تخسيس البطن تلجأ العديد من السيدات للبحث عن طرق وحلول للتخلص من بروز البطن وتشكل الكرش المؤثر على شكلها الخارجي وبشكل سلبي، وترجع أسباب دهون البطن إلى العادات الخاطئة بتناول الشحوم والنشويات الغنية بالسعرات الحرارية وقلة النشاط الحركي والبدني، مما يدفعها للتفكير  بالقضاء على الدهون المتكدسة من خلال إتباع الحميات الغذائية أو أنظمة الريجيم التي تساعد بإنقاص الوزن وحرق دهون البطن، وهنالك العديد من وصفات وخلطات تخسيس البطن التي تحقق النتائج المدهشة والتمارين الرياضية المفيدة للحصول على مظهر رشيق ومتناسق، وسنقدم أفضل خلطات تخسيس البطن في هذا المقال. أفضل خلطات تخسيس البطن يفيد تناول أحد الأعشاب التالية الزعتر أو البابونج أو الميرامية أو أكليل الجبل بتخسيس البطن وحرق الدهون المتراكمة به، ويفيد شرب منقوع هذه الأعشاب في منح الشخص الشعور بالشبع وسدّ الشهية. تناول منقوع الشاي الأخضر الصيني أو النعناع، والمضاف إليه قشر الرمان وملعقة من الزنجبيل الطازج، ليتم شرب ثلاثة أكواب يومياً منه، والذي تظهر نتائجه السريعة والإيجابية خلال عشرة أيام من الاستخدام. يفيد شرب الماء الدافئ مع إضافة ملعقة كبيرة من خل التفاح أو عصرة نصف ليمونة في التخلص من مشكلة بروز البطن وانتفاخه. تناول منقوع شرحات الزنجبيل الطازجة صباحاً ومساءً، والتي تفيد وبشكل كبير في التخلص من الدهون بالبطن والجسم. شرب الكمون مع حلقات مقطعة من الليمون الطازج، ويتم نقعه ليلاً وتناوله على الريق في الصباح يومياً. تفيد طريقة اللفّ التنحيفي في تفتيت الدهون وخسارة الوزن بالجسم، وخصوصاً بمنطقة البطن والأرداف، حيث يتم دهن البطن بأحد الزيوت الطبيعية، والتي تساعد بحرق الدهون، ويتم بعدها لف البطن بغطاء بلاستيكي، وممارسة الأعمال المنزلية وتحريك الجسم على الأقل لمدة ساعة، مما يساعد بتفاعل الزيوت وزيادة حرارة البطن التي تقضي على الدهون المتكدسة به، وتفيد أيضاً بشدّ البطن وتنعيم الجلد. خطوات تساعد بتخسيس البطن سريعاً من أهم الخطوات المساعدة بحرق الدهون بالبطن هي شرب كميات من الماء اللازمة للجسم، وعلى الأقل ثمانية أكواب يومياً، حيث يفيد الماء بتنشيط عملية الأيض والتخلص من السموم وتسهيل الإخراج. الاهتمام بممارسة رياضة المشي السريع والتمارين الرياضية يومياً أو على الأقل ثلاثة أيام أسبوعياً. الابتعاد عن تناول أكل المطاعم والوجبات السريعة كسندويشات الهبمرجر والدجاج المشبع بالزيوت والدهون. الحفاظ على تناول وجبة الإفطار المهمة، والتي يعتمد الجسم على حرقها بالكامل خلال اليوم. عدم تناول المشروبات الكحولية والغازية والتي تحتوي على السكريات والكحول بنسب تساعد لتراكم الدهون بمنطقة البطن. التقليل من الضغوطات العصبية ومشاعر التوتر والقلق، حيث أن الحالة النفسية السيئة تؤدي وبشكل عكسي للإقبال على الأكل وبنهم مما يؤدي للسمنة. عدم إتباع طريقة الحرمان والتجويع، وذلك لنتائجها السلبية في زيادة الوزن وتراكم الدهون بالبطن. الزيوت الطبيعية المستخدمة لتخسيس البطن زيت الزيتون زيت الزنجبيل زيت القرنفل زيت القرفة زيت الزنجبيل

