البحث عن مواضيع

يعاني البعض من جفاف الشعر وهو من المشاكل المزعجة التي تؤثر على مظهره وملمسه وتفقده اللمعان والنعومة والحيوية، وتختلف مشاكل الشعر باختلاف أنواعه فمنه الخشن، ومنه المجعد، والمتقصف وغيرها من المشاكل الأخرى، وهناك العديد من أنواع الزيوت الطبيعية التي تعمل على حل هذه المشاكل وتمنح الشعر الصحة والحيوية وتحميه من أشعة الشمس الضارة والتي سنتعرف على أفضل زيت للشعر الجاف والمجعد خلال هذا المقال. أفضل زيت للشعر الجاف والمجعد زيت الزيتون نخلط كمية متساوية من زيت الزيتون واللبن الزبادي والعسل جيداً ثم نوزع الخلطة على الشعر بالكامل من الجذور حتى الأطراف مع التدليك ونتركها لمدة ساعتان ثم نغسله، حيث يعتبر زيت الزيتون من الزيوت الطبيعية المفيدة لعلاج الشعر الجاف والمجعد، وذلك لاحتوائه على مضادات الأكسدة التي تساعد على تنعيمه وتزيد من مرونته وتمنحه الترطيب اللازم. زيت جوز الهند نقوم بتدليك فروة الرأس والشعر بكميةٍ من زيت جوز الهند بعد تدفئته على النار جيداً ونتركه على الشعر لمدة نصف ساعة ثم نقوم بشطفه بالشامبو والماء بشكلٍ جيد، حيث يعمل زيت جوز الهند على اختراق بصيلات الشعر وفروة الرأس وبالتالي يمنحها فائدةً مذهلة. زيت فيتامين E نخلط ملعقة كبيرة من زيت فيتامين E وملعقة كبيرة من زيت اللوز الحلو خلطاً جيداً حتى تمتزج الزيوت مع بعضها، ثم نقوم بتدفئتها على النار بعد ذلك نوزع الخلطة على الشعر بالكامل وفروة الرأس مع التدليك، ويُفضل أن نتركها على الشعر لمدة نصف ساعة ثم نقوم بغسله باستعمال الشامبو المناسب والماء، وتعتبر هذه الخلطة علاجاً فعالاً للشعر المجعد والجاف لأنها تعمل على تغذية الشعر من الجذور حتى الأطراف وتمنحه الترطيب اللازم. زيت السمسم ندهن فروة الرأس والشعر بكميةٍ مناسبة من زيت السمسم، حيث يعتبر زيت السمسم من أهم وأفضل الزيوت التي تعمل على تنعيم الشعر المجعد كما يعمل على تغذيته من البصيلات حتى الأطراف ويمنحه القوة واللمعان كما أنه يقضي على البكتيريا والفطريات في فروة الرأس وذلك لاحتوائه على مواد معقمة ومطهرة. خلطة الزيوت الطبيعية لتنعيم الشعر المجعد نخلط ثلاثة ملاعق كبيرة من زيت اللوز وثلاثة ملاعق كبيرة من زيت الزيتون وثلاثة ملاعق كبيرة من زيت الأفوكادو. نخلط المزيج خلطاً جيداً ثم نضعه في زجاجةٍ نظيفة ونرجها جيداً قبل تطبيقها على الشعر. ثم ندهن فروة الرأس والشعر بالخلطة مع التدليك ونقوم بتغطيته بكيس بلاستيكي ونتركها لمدة ثلاث ساعات بعد ذلك نغسله بالشامبو والماء. خلطة زيت السمسم لعلاج الشعر الجاف نخلط ملعقة كبيرة من زيت السمسم وملعقة كبيرة من عصير الليمون وملعقة كبيرة من عصير الشمندر بشكلٍ جيد حتى تمتزج المكونات. ثم نوزع الخلطة على فروة الرأس ونغطي الرأس بمنشفةٍ ساخنة ويُفضل أن نتركها لمدة ساعة بعد ذلك نغسل الشعر بالشامبو والماء. تساعد هذه الوصفة على علاج مشكلة جفاف الشعر.

