البحث عن مواضيع

النشاط الجنسي يُعتبر النشاط الجنسي من الأمور الفسيولوجية الطبيعية التي يمر بها كل شخص، لكن في بعض الأحيان يُصاب بعض الأشخاص بما يُعرف بالبرود الجنسي، حيث يفقدون الغربة بممارسة العلاقة الحميمية مع الشريك، وهذا يُسبب لديهم اضطرابات نفسية عديدة، ولاستعادة النشاط الجنسي يلجأ البعض لتناول المنشطات الجنسية التي تكون عبارة عن عقاقير كيميائية قد تُسبب لهم الكثير من الآثار الجانبية، لكن لحسن الحظ يوجد منشطات طبيعية تُساهم في زيادة الطاقة الجنسية دون أي آثار جانبية وسنذكر أفضل المنشطات الجنسية الطبيعية في هذا المقال. أفضل المنشطات الجنسية الطبيعية الأطعمة البحرية: تحتوي الأطعمة البحرية على العديد من العناصر الغذائية التي تزيد القدرة الجنسية وخصوصاً العناصر المعدنية، حيث تحتوي على كميات كبيرة من الزنك المهم جداً لإنتاج الحيوانات المنوية وهرمون التستوستيرون، كما تُساهم في الحفاظ على صحة الجهاز التناسلي، ومن بين هذه الأطعمة المحار. الخضراوات: الخضراوات الورقية تحتوي على العناصر المهمة لزيادة الرغبة الجنسية وخصوصاً الخس. الشوكولاتة: تحتوي على مركب يُسمى فينيليثلامين، وهو موجود في الدماغ ويُساعد في تأجيج العواطف والأحاسيس، إذ أنه الناقل العصبي الذي يُساعد في زيادة الإثارة الجنسية. عرق السوس: يحتوي على الأستروجين الطبيعي الذي يؤثر على الهرمون الجنسية ويزيد الرغبة بشكلٍ عام، كما أنه يزيد من تدفق الدم للقضيب ويزيد الشهوة. التوابل: تُعتبر التوابل بشكلٍ عام مثل الفلفل الأسود من المنشطات الجنسية الطبيعية التي تزيد من الاستجابة الجنسية كما تزيد معدل ضربات القلب. الجنسنغ: يُعتبر من أشهر النباتات الطبية الصينية والذي يعمل كمنشط جنسي قوي، حيث يزيد الطاقة والقدرة الجنسية كما يؤثر على الجهاز العصبي المركزي وعلى الغدد الصماء والغدد التناسلية ويُعزز من الاستجابة للمؤثرات الجنسية. بوهيمين: وهو مادة يتم الخصول عليها من لحاء شجرة موجودة في غرب إفريقيا، حيث يتم تناوله على شكل منقوع لزيادة الرغبة الجنسية وعلاج العجز الجنسي وهو بمثابة فياغرا طبيعية، ويزيد القدرة على الانتصاب، ويزيد من نبضات القلب مما يزيد من تدفق الدم للقضيب. طرق أخرى لتنشيط الرغبة الجنسية تقوية الحوار والتفاهم بين الشريكين وفتح قنوات تواصل بينهم. خلق أجواء رومانسية لإشعال جذوز الحب بين الأزواج، ومحاولة كسر روتين الحياة الزوجية بالتغيير والتجديد والقيام بالرحلات. تجنب التعب والإرهاق الشديدين والتخلص من القلق والتوتر والضغوطات النفسية. يُمكن استشارة الطبيب وأخذ المنشطات الجنسية التي تكون على شكل عقاقير مثل الفياغرا. التوقف عن التدخين الذي يؤثر كثيراً على الرغبة الجنسية. ممارسة التمارين الرياضية بانتظام لتنشيط الدورة الدموية.

