجميل تستعين بفوائد زيت جوز الهند في صناعة هذه المستحضرات، لأنه يحتوي على العديد من الفوائد. زيت إكليل الجبل يُعد زيت إكليل الجبل ذو دور مهم جداً في حماية الشعر والعناية به، فهو غني بالعديد من الأحماض الدهنية مثل حمض الفوليك. يلعب دوراً مهماً في تقوية جذور الشعر ومنعها من التقصف والتساقط. نصائح للعناية بالشعر المصبوغ ينصح بالقيام بإستخدام المنتجات المخصصة بالشعر المصبوغ والمداومة على استخدامها. ينصح بالقيام بوضع البلسم على الشعر المصبوغ بعد أن القيام بغسله بالشامبو وتجفيفه جيداً. ينصح بالإكثار من شرب الماء بمعدل ثمانية إلى عشرة أكواب في اليوم الواحد. ينصح بالقيام بقص أطراف الشعر المصبوغ كل ست أسابيع، لحمايته من التقصف. ينص بتجنب المبالغة في استخدام الشامبو عند غسل الشعر المصبوغ، فهو يعمل على فقد لون الشعر الذ يتم صبغة.

أفضل زيت للشعر المصبوغ

أفضل زيت للشعر المصبوغ
بواسطة: - آخر تحديث: 9 أغسطس، 2017

يتم القيام بصبغ الشعر عن طريق القيام بتغيير لونه الأصلي إلى لون آخر قد يكون إما غامق أو فاتح ويتم ذلك بإستخدام أحد الصبغات الكيميائية التي تباع في الصالونات والصيدليات ومحلات التجميل، وتعتمد هذه الصبغات على استخدام بيروكسيد الأكسجين أو الأكسجين نفسه، ويوجد العديد من الصبغات الطبيعية التي يتم القيام بتصنيعها في المنزل إلا أنها وفي واقع الحال فإنها تستغرق وقتاً طويلاً لكي يظهر أثرها على الشعر، ويعد هذا النوع من الصبغات أكثر أماناً للشعر وأقل ضرر، ومن المواد الطبيعية التي تستخدم لصبغ الشعر، البابونج وعصير الليمون وخل التفاح فهي تستخدم على هيئة غسول يومي للشعر يساهم في صبغ الشعر وتغيير لونه، ويحتاج الشعر المصبوغ إلى معاملة خاصة وسنتحدث في هذا المقال حول أفضل زيت للشعر المصبوغ.

أفضل زيت للشعر المصبوغ

زيت الزيتون

  • كان وما زال زيت الزيتون يُستخدم على مر الزمن في العناية بالشعر التالف وعلاجه، فهو غني بفيتامين E والعديد من الدهون الصحية.
  • يُساعد على تقوية الشعر وعلاج تكسره.
  • يعطي الشعر الرطوبة التي يحتاج إليها.
  • يتم استخدامه عن طريق القيام بمزج زيت الزيتون مع العديد من المواد الطبيعية لكي تزيد فائدته، مثل مزج قليل من الخل مع زيت الزيتون لتخلص من القمل.
  • في بعض الأحيان يتم القيام بإضافة زيت الخروع لزيت الزيتون لكي يُساعد الشعر على زيادة طوله ونموه.

زيت جوز الهند

  • يعد حليب جوز الهند وزيته أحد الكنوز الطبيعية التي تُستخدم للشعر، فهو غني بالعديد من الأحماض الدّهنية التي يحتاج إليها الشعر.
  • يساهم في حماية الشعر من التقصف والتكسر، ويعمل على تقوية جذوره لتحد من تلف الشعر.
  • نجد العديد من شركات صناعة الشامبوهات ومستحضرات التجميل تستعين بفوائد زيت جوز الهند في صناعة هذه المستحضرات، لأنه يحتوي على العديد من الفوائد.

زيت إكليل الجبل

  • يُعد زيت إكليل الجبل ذو دور مهم جداً في حماية الشعر والعناية به، فهو غني بالعديد من الأحماض الدهنية مثل حمض الفوليك.
  • يلعب دوراً مهماً في تقوية جذور الشعر ومنعها من التقصف والتساقط.

نصائح للعناية بالشعر المصبوغ

  • ينصح بالقيام بإستخدام المنتجات المخصصة بالشعر المصبوغ والمداومة على استخدامها.
  • ينصح بالقيام بوضع البلسم على الشعر المصبوغ بعد أن القيام بغسله بالشامبو وتجفيفه جيداً.
  • ينصح بالإكثار من شرب الماء بمعدل ثمانية إلى عشرة أكواب في اليوم الواحد.
  • ينصح بالقيام بقص أطراف الشعر المصبوغ كل ست أسابيع، لحمايته من التقصف.
  • ينص بتجنب المبالغة في استخدام الشامبو عند غسل الشعر المصبوغ، فهو يعمل على فقد لون الشعر الذ يتم صبغة.