البحث عن مواضيع

منذ القدم كانت المجتمعات تلجأ للوصفات المنزلية للتعافي من مختلف أنواع المشاكل الصحية, و توصلت المجتمعات لتلك الوصفات عن طريق التجربة أو عن طريق الصدفة, و في الوقت الحاضر مع تطور العلم و تطور المجال الطبي تم تحسين هذه الوصفات عن طريق التحاليل و الدراسات, و في ما يلي أبرز هذه الوصفات التي لها فاعلية في معالجة مختلف المشاكل الصحية. الثآلول يمكن للشريط اللاصق أن يكون فعال في إزالة الثالول أكثر من النيتروجين السائل, و بناءا على بعض الدراسات, يمكن للشخص الذي يمتلك ثالول, أن يغطيه بقطعة من شريط اللصق و التي تفوقه حجما لعدة أيام, و لكن يجب مراعاة نظافة المنطقة المغطاة, و من ثم تقشر منطقة الثالول مبرد الأظافر. الصداع في الغالب عندما يشعر المرء بالضغط و التوتر يقوم بالإطباق على أسنانه بقوة, و هذا بدوره يؤدي إلى الإصابة بصداع, و من الطرق التي يمكن أن تزيل هذا الصداع الناتج عن التوتر, هو بقضم قلم رصاص, و لكن ليس بقوة, و حيث أن قضم قلم الرصاص يعمل على إراحة عضلات الفك المرتبطة بالعظام, و بالتالي يخف الضغط على الرأس و الصداع. حب الشباب (البثور) إن أفضل طريقة يمكن تجفيف البثور بها, هي عن طريق استخدام غسول الفم, و يعتبر غسول الفم من أقوى المعقمات, و الطريقة المثلى لتجفيف البثور, هي باستخدام كرات القطن, و إضافة القليل من غسول الفم لها, و تهن البثور ثلاث مرات في اليوم. الأكزيما يمكن استخدام الشوفان للحد من أعراض الأكزيما, أو من أجل معالجة البشرة الجافة و المتهيجة, ببساطه يمكن إعداد كمية من الشوفان المضاف للماء, و غمر الجزء المراد علاجه لمدة 15 دقيقة, حيث يعمل الشوفان على مكافحة الالتهابات, و بالتالي يخفف من تهيج البشرة و أعراض الأكزيما. الغثيان و القيء إن أحد أعراض الغثيان و القيء, هي زيادة إفراز اللعاب من أجل حماية الأسنان من أحماض المعدة, و إن السيطرة على هذا اللعاب, يعمل على الحد من تطور الغثيان و بالتالي يحد من القيء, و تعتبر أفضل طريقة للتخلص من هذا العرض, هي بتناول حبات الزيتون, حيث أنها تعمل على تجفيف الفم من اللعاب, و بالتالي تنهي على أعراض الغثيان. مقشرات منزلية طبيعية للجسم الوقاية و أساليب علاج مسامير اللحم طرق طبيعية لتخفيف عسر الهضم

أفضل الوصفات المنزلية لمختلف المشاكل الصحية

Home-Remediesz
بواسطة: - آخر تحديث: 19 فبراير، 2017

منذ القدم كانت المجتمعات تلجأ للوصفات المنزلية للتعافي من مختلف أنواع المشاكل الصحية, و توصلت المجتمعات لتلك الوصفات عن طريق التجربة أو عن طريق الصدفة, و في الوقت الحاضر مع تطور العلم و تطور المجال الطبي تم تحسين هذه الوصفات عن طريق التحاليل و الدراسات, و في ما يلي أبرز هذه الوصفات التي لها فاعلية في معالجة مختلف المشاكل الصحية.

الثآلول

يمكن للشريط اللاصق أن يكون فعال في إزالة الثالول أكثر من النيتروجين السائل, و بناءا على بعض الدراسات, يمكن للشخص الذي يمتلك ثالول, أن يغطيه بقطعة من شريط اللصق و التي تفوقه حجما لعدة أيام, و لكن يجب مراعاة نظافة المنطقة المغطاة, و من ثم تقشر منطقة الثالول مبرد الأظافر.

الصداع

في الغالب عندما يشعر المرء بالضغط و التوتر يقوم بالإطباق على أسنانه بقوة, و هذا بدوره يؤدي إلى الإصابة بصداع, و من الطرق التي يمكن أن تزيل هذا الصداع الناتج عن التوتر, هو بقضم قلم رصاص, و لكن ليس بقوة, و حيث أن قضم قلم الرصاص يعمل على إراحة عضلات الفك المرتبطة بالعظام, و بالتالي يخف الضغط على الرأس و الصداع.

حب الشباب (البثور)

إن أفضل طريقة يمكن تجفيف البثور بها, هي عن طريق استخدام غسول الفم, و يعتبر غسول الفم من أقوى المعقمات, و الطريقة المثلى لتجفيف البثور, هي باستخدام كرات القطن, و إضافة القليل من غسول الفم لها, و تهن البثور ثلاث مرات في اليوم.

الأكزيما

يمكن استخدام الشوفان للحد من أعراض الأكزيما, أو من أجل معالجة البشرة الجافة و المتهيجة, ببساطه يمكن إعداد كمية من الشوفان المضاف للماء, و غمر الجزء المراد علاجه لمدة 15 دقيقة, حيث يعمل الشوفان على مكافحة الالتهابات, و بالتالي يخفف من تهيج البشرة و أعراض الأكزيما.

الغثيان و القيء

إن أحد أعراض الغثيان و القيء, هي زيادة إفراز اللعاب من أجل حماية الأسنان من أحماض المعدة, و إن السيطرة على هذا اللعاب, يعمل على الحد من تطور الغثيان و بالتالي يحد من القيء, و تعتبر أفضل طريقة للتخلص من هذا العرض, هي بتناول حبات الزيتون, حيث أنها تعمل على تجفيف الفم من اللعاب, و بالتالي تنهي على أعراض الغثيان.

مقشرات منزلية طبيعية للجسم

الوقاية و أساليب علاج مسامير اللحم

طرق طبيعية لتخفيف عسر الهضم