أفضل خلطات تخسيس البطن

أفضل خلطات تخسيس البطن

بواسطة: - آخر تحديث: 15 يناير، 2018

تخسيس البطن

تلجأ العديد من السيدات للبحث عن طرق وحلول للتخلص من بروز البطن وتشكل الكرش المؤثر على شكلها الخارجي وبشكل سلبي، وترجع أسباب دهون البطن إلى العادات الخاطئة بتناول الشحوم والنشويات الغنية بالسعرات الحرارية وقلة النشاط الحركي والبدني، مما يدفعها للتفكير  بالقضاء على الدهون المتكدسة من خلال إتباع الحميات الغذائية أو أنظمة الريجيم التي تساعد بإنقاص الوزن وحرق دهون البطن، وهنالك العديد من وصفات وخلطات تخسيس البطن التي تحقق النتائج المدهشة والتمارين الرياضية المفيدة للحصول على مظهر رشيق ومتناسق، وسنقدم أفضل خلطات تخسيس البطن في هذا المقال.

أفضل خلطات تخسيس البطن

  • يفيد تناول أحد الأعشاب التالية الزعتر أو البابونج أو الميرامية أو أكليل الجبل بتخسيس البطن وحرق الدهون المتراكمة به، ويفيد شرب منقوع هذه الأعشاب في منح الشخص الشعور بالشبع وسدّ الشهية.
  • تناول منقوع الشاي الأخضر الصيني أو النعناع، والمضاف إليه قشر الرمان وملعقة من الزنجبيل الطازج، ليتم شرب ثلاثة أكواب يومياً منه، والذي تظهر نتائجه السريعة والإيجابية خلال عشرة أيام من الاستخدام.
  • يفيد شرب الماء الدافئ مع إضافة ملعقة كبيرة من خل التفاح أو عصرة نصف ليمونة في التخلص من مشكلة بروز البطن وانتفاخه.
  • تناول منقوع شرحات الزنجبيل الطازجة صباحاً ومساءً، والتي تفيد وبشكل كبير في التخلص من الدهون بالبطن والجسم.
  • شرب الكمون مع حلقات مقطعة من الليمون الطازج، ويتم نقعه ليلاً وتناوله على الريق في الصباح يومياً.
  • تفيد طريقة اللفّ التنحيفي في تفتيت الدهون وخسارة الوزن بالجسم، وخصوصاً بمنطقة البطن والأرداف، حيث يتم دهن البطن بأحد الزيوت الطبيعية، والتي تساعد بحرق الدهون، ويتم بعدها لف البطن بغطاء بلاستيكي، وممارسة الأعمال المنزلية وتحريك الجسم على الأقل لمدة ساعة، مما يساعد بتفاعل الزيوت وزيادة حرارة البطن التي تقضي على الدهون المتكدسة به، وتفيد أيضاً بشدّ البطن وتنعيم الجلد.

خطوات تساعد بتخسيس البطن سريعاً

  • من أهم الخطوات المساعدة بحرق الدهون بالبطن هي شرب كميات من الماء اللازمة للجسم، وعلى الأقل ثمانية أكواب يومياً، حيث يفيد الماء بتنشيط عملية الأيض والتخلص من السموم وتسهيل الإخراج.
  • الاهتمام بممارسة رياضة المشي السريع والتمارين الرياضية يومياً أو على الأقل ثلاثة أيام أسبوعياً.
  • الابتعاد عن تناول أكل المطاعم والوجبات السريعة كسندويشات الهبمرجر والدجاج المشبع بالزيوت والدهون.
  • الحفاظ على تناول وجبة الإفطار المهمة، والتي يعتمد الجسم على حرقها بالكامل خلال اليوم.
  • عدم تناول المشروبات الكحولية والغازية والتي تحتوي على السكريات والكحول بنسب تساعد لتراكم الدهون بمنطقة البطن.
  • التقليل من الضغوطات العصبية ومشاعر التوتر والقلق، حيث أن الحالة النفسية السيئة تؤدي وبشكل عكسي للإقبال على الأكل وبنهم مما يؤدي للسمنة.
  • عدم إتباع طريقة الحرمان والتجويع، وذلك لنتائجها السلبية في زيادة الوزن وتراكم الدهون بالبطن.

الزيوت الطبيعية المستخدمة لتخسيس البطن

  • زيت الزيتون
  • زيت الزنجبيل
  • زيت القرنفل
  • زيت القرفة
  • زيت الزنجبيل