أفضل المنشطات الجنسية الطبيعية

أفضل المنشطات الجنسية الطبيعية
بواسطة: - آخر تحديث: 12 نوفمبر، 2017

النشاط الجنسي

يُعتبر النشاط الجنسي من الأمور الفسيولوجية الطبيعية التي يمر بها كل شخص، لكن في بعض الأحيان يُصاب بعض الأشخاص بما يُعرف بالبرود الجنسي، حيث يفقدون الغربة بممارسة العلاقة الحميمية مع الشريك، وهذا يُسبب لديهم اضطرابات نفسية عديدة، ولاستعادة النشاط الجنسي يلجأ البعض لتناول المنشطات الجنسية التي تكون عبارة عن عقاقير كيميائية قد تُسبب لهم الكثير من الآثار الجانبية، لكن لحسن الحظ يوجد منشطات طبيعية تُساهم في زيادة الطاقة الجنسية دون أي آثار جانبية وسنذكر أفضل المنشطات الجنسية الطبيعية في هذا المقال.

أفضل المنشطات الجنسية الطبيعية

  • الأطعمة البحرية: تحتوي الأطعمة البحرية على العديد من العناصر الغذائية التي تزيد القدرة الجنسية وخصوصاً العناصر المعدنية، حيث تحتوي على كميات كبيرة من الزنك المهم جداً لإنتاج الحيوانات المنوية وهرمون التستوستيرون، كما تُساهم في الحفاظ على صحة الجهاز التناسلي، ومن بين هذه الأطعمة المحار.
  • الخضراوات: الخضراوات الورقية تحتوي على العناصر المهمة لزيادة الرغبة الجنسية وخصوصاً الخس.
  • الشوكولاتة: تحتوي على مركب يُسمى فينيليثلامين، وهو موجود في الدماغ ويُساعد في تأجيج العواطف والأحاسيس، إذ أنه الناقل العصبي الذي يُساعد في زيادة الإثارة الجنسية.
  • عرق السوس: يحتوي على الأستروجين الطبيعي الذي يؤثر على الهرمون الجنسية ويزيد الرغبة بشكلٍ عام، كما أنه يزيد من تدفق الدم للقضيب ويزيد الشهوة.
  • التوابل: تُعتبر التوابل بشكلٍ عام مثل الفلفل الأسود من المنشطات الجنسية الطبيعية التي تزيد من الاستجابة الجنسية كما تزيد معدل ضربات القلب.
  • الجنسنغ: يُعتبر من أشهر النباتات الطبية الصينية والذي يعمل كمنشط جنسي قوي، حيث يزيد الطاقة والقدرة الجنسية كما يؤثر على الجهاز العصبي المركزي وعلى الغدد الصماء والغدد التناسلية ويُعزز من الاستجابة للمؤثرات الجنسية.
  • بوهيمين: وهو مادة يتم الخصول عليها من لحاء شجرة موجودة في غرب إفريقيا، حيث يتم تناوله على شكل منقوع لزيادة الرغبة الجنسية وعلاج العجز الجنسي وهو بمثابة فياغرا طبيعية، ويزيد القدرة على الانتصاب، ويزيد من نبضات القلب مما يزيد من تدفق الدم للقضيب.

طرق أخرى لتنشيط الرغبة الجنسية

  • تقوية الحوار والتفاهم بين الشريكين وفتح قنوات تواصل بينهم.
  • خلق أجواء رومانسية لإشعال جذوز الحب بين الأزواج، ومحاولة كسر روتين الحياة الزوجية بالتغيير والتجديد والقيام بالرحلات.
  • تجنب التعب والإرهاق الشديدين والتخلص من القلق والتوتر والضغوطات النفسية.
  • يُمكن استشارة الطبيب وأخذ المنشطات الجنسية التي تكون على شكل عقاقير مثل الفياغرا.
  • التوقف عن التدخين الذي يؤثر كثيراً على الرغبة الجنسية.
  • ممارسة التمارين الرياضية بانتظام لتنشيط الدورة الدموية.