أفضل زيت للشعر الجاف والمجعد

أفضل زيت للشعر الجاف والمجعد
بواسطة: - آخر تحديث: 3 أغسطس، 2017

يعاني البعض من جفاف الشعر وهو من المشاكل المزعجة التي تؤثر على مظهره وملمسه وتفقده اللمعان والنعومة والحيوية، وتختلف مشاكل الشعر باختلاف أنواعه فمنه الخشن، ومنه المجعد، والمتقصف وغيرها من المشاكل الأخرى، وهناك العديد من أنواع الزيوت الطبيعية التي تعمل على حل هذه المشاكل وتمنح الشعر الصحة والحيوية وتحميه من أشعة الشمس الضارة والتي سنتعرف على أفضل زيت للشعر الجاف والمجعد خلال هذا المقال.

أفضل زيت للشعر الجاف والمجعد

  • زيت الزيتون
    نخلط كمية متساوية من زيت الزيتون واللبن الزبادي والعسل جيداً ثم نوزع الخلطة على الشعر بالكامل من الجذور حتى الأطراف مع التدليك ونتركها لمدة ساعتان ثم نغسله، حيث يعتبر زيت الزيتون من الزيوت الطبيعية المفيدة لعلاج الشعر الجاف والمجعد، وذلك لاحتوائه على مضادات الأكسدة التي تساعد على تنعيمه وتزيد من مرونته وتمنحه الترطيب اللازم.
  • زيت جوز الهند
    نقوم بتدليك فروة الرأس والشعر بكميةٍ من زيت جوز الهند بعد تدفئته على النار جيداً ونتركه على الشعر لمدة نصف ساعة ثم نقوم بشطفه بالشامبو والماء بشكلٍ جيد، حيث يعمل زيت جوز الهند على اختراق بصيلات الشعر وفروة الرأس وبالتالي يمنحها فائدةً مذهلة.
  • زيت فيتامين E
    نخلط ملعقة كبيرة من زيت فيتامين E وملعقة كبيرة من زيت اللوز الحلو خلطاً جيداً حتى تمتزج الزيوت مع بعضها، ثم نقوم بتدفئتها على النار بعد ذلك نوزع الخلطة على الشعر بالكامل وفروة الرأس مع التدليك، ويُفضل أن نتركها على الشعر لمدة نصف ساعة ثم نقوم بغسله باستعمال الشامبو المناسب والماء، وتعتبر هذه الخلطة علاجاً فعالاً للشعر المجعد والجاف لأنها تعمل على تغذية الشعر من الجذور حتى الأطراف وتمنحه الترطيب اللازم.
  • زيت السمسم
    ندهن فروة الرأس والشعر بكميةٍ مناسبة من زيت السمسم، حيث يعتبر زيت السمسم من أهم وأفضل الزيوت التي تعمل على تنعيم الشعر المجعد كما يعمل على تغذيته من البصيلات حتى الأطراف ويمنحه القوة واللمعان كما أنه يقضي على البكتيريا والفطريات في فروة الرأس وذلك لاحتوائه على مواد معقمة ومطهرة.

خلطة الزيوت الطبيعية لتنعيم الشعر المجعد

  • نخلط ثلاثة ملاعق كبيرة من زيت اللوز وثلاثة ملاعق كبيرة من زيت الزيتون وثلاثة ملاعق كبيرة من زيت الأفوكادو.
  • نخلط المزيج خلطاً جيداً ثم نضعه في زجاجةٍ نظيفة ونرجها جيداً قبل تطبيقها على الشعر.
  • ثم ندهن فروة الرأس والشعر بالخلطة مع التدليك ونقوم بتغطيته بكيس بلاستيكي ونتركها لمدة ثلاث ساعات بعد ذلك نغسله بالشامبو والماء.

خلطة زيت السمسم لعلاج الشعر الجاف

  • نخلط ملعقة كبيرة من زيت السمسم وملعقة كبيرة من عصير الليمون وملعقة كبيرة من عصير الشمندر بشكلٍ جيد حتى تمتزج المكونات.
  • ثم نوزع الخلطة على فروة الرأس ونغطي الرأس بمنشفةٍ ساخنة ويُفضل أن نتركها لمدة ساعة بعد ذلك نغسل الشعر بالشامبو والماء.
  • تساعد هذه الوصفة على علاج مشكلة جفاف الشعر.