تختلف مواسم الفواكه, باختلاف فصول السنة, فهناك فواكه صيفية, و فواكه شتوية, و أخرى ربيعية, و خريفية, بحيث تتميز كل فاكهة عن الأخرى بنكهتها, و طعمها, و ألوانها الزاهية, و فوائدها أيضا, و كثيرا ما يفضل الأشخاص الفواكه الصيفية, و خاصة تلك المليئة بالماء, و التي تروي الظمأ خلال الفصل الحار, و تعمل على ترطيب البشرة, و تصفيتها, و من أفضل هذه الفواكه: البطيخ لا يحتوي البطيخ على المياه الطبيعية فقط, و إنما يحتوي على الكثير من الفيتامينات, كفيتامين أ, ج, المفيدة للجسم, كما و يعمل الماء في البطيخ, على ترطيب الجسم و البشرة بشكل كبير, بحيث يرويها من الجفاف الذي تتعرض إليه في هذا الفصل الحار. المشمش هي ثمار صيفية رائعة, غنية بفيتامين ج, و أحد مضادات الأكسدة القوية, و هو البيتا كاروتين, الذي يعمل على حماية الجلد, كما يعمل على تغذية الجسم, و يخلص الجلد من حبوب الشباب. التفاح يعتبر التفاح من الفواكه الصيفية الممتازة, التي تستخدم في علاج الكثير من الأمراض الجلدية, و كما يقال دائما, من يأكل التفاح يوميا, يبقى بعيدا عن  مراجعة الطبيب. الأفوكادو يعتقد البعض بأنها من الخضراوات, و لكنها في الواقع من الفواكه اللذيذة التي تحافظ على صحة الجلد, و ذلك لإحتوائها على نسب عالية من فيتامين ه, الذي يحتوي على مجموعة من مضادات الأكسدة, لتوفير الحماية لأنسجة الخلايا, و للحصول على أفضل النتائج, يمكن استخدام الأفوكادو كقناع للوجه, أو كمرطب للشعر . العنب يصنف العنب من الفواكه الصيفية, التي تحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة, التي تساعد في إحياء البشرة, و إزالة السموم منها. الطماطم على الرغم من أنها تعتبر من الخضروات, لاحتوائها على البذور, إلا أنها أفضل الفواكه الصيفية, التي تحتوي على مادة الليكوبين, و التي بدورها تحمي البشرة من أشعة الشمس الضارة, كما تحتوي على البكتين, الذي يزيد من تدفق الدورة الدموية في الجسم, و يغذي خلايا الجلد. البابايا تعتبر البابايا من الفواكه الغنية بالبكتين, و فيتامين ه, و فيتامين ج, المفيدة لنضارة البشرة. العليق تؤكل هذه الفاكهة نيئة أو مطهوة, فهي تحتوي على نسب عالية من فيتامين ه, و فيتامين ج, و حمض الفوليك, الذي يحمي خلايا الدم الحمراء, و يحافظ على سلامتها. الأناناس هي فاكهة استوائية, تؤكل بعدة طرق, تحتوي على نسب عالية من فيتامين ج, الذي يفيد في ترطيب, و تحسين, الجلد, كما تمده بالمرونة.

أفضل الفواكه الصيفية لبشرة نقية

أفضل الفواكه الصيفية لبشرة نقية

بواسطة: - آخر تحديث: 26 مارس، 2018

تصفح أيضاً

تختلف مواسم الفواكه, باختلاف فصول السنة, فهناك فواكه صيفية, و فواكه شتوية, و أخرى ربيعية, و خريفية, بحيث تتميز كل فاكهة عن الأخرى بنكهتها, و طعمها, و ألوانها الزاهية, و فوائدها أيضا, و كثيرا ما يفضل الأشخاص الفواكه الصيفية, و خاصة تلك المليئة بالماء, و التي تروي الظمأ خلال الفصل الحار, و تعمل على ترطيب البشرة, و تصفيتها, و من أفضل هذه الفواكه:

البطيخ

لا يحتوي البطيخ على المياه الطبيعية فقط, و إنما يحتوي على الكثير من الفيتامينات, كفيتامين أ, ج, المفيدة للجسم, كما و يعمل الماء في البطيخ, على ترطيب الجسم و البشرة بشكل كبير, بحيث يرويها من الجفاف الذي تتعرض إليه في هذا الفصل الحار.

المشمش

هي ثمار صيفية رائعة, غنية بفيتامين ج, و أحد مضادات الأكسدة القوية, و هو البيتا كاروتين, الذي يعمل على حماية الجلد, كما يعمل على تغذية الجسم, و يخلص الجلد من حبوب الشباب.

التفاح

يعتبر التفاح من الفواكه الصيفية الممتازة, التي تستخدم في علاج الكثير من الأمراض الجلدية, و كما يقال دائما, من يأكل التفاح يوميا, يبقى بعيدا عن  مراجعة الطبيب.
الأفوكادو

يعتقد البعض بأنها من الخضراوات, و لكنها في الواقع من الفواكه اللذيذة التي تحافظ على صحة الجلد, و ذلك لإحتوائها على نسب عالية من فيتامين ه, الذي يحتوي على مجموعة من مضادات الأكسدة, لتوفير الحماية لأنسجة الخلايا, و للحصول على أفضل النتائج, يمكن استخدام الأفوكادو كقناع للوجه, أو كمرطب للشعر .

العنب

يصنف العنب من الفواكه الصيفية, التي تحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة, التي تساعد في إحياء البشرة, و إزالة السموم منها.

الطماطم

على الرغم من أنها تعتبر من الخضروات, لاحتوائها على البذور, إلا أنها أفضل الفواكه الصيفية, التي تحتوي على مادة الليكوبين, و التي بدورها تحمي البشرة من أشعة الشمس الضارة, كما تحتوي على البكتين, الذي يزيد من تدفق الدورة الدموية في الجسم, و يغذي خلايا الجلد.

البابايا

تعتبر البابايا من الفواكه الغنية بالبكتين, و فيتامين ه, و فيتامين ج, المفيدة لنضارة البشرة.

العليق

تؤكل هذه الفاكهة نيئة أو مطهوة, فهي تحتوي على نسب عالية من فيتامين ه, و فيتامين ج, و حمض الفوليك, الذي يحمي خلايا الدم الحمراء, و يحافظ على سلامتها.

الأناناس

هي فاكهة استوائية, تؤكل بعدة طرق, تحتوي على نسب عالية من فيتامين ج, الذي يفيد في ترطيب, و تحسين, الجلد, كما تمده بالمرونة.