البحث عن مواضيع

أصبحت التكنولوجيا جزء لا يتجزأ من حياة الكثيرين اليومية، حتى أنها طالت ممارسة الهوايات التي اعتدنا عليها ومن هذه الهوايات التي أخذت مكانها في مضمار الثورة التكنولوجية "القراءة"، فلم يعد ضرورياً أن يحمل الشخص كتابه الذي يرغب بقراءته في كل مكان يذهب إليه بل أصبح بإمكانه حمل مكتبة كاملة ترافقه في حله وترحاله على هاتفه النقال، وسنستعرض أفضل تطبيق لقراءة الكتب للأندرويد في هذا المقال. أفضل تطبيق لقراءة الكتب للأندرويد من المعروف أن صيغة PDF هي الصيغة الأكثر شهرة ورواجًا لقراءة الكتب الإلكترونية سواء على أجهزة الحاسوب أو الهواتف أو الأي باد والتاب، وتتميز هذه الصيغة بسهولة تحميلها وسعتها المناسبة وسهولة التصفح من خلالها تطبيق Xodo PDF Reader & Editor : هذا التطبيق متاح مجانياً لجميع المستخدمين على الplay store. تصميمه أنيق ومرتب ومريح للنظر. سريع التصفح و استخدامه سهل مقارنةً بالتطبيقات الأخرى. يقوم التطبيق بإنشاء مكتبة من ملفات ال pdf الموجودة على الهاتف من خلال جمعها تلقائياً. يتيح التطبيق خصائص لتغيير ألوان وخطوط الملف مما يوفر للمستخدم فرصة ليختار ما يريح نظره. الجميل أن التطبيق يقدم فرصة الكتابة على النصوص واختيار بعضها كاقتباسات وتظليلها. تطبيق ezPDF Reader  :  أكثر ما يميز هذا التطبيق هو المميزات الكثيرة التي يقدمها للمستخدمين أبرزها: يطلق البعض على هذا التطبيق اسم "ملك تطبيقات الـ PDF" للخيارات الكثيرة التي يقدمها للمستخدمين والميزات المختلفة التي تبهر مستخدميه. يدعم التطبيق الملفات التي تحتوي على صوت وفيديو. يمكن التطبيق المستخدم من الكتابة والتحرير على الملف، كما يوفر له إمكانية تغيير طريقة العرض والتصفح. يستطيع المستخدم أن يقوم بتخصيص قوائمه وتحديد اختصارات خاصة به. مشكلة هذا التطبيق عدم تحديث الصفحة الرئيسية للبرنامج والتي تعتبر صعبة الاستخدام وتحتاج من المستخدم الكثير من الوقت من أجل الوصول لما يريد. هذا التطبيق يواجه مشكلة أخرى أنه متاح مجاناً لفترة مؤقتة وبعدها سيصبح يتطلب شراء نسخة خاصة للمستخدم. تطبيق Adobe Acrobat Reader : يعتبر أفضل وأول وأشهر خيار للباحث عن تطبيق يجمع بين البساطة والسهولة. يتيح هذا التطبيق مجموعة لا بأس بها من الميزات بعضها مجاني ولكن البعض الآخر والذي يقدم خصائص متقدمة يحتاج إلى الشراء حتى تتمتع بها. يصنف Adobe Acrobat Reader كواحد من أسرع تطبيقات تصفح الـ PDF. المشكلة والتحدي اللذان يواجهان هذا التطبيق أنه فقط مناسب لقراءة الملفات الصغيرة كملفات العمل أو تلك التي نستلمها على الإيميل. المراجع:  1    2

أفضل تطبيق لقراءة الكتب للأندرويد

أفضل تطبيق لقراءة الكتب للأندرويد
بواسطة: - آخر تحديث: 6 مارس، 2017

أصبحت التكنولوجيا جزء لا يتجزأ من حياة الكثيرين اليومية، حتى أنها طالت ممارسة الهوايات التي اعتدنا عليها ومن هذه الهوايات التي أخذت مكانها في مضمار الثورة التكنولوجية “القراءة”، فلم يعد ضرورياً أن يحمل الشخص كتابه الذي يرغب بقراءته في كل مكان يذهب إليه بل أصبح بإمكانه حمل مكتبة كاملة ترافقه في حله وترحاله على هاتفه النقال، وسنستعرض أفضل تطبيق لقراءة الكتب للأندرويد في هذا المقال.

أفضل تطبيق لقراءة الكتب للأندرويد

من المعروف أن صيغة PDF هي الصيغة الأكثر شهرة ورواجًا لقراءة الكتب الإلكترونية سواء على أجهزة الحاسوب أو الهواتف أو الأي باد والتاب، وتتميز هذه الصيغة بسهولة تحميلها وسعتها المناسبة وسهولة التصفح من خلالها

تطبيق Xodo PDF Reader & Editor :

  • هذا التطبيق متاح مجانياً لجميع المستخدمين على الplay store.
  • تصميمه أنيق ومرتب ومريح للنظر.
  • سريع التصفح و استخدامه سهل مقارنةً بالتطبيقات الأخرى.
  • يقوم التطبيق بإنشاء مكتبة من ملفات ال pdf الموجودة على الهاتف من خلال جمعها تلقائياً.
  • يتيح التطبيق خصائص لتغيير ألوان وخطوط الملف مما يوفر للمستخدم فرصة ليختار ما يريح نظره.
  • الجميل أن التطبيق يقدم فرصة الكتابة على النصوص واختيار بعضها كاقتباسات وتظليلها.

تطبيق ezPDF Reader  : 

أكثر ما يميز هذا التطبيق هو المميزات الكثيرة التي يقدمها للمستخدمين أبرزها:

  • يطلق البعض على هذا التطبيق اسم “ملك تطبيقات الـ PDF” للخيارات الكثيرة التي يقدمها للمستخدمين والميزات المختلفة التي تبهر مستخدميه.
  • يدعم التطبيق الملفات التي تحتوي على صوت وفيديو.
  • يمكن التطبيق المستخدم من الكتابة والتحرير على الملف، كما يوفر له إمكانية تغيير طريقة العرض والتصفح.
  • يستطيع المستخدم أن يقوم بتخصيص قوائمه وتحديد اختصارات خاصة به.
  • مشكلة هذا التطبيق عدم تحديث الصفحة الرئيسية للبرنامج والتي تعتبر صعبة الاستخدام وتحتاج من المستخدم الكثير من الوقت من أجل الوصول لما يريد.
  • هذا التطبيق يواجه مشكلة أخرى أنه متاح مجاناً لفترة مؤقتة وبعدها سيصبح يتطلب شراء نسخة خاصة للمستخدم.

تطبيق Adobe Acrobat Reader :

  • يعتبر أفضل وأول وأشهر خيار للباحث عن تطبيق يجمع بين البساطة والسهولة.
  • يتيح هذا التطبيق مجموعة لا بأس بها من الميزات بعضها مجاني ولكن البعض الآخر والذي يقدم خصائص متقدمة يحتاج إلى الشراء حتى تتمتع بها.
  • يصنف Adobe Acrobat Reader كواحد من أسرع تطبيقات تصفح الـ PDF.
  • المشكلة والتحدي اللذان يواجهان هذا التطبيق أنه فقط مناسب لقراءة الملفات الصغيرة كملفات العمل أو تلك التي نستلمها على الإيميل.

المراجع:  1    2